شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

بعد 18 شهراً على تتويجه.. أطباء “تشارلز الثالث” يمهلونه عامين فقط بسبب السرطان واستعدادات عاجلة لترتيب جنازته

بالرغم من أن تشارلز الثالث قد أصبح ملك بريطانيا العظمى منذ 18 شهراً فقط، فإن خطط ترتيب جنازته قد تم وضعها بالفعل، وذلك تزامناً مع إعلان القصر الملكي الأخير بتفاصيل معركته الصحية مع مرض سرطان البنكرياس.

وستبدو مواكب جنازة الملك المتوقعة، التي تحمل اسم “عملية جسر ميناي”، مشابهة لمراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، التي أُطلق عليها اسم “عملية جسر لندن”.

ومع تقدم مرض السرطان لدى الملك البريطاني أخبر المطّلعون الملكيون الصحف الإنجليزية عن خطط وترتيبات جنازة تشارلز النهائية، التي أصبحت ذات أولوية في الوقت الحالي لتطبيقها بسلاسة في اللحظة الحاسمة.

وبحسب مصادر مطلعة للصحف البريطانية، فقد بات الترتيب للجنائز أمراً شائعاً إلى حد ما بين أفراد العائلة المالكة البريطانية، ولكن في حالة تشارلز “تكون الاستباقية أمراً ضرورياً”، مشيرة إلى أن “بعض رجال الحاشية يعتقدون أن سرطان الملك تشارلز أسوأ مما يتم الإفصاح عنه”.

ومن المقرر أن تتضمن “عملية جسر ميناي” بروتوكولات مألوفة، إذ عندما يموت الملك سيتم نقل جثمان تشارلز من قاعة العرش في قصر باكنغهام إلى قاعة وستمنستر. وسوف يرقد جثمانه، وستقام جنازته الرسمية بعد 9 أيام، ومن المرجح أن يتم دفنه في القبو الملكي في قلعة وندسور مثل والدته.

تأتي هذه الأنباء بعد فترة وجيزة من كشف مصدر ملكي رفيع المستوى، أن تشارلز لا يحارب سرطان البنكرياس فحسب، ولكن بحسب الأطباء “لم يبقَ أمامه سوى عامين فقط للعيش كأقصى تقدير”.

وكشف عضو الدائرة الداخلية الملكية، في وقت سابق، أن “الملك تشارلز مريض أكثر بكثير مما يسمح القصر بالإعلان عنه، وهو ببساطة غير قادر على إدارة عائلته المنقسمة، والمصالح التجارية للتاج، والوفاء بالواجبات اليومية للملكية”، وتابع: “السرطان يأكله حياً، هو ضعيف جداً الآن والوضع ميؤوس منه”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
مع انحسار مخاوف اتساع نطاق الصراع بالشرق الأوسط.. النفط يهبط وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة والسعودية قامتا بعمل مكثف خلال الشهر الماضي بشأن التطبيع بي... توقيف عصابة تزوير مستندات ومعاملات رسمية بكمين محكم! خبر سار لمحبي الشتاء! "قسام لبنان" تستهدف مقر قيادة اللواء الشرقي 769! في حال صدور "المذكرة" بحقه... ماذا ينتظر نتنياهو؟ القضية تتفاعل بقوة "إذا غادرنا قطر"... مسؤول بحماس: سنتوجّه إلى الأردن هكذا يعمل الاحتلال على تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى برغمان: ساعة انكشاف بيع أوهام النصر على حماس للإسرائيليين ستنفجر قريبًا عضو كنيست: حماس حققت 10 إنجازات استراتيجية مقابل إنجاز لـ"إسرائيل" إسرائيل تمهل 14 يوما لمفاوضات الصفقة.. "عمليا قبول لمطالب حماس إلا وقف الحرب 30 جنديا في الاحتياط يرفضون الاستعداد لاجتياح رفح مستوطنون يقتحمون الأقصى في آخر أيام "الفصح" اليهودي إيلون ماسك يتفاعل مع مقطع قديم لوزير الخارجية الإماراتي عن الإسلام في أوروبا.. ونشطاء يؤكدون أنه يرو... سيناتور أمريكي: لا شك في ممارسة نتنياهو “التطهير العرقي” بغزة- ماذا ينتظر نتانياهو في حال صدور مذكرة توقيف دولية بحقه؟ الأراضي الفلسطينية مع انهيار المنظومة الصحية.. كيف تواجه غزة العملية المعقدة لإحصاء القتلى؟ الاحتجاجات الأميركية على حرب غزة تثير "انقسامات وتساؤلات" بين الطلاب اليهود العراق يطالب بإسناد عربي بشأن عدالة توزيع مياه الأنهار المشتركة القوات الأمريكية تعلن اشتباكها مع 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر مقتل 15 شخصا بينهم نساء وأطفال وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي على مدينة رفح