شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

لأول مرة … فرقة موسيقية من الروبوتات في جامعة صينية

 

قامت فرقة موسيقية مؤلفة من ثلاثة روبوتات وتحمل اسم موجا، بالعزف على عدة آلات موسيقية صينية، حيث تمايلوا مع الموسيقى الجميلة على المسرح.
وفي يوم السبت، استمتع طلاب من جامعة تسينغهوا بعرض مسرحية موسيقية خاصة، تسرد قصة طالب اخترع روبوتا موسيقيا في مختبر وواجه العديد من التحديات. وقام بعرض المسرحية الموسيقية ممثلون من البشر والروبوتات.
والروبوتات الثلاثة الأعضاء في فريق موجا هم: يو خنغ و ياو قوانغ وكاي يانغ، حيث يحملون أسماء ثلاثة نجوم في مجموعة الدب الأكبر، ويعزفون على آلات موسيقية صينية تقليدية — ناي الخيزران وآلة كونغهو، وهي آلة نقرية وترية قديمة، بالإضافة إلى الطبول.
وتم تطوير فرقة الروبوتات الموسيقية من قبل أساتذة وطلاب من جامعة تسينغهوا علاوة على فرق رواد أعمال من خريجي جامعة تسينغهوا. ويتمتع المطورون بمهارات مختلفة، إذ بينهم من يستطيعون التحكم في الروبوتات وخبراء في التفاعل، وفنانون في النحت وفنانون للوسائل الإعلامية الجديدة وخبراء مسرح وموسيقيون.
وقال مي هاي بنغ، أستاذ مشارك في أكاديمية الفنون والتصاميم بجامعة تسينغهوا، والذي يقود المشروع أيضا: “من حيث الشكل، نحاول خلق صور من منظور فناني النحت لجعل أوضاع الروبوتات وأشكالها أكثر واقعية”.
وخلال الأعوام الأخيرة، طرأ فن الروبوت في الداخل والخارج، بوصفه أحد أشكال الفن الجديدة. وبخلاف الروبوتات الصناعية وروبوتات الخدمات، فإن الروبوتات الفنية تولي اهتماما أكبر للعلاقة بين الروبوتات والبشر أو بين الروبوتات والثقافة الاجتماعية.
وأوضح مي أنه “من خلال جسر الفن، نأمل في نقل فكرة التعايش المتناغم بين البشر والتكنولوجيا”، مضيفا أن فرقة الروبوتات الموسيقية ستضم المزيد من الأعضاء في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
حلّ واحد لملف النزوح آلان عون لم يُفصل "ناصر علي" شهيداً على طريق القدس! ظهورٌ حديث لقائدغزة... اليكم التفاصيل! بري مرّة بيجرّ العونية ومرّة بيجرّ القوات عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 27/04/2024 برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم السبت 27 ابريل 2024 أمطار .. برق ورعد.. متى يتحسن الطقس؟ متعاقدو الأساسي: نطالب بامتحان موّحد لكل لبنان بوتين يعلن نيته زيارة الصين في أيار المقبل رفع مستوى التمثيل في الخماسية... هل يحدث فرقاً؟ فرنسا تدعو لتحقيق مستقل حول اكتشاف مقابر جماعية في قطاع غزة إيران: التعددية القطبية كفيلة بتسوية الصراعات سلميا تجنباً للخسارة... خبيرٌ أميركي يؤكد: ايران قد تستخدم مقاتلين عراقيين ذوي خبرة إهتمام قطري بآل الحريري إسرائيل "تتنازل عن الرقم المطلوب" للرهائن المفرج عنهم بالمرحلة الأولى من الهدنة حزب القوات يرد على تقرير لـ"هيومن رايتس ووتش فرصة لاستعادة تغطية الدواء بـ73 مليون دولار: نهاية التقاعس في الضمان؟ مقترحات جديدة لإحياء المفاوضات | العدو للمقاومة: التبادل مقابل وقف هجوم رفح الرئيس الصيني يلتقي وزير الخارجية الأميركي السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة ماذا كشفت صور الأقمار الاصطناعية عن المقابر الجماعية في مستشفى ناصر بغزة؟