شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

هكذا يعمل الاحتلال على تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى

يعمل وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير بشكل متسارع على المس بالوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك عبر إحداث تغييرات ملموسة وخطيرة فيه، بغية إحكام السيطرة الكاملة عليه وتحويله إلى “مقدس يهودي”.

ومنذ بدء حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية ضد قطاع غزة في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، صعدت شرطة الاحتلال من انتهاكاتها وإجراءاتها الممنهجة بحق المسجد الأقصى، عبر نصب كاميرات مراقبة وأجهزة تنصت عند أبوابه وقرب مئذنة باب السلسلة، وتركيب أسلاك شائكة على سور القدس المحاذي للمسجد.

ولم يقتصر الأمر على هذه الإجراءات، بل عمدت شرطة الاحتلال إلى نصب متاريس وحواجز حديدية متنقلة عند باب الأسباط، لإحكام السيطرة عليه، عدا عن نصب أقفاص حديدية عند أبواب الملك فيصل والحديد والغوانمة، لحماية عناصرها المتمركزين في تلك المنطقة، كما تقول.

وفرضت أيضًا قيودًا مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين للأقصى، لإتاحة المجال أمام المستوطنين المتطرفين لاقتحامه، وزيادة أعدادهم، وإقامة طقوسهم التلمودية، بهدف فرض التقسيم المكاني في المسجد.

والوضع الراهن أو”الستاتيكو” ينص على أن المسجد الأقصى وساحاته ومصلياته ومدارسه ومعالمه المسقوفة وغير المسقوفة هو ملك خالص للمسلمين، ولهم الحق بإدارته في كل ما يتعلق بالسياحة والزيارة لهذا المكان المقدس الذي يتربع على مساحة 144 دونمًا.

تغييرات خطيرة

الخبير في شؤون القدس حسن خاطر يقول إن تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى يعتبر من أبرز الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها المتطرفون بهدف إيجاد موطئ قدم لهم داخل المسجد وصولًا لبناء “الهيكل” المزعوم أو تقسيمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"حماس بعيدة كل البعد عن الهزيمة".. تحليل يتناول أسباب صمود الحركة الحل الذي يقر به كل العالم إلا إسرائيل جيش الاحتلال ينسحب من "حي الزيتون".. واستمرار اجتياح رفح وجباليا بعد 30 عاما من اختفائه... عُثر عليه داخل حفرة في منزل جاره! زعيم المعارضة في إسرائيل: عودة الرهائن أهم من شن عملية في رفح "قوة متعددة الجنسيات بغزة".. مساعٍ أميركية تصطدم بـ"شرط" عربي و"نوايا نتانياهو" عبد الهادي يتحدث عن الدور الروسي في مفاوضات غزة! أنظمة الدفاع الجوي الروسية تدمر قنبلة موجهة من طراز "هامر" وطائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي بيلغورود الخارجية الإيرانية تهاجم سيناتور أمريكي اقترح على إسرائيل استخدام القنابل النووية في غزة بوتين: روسيا وشركاؤها غير راضين عن الوضع في العالم أونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح البنتاغون يعتزم تشغيل الميناء العائم بغزة خلال أيام غانتس يبحث مع مستشار الأمن القومي الأميركي صفقة الرهائن والتطبيع مع السعودية واقع جديد يتحدى استقرار إسرائيل وإستراتيجيتها الإقليمية والعالمية بظل الاجتياح المتدرج لرفح: إدارة بايدن تخصص حزمة أسلحة لإسرائيل بري يضبط إيقاع "جلسة النزوح والهبة" جبهة لبنان نحو التصعيد والحزب: هذه مفاجآتنا العسكرية! الجيش بين باسيل والسيّد! معركة باسيل على المتمردين: جولة مفاجآت لا تنتهي مع الان عون الشمال "يُنازع": هل يُخلي العدو منطقة ميرون؟ فجر الجنوب "محتدم".. اليكم آخر تطورات الميدان المغتربون قادمون