شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

مرض نادر يحوّل حياة رجل إلى كابوس.. يرى وجوهاً مشوّهة و”شياطين

يعاني فيكتور شارا (59 عاما) في ولاية ناشفيل الأميركية، من حالة نادرة تسمى “prosopometamorphopsia” أو “PMO”، وهي عبارة عن اضطراب حاد في الرؤية، يجعل الشخص يرى أجزاء من وجوه الأشخاص مشوهة بالشكل واللون أو الموضع، فيما تظل بقية أجزاء الجسم كما هي في شكلها الطبيعي.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية عن شارا إنه يرى أذن أي شخص مدببة، كما تبدو الوجوه بشكل عام مدببة ومشوهة.

وأضاف: “حاولت أن أشرح لزميلي في الغرفة ما أراه، لكنه اعتقد أنني مجنون. خرجت ورأيت كل الوجوه مشوهة، وحتى الآن يحدث ذلك معي”.

وتابع ان الأمر يبدو “مثل التحديق في الشياطين. تخيل أن تستيقظ في صباح أحد الأيام، وفجأة يبدو كل شخص في العالم كمخلوق من فيلم رعب”.

وقال شارا لـ”سي إن إن”، إنه ساعد في إنشاء صورة ثنائية الأبعاد بواسطة الكمبيوتر لما يرى الوجوه عليه”، مضيفا أن هناك “ما هو أكثر من ذلك بكثير”.

واكمل: “ما لا يفهمه الناس من الصورة، هو أن هذا الوجه المشوه الذي أراه.. يتحرك ويتحدث ويقوم بإيماءات. يبعدني ذلك عن الآخرين، أحاول ألا أسمح بحدوث ذلك لأنني أدرك ما أعانيه. ومع ذلك، أشعر بأنني لم أعد قادرا على الاقتراب من الناس كما اعتدت من قبل”.

وأشار تقرير “سي إن إن” إلى أن بعض المصابين بالمرض “يرون وجوها تتحول إلى تنانين أو رؤوس أسماك أو آذان تخرج من أعلى رؤوس بعض الناس”، وذكر بعض المرضى أنهم يرون “عيونا تخرج من الجمجمة أو عيون ثالثة في منصف جباه الأشخاص”.

وفي السياق، قال أستاذ علم النفس، براد دوشين، إن “المرأة التي رأت التنانين بدت وكأنها تراهم وهي طفلة، لكن هناك حالات تطور فيها المرض، حيث يكبر الناس مع الحالة ولا يدركون أن الوجوه تبدو مختلفة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا ينتقد أحكاماً لصالح شعار “من النهر إلى البحر” إيران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل من غولدا مائير حتى نتنياهو: لا أمن لإسرائيل من دون حل الدولتين تحليل أمريكي: حان الوقت لأن تنهي إسرائيل حرب غزة لا أن تطيل أمدها قاووق: المساعدات الأميركية لإسرائيل هي الضوء الأخضر لِاجتياح رفح بعد الجوع... العطش يدهم الغزيين إسرائيل ومأزق القيادة: «غانتس ليس بديلاً من بيبي» التلموديون يرفضون سايكس - بيكو: نريد مستوطنة في جـنوب لبنان أميركي يهرب وفلسطيني يتطوّع: بين ساترفيلد وبشار المصري من قال إن العدو يريد إنهاء الحرب؟ تسهيل الإبادة في غزة"... "العدل الدولية" ستصدر قرارها في دعوى ضد ألمانيا! بِـ"الأسلحة الصاروخية"... حزب الله يستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة لِجنود الجيش الإسرائيلي بلينكن يزور إسرائيل لمناقشة اتفاق الرهائن وهجوم رفح بعد قمع الشرطة احتجاجات كولومبيا.. رئيسة الجامعة أمام ضغوط جديدة "أدلة" على "انتهاك" وحدات من الجيش الإسرائيلي حقوق الإنسان استطلاع: 63% يؤيدون استقالة قيادة الجيش الإسرائيلي خطة طوارئ مصرية تنذر باحتمال قرب اجتياح لرفح الحرب في يومها الـ204: شهداء وجرحى بقصف في رفح والنصيرات وحماس تتسلم الرد الإسرائيلي ضابط أمريكي يكشف تفاصيل مثيرة للاهتمام عن الجيش الروسي الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض والذخائر التي لم تنفجر من غزة قد يستغرق 14 عاما "أنصار الله" تنصح أمريكا بإنهاء توجهاتها العدائية وتحذرها من استهداف مصالحها في المنطقة معارضة القوات للتمديد للمجالس البلدية والاختيارية فولكلورية