شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

ضغط الدم المرتفع يؤذي الكلى على المدى الطويل

 

حذرت الجمعية الألمانية لأمراض الكلى ‫من أن ارتفاع ضغط الدم يؤذي الكلى على المدى الطويل، حيث إنه يؤدي إلى ‫تغيرات بالأوعية الدموية بالكلى مسببا الإصابة بالقصور الكلوي.

‫وأوضحت أن القصور الكلوي يعني عجز الكلى عن تصفية الفضلات ‫الأيضية من الدم بشكل سليم، وتتمثل أعراضه في اضطرابات التبول، وتورم ‫الساقين، واضطرابات نظم القلب، ومشاكل التنفس، واصفرار الجلد، وفقر الدم، ‫وهشاشة العظام، بالإضافة إلى اضطرابات النوم واضطرابات التذوق وضعف ‫التركيز.

‫لذا يجب استشارة أخصائي أمراض كلى على وجه السرعة عند ملاحظة هذه ‫الأعراض للخضوع للعلاج فورا.

‫وللوقاية تنصح الجمعية الألمانية بخفض ضغط الدم إلى ‫القيمة المثالية البالغة 120/80 ملليمتر زئبقي، وذلك من خلال الإقلال من ملح ‫الطعام، والمواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة والحركية، والابتعاد عن ‫التوتر النفسي.

‫وإلى جانب ضبط قيمة ضغط الدم ينبغي أيضا ضبط نسبة السكر بالدم، نظرا لأن ‫ارتفاع السكر بالدم يندرج ضمن عوامل الخطورة المؤدية للقصور الكلوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رغم مرضها... سيلين ديون تحضر حفلاً غنائياً وتبكي سيتحاسب على كل قطرة دم"... هجومٌ "لاذع" من أردوغان على نتنياهو حزب الله يضرب العمق الاسرائيلي في طبريا باسيل "يغازل" النظام السوري ويغطّي الهبة الأوروبية! "لضرورة التعاون"... ميقاتي: عازمين لحل ملف النازحين مباحثات صينية - روسية بِقاعة الشعب الكبرى في بكين بعد إطلاق سراح "الذبابة"... فيديو يوثّق هجوم دموي في فرنسا دعوةٌ من ابراهيم لِـ"اقامة حوار جدي مع الحكومة السورية"! سامي كليب يعلنها: حرب كبرى بين إسرائيل وحزب الله - الجيش السوري الى لبنان در؟! في قضية فساد.. ثلاث سنوات سجنا لوزير إيراني سابق لن يُردع نتنياهو إلا بالعقوبات هآرتس: حماس ترمم قدراتها العسكرية بسرعة كبيرة وغيرت من تكتيكاتها في الحرب خبراء إسرائيليون يكشفون: لهذه الأسباب لن ينجح جيش الاحتلال في القضاء على حماس ارتفاع عدد المعتقلين في السجون المصرية بتهمة: "التضامن مع فلسطين" 8755 معتقلا بالضفة منذ "طوفان الأقصى" بينهم 12 اليوم نتنياهو على خلفية تجميد أسلحة أميركية: "لسنا دولة مستعبدة للولايات المتحدة" غالانت ينتقد نتنياهو ويطالبه بالإعلان أن إسرائيل لن تحكم غزة عسكريا استطلاع:النازحون السوريون في لبنان بين الهروب من الخدمة العسكرية والوضع الاقتصادي في سوريا الرصيف البحري.. المساعدات تنطلق إلى غزة خلال أيام تفاقم الخلافات الأميركية الإسرائيلية والسبب.. ما بعد الحرب ثلاثة أهداف لطرح فتح البحر أمام النازحين... توصية المجلس ملزمة معنوياً للحكومة.. ماذا لو رُفضت دولياً؟