شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

6 أغذية تجدونها في كل منزل تساعدكم على التخلص من النفخة

مشاكل النفخة والغازات والتلبكات المعوية، يعاني منها  العديد من الناس حتى وان كانوا يتّبعون نظاماً غذائياً صحياً، وللسيطرة عليها ما عليكم سوى اختيار تغذيتكم المناسبة.
لذلك نقدم لكم 6 أغذية “صديقة للمعدة”، تجدونها في كل منزل، تساهم في تخليصكم من مشاكل النفخة:

1- الخيار
يحتوي الخيار على مادة السليكا وحمض الكافيين وفيتامينC، وكلها تساعد على تقليل التورم المعوي والحد من احتباس الماء في الجسم، كما تبين أن الخيار يمنع نشاط الإنزيمات المسببة للإلتهابات.

2- الأفوكادو

ان دمج الأفوكادو مع الطعام المالح يساعد في تقليل الانتفاخ الناجم عن الصوديوم، لأن الأفوكادو غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على توازن مستويات الصوديوم.

كما يحتوي الأفوكادو أيضًا على الألياف التي تساعد على إطعام تريليونات البكتيريا الجيّدة الموجدة في القناة الهضمية.

3- الشوفان

يحتوي كوب واحد فقط من  الشوفان على 16 غرامًا من الألياف، الكفيلة  بتنشيط جهازكم الهضمي وينصح بتناول الشوفان في الصباح.

4- الموز
معروفٌ عن الموز أنه من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم وهو يساهم في منع احتباس السوائل في الجسم عن طريق تنظيم مستويات الصوديوم، كما أن الموز مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تخفف أو تمنع الإمساك.

5- البرتقال

يحتوي البرتقال والفواكه الحمضية الأخرى على مادة النارينجينين التي وفقاً للدراسات تعمل على محاربة الإمساك والانتفاخ. كما أن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم.

6- الزنجبيل
مما لا شك فيه أن للزنجبيل فوائد كثيرة، فهو يعزز المناعة ويساهم في حرق الدهون ويعالج التشنجات كما  قد يكون الحل لمشكلة النفخة.
ويحفز شرب الزنجبيل على افراز الأنزيمات الهاضمة في الجسم كما يعمل كمضاد للالتهابات وبالتالي يساهم في حل الإنتفاخات من خلال تهدئة الجهاز الهضمي عن طريق تليين عضلاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الخميس 2 مايو 2024 "فتح حرب ع حسابو"... جعجع: لا يحق لأحد التحكم بمصير البلد صفحة جديدة من علاقة "الثنائي الشيعي"- "الوطني الحرّ"؟ خارطة واشنطن ولندن للتهدئة: الحزب يطلب ضمانات صينية - روسية ما هو موقف الحزب من تفاهم برّي-باسيل؟ "حرب المشاغلة" تستنزف الحزب وتكشف نقاط قوّته "الحرب الشاملة قريبة"... اسرائيل تهدد حزب الله! أعداد السوريين المغادرين لبنان تتزايد... تحذيرٌ من منظمة الهجرة! "أكبر سفينة غير أميركية في العالم"... حاملةُ طائرات صينية جديدة! فرنسا تريد ردا من إسرائيل على مقترح تبريد الحدود اللبنانية عبر مواجهة جيش "X".. هكذا يستعد الناتو لحرب مع روسيا خلف الحبتور رجل الأعمال الإماراتي الداعم لـ”التطبيع مع إسرائيل” يعلن تأسيس قناة تلفزيونية واستديوهات... جون أفريك: السيسي يحاول الظهور كمدافع عن القضية الفلسطينية ويقمع في الوقت نفسه التّجمعات المناهضة لل... مصدر مصري: مشاورات مستمرة لحسم نقاط خلافية بين إسرائيل وحماس وثائق: البيت الأبيض يدرس استقبال فلسطينيين من قطاع غزة كلاجئين أول تنازل.. جامعة أميركية مرموقة تتوصل لاتفاق مع الطلاب المؤيدين للفلسطينيين "الجنائية الدولية" و"العدل الدولية".. ما الفرق بين المحكمتين؟ مشكلة جديدة لمقاتلات "إف-35" الأمريكية.. أجزاء معدنية وبلاستيكية في خزانات الوقود والأجنحة جملة قالها محمد بن سلمان لمحمود عباس تثير تفاعلا واسعا الدفاعات الجوية تعترض وتدمر 6 مسيرات أوكرانية فوق 4 مقاطعات روسية السودان يتهم بريطانيا بحماية الإمارات في مجلس الأمن مقابل "مصالح تجارية" سموتريتش: "إبادة مطلقة لرفح ودير البلح والنصيرات"