شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الزنجبيل… يحمي من السرطان ويطيل العمر!

توصّلت دراسة جديدة الى معلومات تفيد بأن الزنجبيل يساعد في الحد من نمو السرطان وإطالة العمر.

وتناولت دراسة جديدة نُشرت في المكتبة الوطنية الأميركية للطب، المعاهد الوطنية للصحة، تأثير الزنجبيل على مستويات الدهون.

ولفتت الدراسة إلى أن 45 مريضًا في مجموعة العلاج و 40 مريضًا في مجموعة الدواء الوهمي شاركوا في هذه الدراسة. واللافت أن العلماء لاحظوا أنه “كان هناك انخفاض كبير في الدهون الثلاثية والكوليسترول والبروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) والبروتين الدهني منخفض الكثافة للغاية ومستويات قبل الدراسة وبعدها بشكل منفصل في كل مجموعة”.

وأشارت التقارير الى أن متوسط التغيرات في مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في مجموعة الزنجبيل كان أعلى بكثير من مجموعة الدواء الوهمي. كما أن متوسط الانخفاض في مستوى LDL وزيادة مستوى البروتين الدهني عالي الكثافة في مجموعة الزنجبيل كان أعلى من مجموعة الدواء الوهمي، ولكن بما يخص البروتين الدهني منخفض الكثافة للغاية فكان المستوى في مجموعة الدواء الوهمي أعلى من المستوى في مجموعة الزنجبيل”.

واللافت أنه يمكن أيضًا رؤية فوائد الزنجبيل على طول العمر في قدرته المثبتة على توفير الحماية ضد أشكال مختلفة من السرطان. وتنسب الأبحاث الخصائص المضادة للسرطان إلى 6-gingerol، وهي مادة توجد بكميات كبيرة في الزنجبيل الخام.

وفي دراسة أجريت على 30 شخصاً، أدى تناول غرامين من مستخلص الزنجبيل يوميًا إلى تقليل جزيئات الإشارة المسببة للالتهابات في القولون بشكل ملحوظ. وإلى جانب محاربة سرطان القولون، فيمكن للزنجبيل أيضاً أن يحمي من بعض أنواع الأورام السرطانية مثل سرطان البروستات والمبيض.

إضافة الى ذلك، فإن استهلاك الزنجبيل يمكن أن يمد الجسم بفوائد صحية عديدة مثل: قتل الفيروسات والبكتيريا والمساعد في تنشيط عملية سريان الدمّ، تعزيز مستقبلات الحرارة في الجسم ما يمنح شعوراً داخلياً بالدفء، تسريع عملية الأيض ما يزيد من معدل حرق السعرات الحراريّة، يُشعر بالشبع وبالتالي إنّه وسيلة فعّالة لإنقاص الوزن، كما إنه يُساعد في إفراز المورفين في الجسم الذي بدوره يسكّن الآلام ويشعر بالسعادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا ينتقد أحكاماً لصالح شعار “من النهر إلى البحر” إيران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل من غولدا مائير حتى نتنياهو: لا أمن لإسرائيل من دون حل الدولتين تحليل أمريكي: حان الوقت لأن تنهي إسرائيل حرب غزة لا أن تطيل أمدها قاووق: المساعدات الأميركية لإسرائيل هي الضوء الأخضر لِاجتياح رفح بعد الجوع... العطش يدهم الغزيين إسرائيل ومأزق القيادة: «غانتس ليس بديلاً من بيبي» التلموديون يرفضون سايكس - بيكو: نريد مستوطنة في جـنوب لبنان أميركي يهرب وفلسطيني يتطوّع: بين ساترفيلد وبشار المصري من قال إن العدو يريد إنهاء الحرب؟ تسهيل الإبادة في غزة"... "العدل الدولية" ستصدر قرارها في دعوى ضد ألمانيا! بِـ"الأسلحة الصاروخية"... حزب الله يستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة لِجنود الجيش الإسرائيلي بلينكن يزور إسرائيل لمناقشة اتفاق الرهائن وهجوم رفح بعد قمع الشرطة احتجاجات كولومبيا.. رئيسة الجامعة أمام ضغوط جديدة "أدلة" على "انتهاك" وحدات من الجيش الإسرائيلي حقوق الإنسان استطلاع: 63% يؤيدون استقالة قيادة الجيش الإسرائيلي خطة طوارئ مصرية تنذر باحتمال قرب اجتياح لرفح الحرب في يومها الـ204: شهداء وجرحى بقصف في رفح والنصيرات وحماس تتسلم الرد الإسرائيلي ضابط أمريكي يكشف تفاصيل مثيرة للاهتمام عن الجيش الروسي الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض والذخائر التي لم تنفجر من غزة قد يستغرق 14 عاما "أنصار الله" تنصح أمريكا بإنهاء توجهاتها العدائية وتحذرها من استهداف مصالحها في المنطقة معارضة القوات للتمديد للمجالس البلدية والاختيارية فولكلورية