شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

اعلان نتائج مسابقة جائزة جامعة المعارف للترجمة

أقام قسم الترجمة واللغات في جامعة المعارف، حفل إعلان نتائج مسابقة جائزة جامعة المعارف الثانية للترجمة، في اطار اليوم العالمي للتنوع الثقافي، في حضور مدير المنظمة العربية للترجمة هيثم الناهي وحشد من المهتمين.

جابر
بداية، تحدثت رئيسة قسم الترجمة واللغات في الجامعة زينب أنيس جابر وقالت:”نجتمع اليوم لنعلن أسماء تلامذة أبهرتنا لغتهم وثقافتهم ولنحتفي بهم وبما يحملون في داخلهم من بذور لغوية وترجمية بحاجة إلى الري والرعاية، حتى تزهر في مستقبلهم فخرا لهم ولأساتذهم ولأهاليهم”، واكدت “أن القسم سيقيم هذه المسابقة سنويا لما لذلك من أهمية في تعزيز اللغات الأجنبية دون إهمال اللغة الأم”، مشيرة إلى أن “اللغة هي مفتاح الترجمة وللترجمة أبوابا أبرزها الثقافة وهي ما ترمي إلى تعزيزه جائزة الترجمة في جامعة المعارف”.

الناهي
ثم تحدث مدير المنظمة العربية للترجمة هيثم الناهي عن الجهود التي بذلها القسم لتنظيم المسابقة، ودعا “إلى ضرورة الاهتمام بالترجمة وتشجيعها لما لها من أهمية في نقل المعارف ليكون ذلك وسيلة للاطلاع على الثقافات الأخرى والفكر المختلف والانفتاح على الآخرين ونشر العلوم والمعارف”، مشيرا إلى أن “الترجمة هي بناء ثقافي معرفي لابد أن نحييه دائما كي لا يموت، وأن كل من شارك في هذه المسابقة هو فائز، وكل من ساهم هو رابح، ولكن هناك من تفوق في إيصاله للمعارف وفي التعبير عنها، وهذا ما يدعونا إلى تطوير لغتنا العربية، لغتنا الأم ولغة القرآن”.

فضل الله
ثم قام عميد كلية الأديان والعلوم الإنسانية في الجامعة هادي فضل الله بتوزيع منح 100% وجوائز قيمة على الفائزين وهم:
المرتبة الأولى عن فئة الانجليزي – عربي: التلميذة فاطمة قاسم من ثانوية الإمام الرضا،
المرتبة الثانية: عن فئة الانجليزي – عربي: التلميذة زينة الأطرش من ثانوية الإمام الرضا،
المرتبة الثالثة عن فئة الانجليزي – عربي: التلميذة زهراء صفا من ثانوية المهدي،
المرتبة الأولى عن فئة العربي – انجليزي: التلميذة تمارا عسيلي من ثانوية المهدي – الحدث،
المرتبة الثانية عن فئة العربي – انجليزي: التلميذة رنيم جابر من ثانوية الغبيري الرسمية الثالثة للبنات،
المرتبة الثالثة عن فئة العربي – انجليزي: التلميذ علي أيوب من ثانوية حارة حريك الرسمية للصبيان،
المرتبة الأولى عن فئة الفرنسي – عربي: التلميذة فاطمة مزيد من ثانوية المهدي – الحدث،
المرتبة الثانية فئة الفرنسي – عربي: التلميذة مايا طفيلي من ثانوية الجواد – البقاع،
المرتبة الثالثة عن فئة الفرنسي – عربي: التلميذة زينب الخنسا من ثانوية الغبيري الرسمية الأولى للبنات،
المرتبة الأولى عن فئة العربي – فرنسي: التلميذة ريم ناصر من ثانوية الغبيري الرسمية الأولى للبنات،
المرتبة الثانية عن فئة العربي – فرنسي: التلميذة فاطمة أرزوني من ثانوية المهدي – الحدث،
وكان قسم الترجمة واللغات قد أطلق مسابقة الترجمة في دورتها السنوية الثانية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، بالتعاون مع اتحاد المترجمين العرب والمنظمة العربية للترجمة، وبرعاية مكتبة لبنان – ناشرون، ضمن أربع فئات مختلفة، وأقيمت المسابقة في حرم الجامعة في شهر شباط المنصرم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رئيس كولومبيا لنتنياهو:أنت ترتكب إبادة جماعية.. أوقف المذبحة دبابة "أبرامز" الأميركية في معاينة الروس عُثر عليه "مشنوقا" في مجدل عنجر! الكويت.. حبس وضبط مواطنين بتهمة "الطعن" في حقوق الأمير عقب خطابه الأخير مسؤول ليبي يكشف تفاصيل انضمام بلاده إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل لدى العدل الدولية بعد عودته من غزة.. استيقظ مرعوباً وأطلق النار تجاه جنود آخرين بالخطأ هآرتس: حركة حماس فرضت دعايتها على الإعلام العبري هليفي يحذر من عدم اتخاذ قرارات إستراتيجية الجيش الإسرائيلي يتستر على انتحار جنود بالحرب على غزة تقديرات إسرائيلية: محكمة العدل الدولية ستصدر أمرا بوقف الحرب على غزة عقاب بايدن لإسرائيل "سوفت" خالٍ من الغضب! لبنان يغرق في دوامة المنطقة: استحضار 1969 و1976 بري يسعى لموقف موحد... ومسودة من 7 بنود اجتماع لبناني سوري الخميس قيادات لبنانية إلى الدوحة... "تعديلات" عسكرية لـ حزب الله جنوبا تحسبا لمعركة استنزاف طويلة لأمدٍ أطول من الحرب... بوتين "يوزّع" مهاماً جديدة! تحذيرٌ اوروبي لاسرائيل! محاولاتٌ فاشلة لاعتراض مسيرات حزب الله! مقتل أحد مقاتلي "عرين الأسود" خلال مواجهات الضفة الغربية! عودةٌ مرتقبة لـ"الصدر" الى المشهد السياسي العراقي! بسبب نتنياهو... استقالة مسؤول إسرائيلي!