شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

وثائق: البيت الأبيض يدرس استقبال فلسطينيين من قطاع غزة كلاجئين

كشفت وثائق حكومية داخلية حصلت عليها شبكة “سي بي إس نيوز” الأميركية، أن إدارة الرئيس جو بايدن “تدرس استقبال بعض الفلسطينيين من قطاع غزة، كلاجئين في الولايات المتحدة”.

وتظهر الوثائق، أن كبار المسؤولين في العديد من الوكالات الأميركية الاتحادية “ناقشوا خلال الأسابيع الأخيرة، التطبيق العملي للخيارات المختلفة لإعادة توطين فلسطينيين من غزة، والذين تربطهم علاقات عائلية مع مواطنين أميركيين أو مقيمين دائمين”.

ويتضمن أحد هذه المقترحات، “استخدام برنامج قبول اللاجئين الأميركي المعمول به منذ عقود، لاستقبال الفلسطينيين الذين تربطهم علاقات بالولايات المتحدة، والذين تمكنوا من الفرار من غزة ودخلوا مصر”، وفقا لوثائق التخطيط المشتركة بين الوكالات.

وجاء في الوثائق، حسب الشبكة، أن كبار المسؤولين الأميركيين “ناقشوا أيضا إخراج المزيد من الفلسطينيين من غزة ومعاملتهم كلاجئين، إذا كان لديهم أقارب أميركيون”، موضحة أن هذه الخطط ستتطلب “التنسيق مع مصر التي رفضت حتى الآن استقبال أعداد كبيرة من سكان غزة”.

وفق “سي بي إس نيوز”، فإن المؤهلين للسفر إلى الولايات المتحدة كلاجئين “سيخضعون لسلسلة من فحوصات الأهلية والفحوصات الطبية والأمنية، وسيتم توفير الإقامة الدائمة لهم، ومزايا إعادة التوطين مثل المساعدة في السكن، وطريق للحصول على الجنسية الأميركية”.

ورغم أنه من المتوقع أن يكون عدد المؤهلين “صغيرا نسبيا”، فإن الخطط التي يناقشها المسؤولون الأميركيون “يمكن أن توفر شريان حياة لبعض الفلسطينيين الفارين من الحرب بين إسرائيل وحماس”، حسب الشبكة.

“مساعدة الضعفاء”

وفي بيان لشبكة “سي بي إس نيوز”، قال متحدث باسم البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة “ساعدت أكثر من 1800 مواطن أميركي وعائلاتهم على مغادرة قطاع غزة، وقد انتقل الكثير منهم إلى الولايات المتحدة”.

وأضاف أنه “بناء على توجيهات الرئيس بايدن، سنواصل مساعدة بعض الأفراد الضعفاء بشكل خاص، مثل الأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة، والأطفال الذين كانوا يتلقون العلاج من السرطان، وذلك لإبعادهم عن الأذى، وليتلقوا الرعاية في المستشفيات القريبة في المنطقة”.

ومضى البيان بالقول إن الولايات المتحدة “ترفض بشكل قاطع أي إجراءات تؤدي إلى النقل القسري للفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية أو إعادة رسم حدود غزة، وإن أفضل طريق للمضي قدما هو تحقيق وقف دائم لإطلاق النار من صفقة للإفراج عن الرهائن، والتي ستؤدي إلى استقرار الوضع وتمهيد الطريق لحل الدولتين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
باسيل يلتقي سفراء ايطاليا والهند والمجر مذكرة بالاقفال في 25 أيار بمناسبة عيد المقاومة والتحرير تجاوبٌ تامٌّ... بلدة "شمالية" خالية من النازحين بيان من الشركة المنتجة لمروحية الرئيس الإيراني ماذا بعد طلب مذكرات الجنائية.. هل يعتقل نتنياهو وزعماء حماس؟ الدول الغربية تنتقد مساواة الضحية بالجلاد في قرار "الجنائية" قادة عالميون يخططون لاتفاق جديد بشأن الذكاء الاصطناعي "حالة تسبب الضرر".. بيان من هيئة الغذاء السعودية بشأن المشروبات الغازية رئاسة النظام السوري: إصابة أسماء الأسد بسرطان الدم سوريا تشارك إيران مصابها.. حداد رسمي وتنكيس أعلام لثلاثة أيام... الكونغرس يدرس فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية في حال إصدارها مذكرة اعتقال بحق نتنياهو انتخاب مهدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران لمدة عامين بوتين: مجمع الوقود والطاقة الروسي يتطور ويلبي احتياجات البلاد بالرغم من العقوبات عضو كنيست: جيش الاحتلال يخسر الحرب لأنها بلا هدف الخلافات الإسرائيلية في ذروتها.. ما الذي يريده غانتس من التهديد بالانسحاب من حكومة الحرب؟ 7 شهداء وإصابات خطيرة .. الاحتلال يبدأ اجتياحًا واسعًا في جنين لبنان في أوراق عبداللهيان! إن لم يكن القضاء والقدر.. مَن اغتال ابراهيم رئيسي؟ وقائع المواجهة بين "الخارجية" و"المفوضية"! حلّ حكومة الحرب في "إسرائيل"... هل ترتدّ حرباً في المنطقة؟ الحزب أنجز اتّفاقه مع إسرائيل… والرئاسة مقدّمة؟ بعد إتهام ظريف... أوستن ينفي علاقة واشنطن بمقتل رئيسي