شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الإستعانة بالكلاب لرصد المصابين بكورونا في مطار هلسنكي…”نسبة الدقّة 100 في المئة”

أفادت السلطات الفنلندية أنها تستعين بكلاب مدربة لرصد الإصابات بفيروس كورونا بين الركاب بمطار هلسنكي، في إطار مشروع تجريبيي تعزيزاً للإجراءات العادية الأخرى بالمطار.

اذ يقوم الراكب بمسح عنقه بقطعة من الشاش ويضعها في علبة من الصفيح، تُسلم إلى غرفة أخرى حتى يشمها الكلب ويعطي نتيجة فورية.

ودرب متطوعون فريقاً من 15 كلباً، وعشرة مدربين لأداء المهمة في فنلندا، تحت رعاية عيادة بيطرية خاصة.

وقالت آنا هيلم بيوركمان، وهي أستاذة مساعدة بجامعة هلسنكي متخصصة في الأبحاث السريرية الخاصة بالحيوانات الأليفة: “ما رأيناه في بحثنا هو أن الكلاب قادرة على اكتشاف المرض قبل خمسة أيام من ظهور الأعراض السريرية على المرضى”.

وأضافت: “إنها بارعة جداً. اقتربنا من نسبة حساسية 100 في المئة”، في إشارة إلى قدرة الكلاب على رصد حالات الإصابة بالفيروس.

ولم تثبت أي دراسة علمية مقارنة كفاءة الكلاب في اكتشاف الإصابة بكورونا، لذا يتم توجيه من يتطوع من الركاب للخضوع للفحص ويشتبه بإصابته بالفيروس لإجراء مسحة لتأكيد النتيج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
توقيف عصابة تزوير مستندات ومعاملات رسمية بكمين محكم! خبر سار لمحبي الشتاء! "قسام لبنان" تستهدف مقر قيادة اللواء الشرقي 769! في حال صدور "المذكرة" بحقه... ماذا ينتظر نتنياهو؟ القضية تتفاعل بقوة "إذا غادرنا قطر"... مسؤول بحماس: سنتوجّه إلى الأردن هكذا يعمل الاحتلال على تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى برغمان: ساعة انكشاف بيع أوهام النصر على حماس للإسرائيليين ستنفجر قريبًا عضو كنيست: حماس حققت 10 إنجازات استراتيجية مقابل إنجاز لـ"إسرائيل" إسرائيل تمهل 14 يوما لمفاوضات الصفقة.. "عمليا قبول لمطالب حماس إلا وقف الحرب 30 جنديا في الاحتياط يرفضون الاستعداد لاجتياح رفح مستوطنون يقتحمون الأقصى في آخر أيام "الفصح" اليهودي إيلون ماسك يتفاعل مع مقطع قديم لوزير الخارجية الإماراتي عن الإسلام في أوروبا.. ونشطاء يؤكدون أنه يرو... سيناتور أمريكي: لا شك في ممارسة نتنياهو “التطهير العرقي” بغزة- ماذا ينتظر نتانياهو في حال صدور مذكرة توقيف دولية بحقه؟ الأراضي الفلسطينية مع انهيار المنظومة الصحية.. كيف تواجه غزة العملية المعقدة لإحصاء القتلى؟ الاحتجاجات الأميركية على حرب غزة تثير "انقسامات وتساؤلات" بين الطلاب اليهود العراق يطالب بإسناد عربي بشأن عدالة توزيع مياه الأنهار المشتركة القوات الأمريكية تعلن اشتباكها مع 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر مقتل 15 شخصا بينهم نساء وأطفال وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي على مدينة رفح مُسيّرات المقاومة تثير قلق العدو إطلاق أكثر من 30 صاروخاً من جنوب لبنان على الجليل