شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أكثر من 39 ألف إصابة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة

سجلت الولايات المتحدة مساء الأحد أكثر من 39 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد. بحسب بيانات نشرتها في الساعة 20.30 (00.30 ت غ الإثنين) جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات الجامعة التي تعتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 أن الولايات المتحدة سجلت خلال 24 ساعة 39.379 إصابة جديدة بالوباء، إضافة إلى 234 وفاة. ليرتفع بذلك إجمالي عدد الذين حصد الفيروس الفتاك أرواهم في هذا البلد إلى 129.291 شخصا.

وهذه الأرقام التي تقل كثيرا عن تلك التي سجلت خلال الأيام الأخيرة والتي بلغت ذروتها الجمعة (أكثر من 57 ألف إصابة جديدة) تظهر تباطؤا في وتيرة تفشي الوباء، لكن هذا الأمر لا يمكن الركون إليه إذ إن هذا الانخفاض قد يكون ناجما عن آلية حصول “جونز هوبكنز” على البيانات من السلطات الصحية المحلية والتي لا تكون في العادة مكتملة في نهاية الأسبوع.

والولايات المتحدة هي. وبفارق شاسع عن سائر دول العالم. البلد الأكثر تضررا من جائحة كوفيد-19. سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات التي بات عددها
2.876.143 إصابة.

والأحد حذر حكام ولايات جنوبية من أن ولاياتهم تواجه خطر تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد محاولة الرئيس دونالد ترامب التقليل من خطورة انتشار الفيروس القاتل.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 8 مايو 2024 ما علاقة ملاحقة سلامة أوروبياً بهبة المليار يورو؟ القسام تستهدف قوات إسرائيلية متوغّلة شرق معبر رفح في ذكرى 7 أيار... الحريري: ستبقى بيروت عصية على كل ظالم "إعادة تدوير"... الحجار: الهبة الأوروبية ليست بالأمر الجديد الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين بعملية لحزب الله مصادر تكشف لـ "شبكة قدس" تفاصيل خاصة عن المقترح الذي وافقت عليه حماس القاهرة: وفود الوساطة تستأنف مفاوضات اتفاق الهدنة في غزة كابينيت الحرب يقرر المضي بعملية رفح بحجة "الضغط على حماس" محللون إسرائيليون: لا فائدة من احتلال رفح بغياب خطة إستراتيجية ماكرون: فرنسا ليست في حالة حرب ضد روسيا الحصار الأمريكي يحطم أحلام السوريين بالحج إلى مكة المكرمة الرئيسان الصيني والفرنسي يشددان على ضرورة التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة العضوية الكاملة.. آمال فلسطين معقودة على جمعية الأمم المتحدة انتفاء الورقة الفرنسية.. الثنائي يرغب بواشنطن! السعودية تسعى مع معراب وقطر مع الثنائي.. الخماسية تسهل مبادرة "الاعتدال" 48 ساعة مفصليّة تحدّد مسار المنطقة خطط لإجلاء "الحرس الثوري" ونقل مقاره إلى مناطق قريبة من لبنان؟! أهمية "معبر رفح" بالنسبة لإسرائيل! بالفيديو والصور: ادرعي يعرض عمليات الجيش الإسرائيلي شرق رفح بالأرقام... حصيلة خسائر الجيش الإسرائيلي بنيران حزب الله خلال شهر جلسة لمجلس النواب في هذا اليوم