شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

بعد سنّ الأربعين.. 3 زيوت ضرورية لتعزيز نمو وصحة شعرك

مع التقدم في السن، يتأثر شعرك وتبدو عليه علامات التقدم في السن مثله مثل بقية خلايا وأجهزة الجسم، لا سيما البشرة، والتي تتشارك في الكثير من عناصرها مع خلايا الشعر.

ولهذا، نأتيك اليوم بنصائح خبراء الشعر والعناية به، لكي تعتني بشعرك وتحافظي على صحته ونموه، خاصة لو كنت تجاوزت الأربعين.
زيت الروزماري (إكليل الجبل): هو مشهور بالفعل في كل ما يخص أمور العناية بالشعر، لخواصه المعززة لنموه لتضمنه مركبات تقاوم هرمون ضعف وتساقط الشعر المعروف باسم DHT، الذي يتسبب في ظهور الشعر بمظهر خفيف وضعيف خاصة في مقدمة الرأس وأعلاه، مع التقدم في السن.
أضيفي من ثلاث إلى أربع نقاط من زيت لاروزماري إلى لوشن الشعر المفضل لك (اللوشن يعزز من امتصاصه في الشعر خاصة مع صاحبات الشعر السميك) واستخدميه مرتين يوميًا.

زيت النعناع: يمكنك إضافة زيت النعناع إلى زيت الروزماري في خليط، او استخدامه وحده، لشعر أكثر قوة وكثافة، إذ أنه يحفز بصيلات الشعر، ويتضمن البروتينات المرطبة والكولاجين اللازمين لتقوية منابت الشعر فتحفظه من التكسر والضرر.
– زيت بذر القرع: أثبتت الدراسات أن لزيت بذرة القرع خواص تعزز من زيادة نمو وإكثار الشعر ومقاومة ضعفه وظهوره خفيفًا كاشفًا لفروة الرأس. إذ تعزز مركبات زيت بذور القرع من استمرارية مرحلة النمو والإكثار في بصيلات الشعر وتمدها لفترة أطول فتزيد من نمو وصحة الشعر.

ويؤكد الأطباء وخبراء الشعر أن عنايتك بشعرك ليست مرحلة مؤقتة، ولا تحصلين على نتائج سريعة في غضون أيام. عليك بالمواظبة واعتبار هذه الخطوات روتينًا يوميًا ثابتًا لكي تحافظي على شعرك وترين نتائجًا مستمرة. كما لا تحتاجين للانتظار لرؤية علامات ضعف في شعرك، بل يمكنك البدء مع أي سن في روتين عناية صحي وطبيعي بفروة الرأس المسؤولة عن صحة وجمال شعرك، لكي تحافظي على جمال شعرك ونضارته في كل سن وطوال الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
تساقط الشعر بعد الولادة.. كيف يمكن معالجته؟ دراسة تكشف: المبالغة بتناول الملح يزيد خطر الإصابة بسرطان المعدة رجل يستقيظ ويخرج من التابوت "قبل دفنه" تقرير عن محاولة اختطاف سفينة شرقي عدن هجوم حاد على بايدن من منظمات يهودية أميركية تعرف على أبرز مزودي الاحتلال بالأسلحة والذخائر حول العالم الانفصال وإقامة "دولة الجليل".. هل أصبح قرار مستوطنات الشمال مسمارا جديدا في نعش نتنياهو؟ "لشن هجمات من تحت الماء".. كوريا الشمالية "تعمل على بناء غواصة جديدة" البنتاغون يوقف تسليم 3500 قنبلة جوية إلى إسرائيل! باسيل لم يحصل على الإعتذار… ويتراجع! هل يتحول قرار واشنطن إلى حظر عالمي على تزويد جيش الاحتلال بالأسلحة؟ عمليات وكمائن مركبة للمقاومة.. ما الذي يجري بين المقاومة والاحتلال شرق رفح؟ غالانت لبايدن: "أقول لأفضل أصدقائنا لا يمكن هزم دولة إسرائيل" مفاوضات القاهرة توقفت بعد رفض إسرائيل مطلب حماس بهدنة لمدة 12 أسبوعا بن غفير يطلب إجراء تصويت في "الكابينيت" ​​على إلغاء إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة من المعابر العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة رعاياها من أسر "داعش" من مخيم الهول "القسام" تخوض معارك ضارية مع الجيش الإسرائيلي في محاور عدة لبنان يواجه "استنزافاً خطيراً" للموارد... منصوري يكشف! لقاءً أميركي – أوروبي – عربي في باريس بقي طي الكتمان ماريو عون لـ "الديار": هبة المليار يورو هي مجرد رشوة وعملية شراء للموقف اللبناني «قنبلة» النزوح لا حلول لها... بكركي تعدّ «خارطة طريق» بايدن ونتنياهو في سبعة أشهر: عناق في تل أبيب... افتراق في رفح