شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

بن غفير يبرّر مجزرة شارع الرشيد ويقول “علينا دعم مقاتلينا وإيقاف المساعدات إلى قطاع غزة

تحدّث وزير “الأمن القومي” في حكومة الاحتلال، إيتمار بن غفير، عن إطلاق النار نحو تجمّع للفلسطينيين المدنيين في شارع الرشيد، في مجزرة دوّار النابلسي، التي وقعت في شمالي قطاع غزّة، خلال إدخال شاحنات مساعدة، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 112 فلسطيني، وإصابة أكثر من 760 شخص أثناء تسلّم مساعدات شمالي غزة.
ونقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن بن غفير، اليوم الخميس، قوله: “ثبت أنّ نقل المساعدات الإنسانية إلى غزة يعرّض جنود الجيش للخطر”.
وحوّل بن غفير ما جرى من مجزرة بحق الفلسطينيين إلى أنّها “هجوم على الجنود”، قائلاً: “علينا دعم مقاتلينا الأبطال العاملين في غزّة وتصرّفهم ضد حشد من الغوغاء حاولوا إيذاءهم”.
وزعم بن غفير أنّ ما حدث دافع آخر، للتوقّف عن نقل المساعدات إلى غزّة، التي تمثّل الأوكسجين لحركة حماس، وفق تعبيره.
وتأتي تصريحات بن غفير انسجاماً مع هدف الاحتلال الإسرائيلي في تجويع الفلسطينيين ضمن معركة كسر إرادة الحياة في غزة، وإيقاف دخول المساعدات التي كان الاحتلال الإسرائيلي يعارضها منذ البداية.
وفي هذا السياق، أوضح الصحافي الفلسطيني، خالد عودة الله، أنّ الاحتلال نفّذ مجزرة دوار النابلسي بهدف ترسيخ نظام الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية الذي يناسب الاحتلال أمنياً وإعلامياً، ولتخفيف الضغط على شركائه العرب في العدوان الدموي، وتفكيك وجود أيّ جهد مؤسساتي على الأرض لتنظيم الجهد الإغاثي البري، والعمل على دفع المجتمع الغزي إلى الاقتتال على ما لا يسد الرمق.
كذلك، أكد مصدر ميداني في المقاومة الفلسطينية بغزة للميادين، أن “جيش” الاحتلال الإسرائيلي استهدف المواطنين الذين ينتظرون المساعدات على شارع الرشيد، غربي مدينة غزة.
وذكر المصدر الميداني أنّ دبابات الاحتلال الإسرائيلي داست على أجساد المواطنين، فيما أطلقت أخرى قذائف حارقة تجاههم، مضيفاً أنّ قوات خاصة إسرائيلية اعتقلت مئات المواطنين وساقتهم إلى منطقة مجهولة قرب صالة البيدر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
تساقط الشعر بعد الولادة.. كيف يمكن معالجته؟ دراسة تكشف: المبالغة بتناول الملح يزيد خطر الإصابة بسرطان المعدة رجل يستقيظ ويخرج من التابوت "قبل دفنه" تقرير عن محاولة اختطاف سفينة شرقي عدن هجوم حاد على بايدن من منظمات يهودية أميركية تعرف على أبرز مزودي الاحتلال بالأسلحة والذخائر حول العالم الانفصال وإقامة "دولة الجليل".. هل أصبح قرار مستوطنات الشمال مسمارا جديدا في نعش نتنياهو؟ "لشن هجمات من تحت الماء".. كوريا الشمالية "تعمل على بناء غواصة جديدة" البنتاغون يوقف تسليم 3500 قنبلة جوية إلى إسرائيل! باسيل لم يحصل على الإعتذار… ويتراجع! هل يتحول قرار واشنطن إلى حظر عالمي على تزويد جيش الاحتلال بالأسلحة؟ عمليات وكمائن مركبة للمقاومة.. ما الذي يجري بين المقاومة والاحتلال شرق رفح؟ غالانت لبايدن: "أقول لأفضل أصدقائنا لا يمكن هزم دولة إسرائيل" مفاوضات القاهرة توقفت بعد رفض إسرائيل مطلب حماس بهدنة لمدة 12 أسبوعا بن غفير يطلب إجراء تصويت في "الكابينيت" ​​على إلغاء إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة من المعابر العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة رعاياها من أسر "داعش" من مخيم الهول "القسام" تخوض معارك ضارية مع الجيش الإسرائيلي في محاور عدة لبنان يواجه "استنزافاً خطيراً" للموارد... منصوري يكشف! لقاءً أميركي – أوروبي – عربي في باريس بقي طي الكتمان ماريو عون لـ "الديار": هبة المليار يورو هي مجرد رشوة وعملية شراء للموقف اللبناني «قنبلة» النزوح لا حلول لها... بكركي تعدّ «خارطة طريق» بايدن ونتنياهو في سبعة أشهر: عناق في تل أبيب... افتراق في رفح