شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

ليس البراكين… دراسة تكشف سبب انقراض الديناصورات

إذا كان هناك أي شك في أن الديناصورات انقرضت بسبب الكويكب الضخم الذي ضرب الأرض قبل 65 مليون سنة، جاءت دراسة حديثة لتكشف حقيقة هذا الأمر.

وبحسب الدراسة فإن الكويكب الذي ضرب الأرض في ذلك العصر أدى إلى القضاء على حوالي 75 في المئة من النباتات والحيوانات، بما في ذلك الديناصورات.

ويرى العلماء أنّ الكويكب، الذي يبلغ عرضه 10 كيلومترات والذي تحطم في الأرض وأحدث فوهة تشيككسولوب في المكسيك، كان السبب الرئيس وراء انقراض الديناصورات، إذ تسبب بكميات كبيرة من المواد التي غطت الغلاف الجوي وحجبت الشمس، ما نتج عنه فترة طويلة من البرودة المدمرة.

وكان باحثون آخرون أوضحوا أنّ النشاط البركاني في منطقة ديكان في الهند كان المحرك الرئيس، مما تسبب في تغير المناخ على نطاق واسع، مع العلم أنّه تمّ تحديد الانفجارات البركانية في السابق كسبب لحالات انقراض جماعية أخرى.

وفي الدراسة الجديدة، يشير العلماء بقيادة الدكتور ألفيو أليساندرو كيارينزا، كبير الباحثين في كلية لندن الجامعية، إلى أنهم اكتشفوا اللغز من خلال نظام نمذجة التأثيرات البيئية للإمكانيات المختلفة.

ويقول تشيرينزا: “عندما وضعنا سيناريوهات مختلفة سواء بالنسبة لكلا الأمرين بحدوثهما معاً، أو منفصلين تماماً، نرى أن اصطدام الكويكب هو الوحيد الذي يمكنه القضاء تماماً على الموائل التي يمكن أن تكون مناسبة للديناصورات”.

وأضاف تشيرينزا: “حتى لو لم تحدث الانفجارات البركانية، لكان الانقراض قد حدث على أي حال لأن ارتطام الكويكب كان شديدا بما يكفي للقضاء على موائل الديناصورات في جميع أنحاء العالم”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
لبنان يبلع طُعم النزوح: مليار يورو ثمن حملة الاتحاد الاوروبي الانتخابية تفاصيل جديدة عن "جوفي" رئيس عصابة "اغتصاب الأطفال"! تفاصيل زيارة بريطانية سرية للسراي واليرزة: نشر أبراج المراقبة جنوبا شرطٌ للحل استهداف هدفين حيويين في بئر السبع وتل أبيب بِـ"الأرقب" عقيص "يحدد" 5 مطالب في ملف النزوح السوري! "لمساتٌ أخيرة"... السعودية وأميركا تقتربان من "صفقة كبرى" في الشرق الأوسط السنوار يحدد 3 مطالب تقف عندها صفقة وقف إطلاق النار "القيادة الأميركية" تكشف تفاصيل مقتل مدني في غارة على سوريا "عن طريق الخطأ" "كان بدّن باسيل برّا برّا"... عون: "صار بدن اللبنانيّي برّا برّا والنازحين جوّا جوّا" "غير قادر على اتخاذ قرار واحد مهم"... إعلام إسرائيلي: نتنياهو "مشلول من الرعب"! خريطة منطقة الصحراء... تشعل حرب كروية بين المغرب والجزائر "حرب صامتة وغير مرئية"... إسرائيل تنشئ "قبة إلكترونية" لصد الهجمات السيبرانية لقاءٌ بين جنبلاط وماكرون في الإليزيه... اليكم ما تم بحثه! عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 3 أيار 2024 لطلاب الجنوب: 20GB انترنت مجاناً بأكثر من 10 آلاف دولار... بيع أول عقد عمل للأميرة ديانا في مزاد علني أخطاء شائعة تؤدي إلى اصفرار الأسنان... تجنبوها الآن "بحثاً عن كنز".. توقيف 6 سوريين خلال حفرهم خندقاً في بعلبك ميقاتي "يخشى" تصاعد النفور بين النازحين السوريين واللبنانيين! عبد الله بن زايد يلتقي يائير لابيد مسؤول أميركي يدعو بكين وموسكو لسيطرة البشر على السلاح النووي براً وجواً... الجيش الإسرائيلي تحت أنظار ونيران حزب الله