شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

القحوم: اليمن في معركة مفتوحة مع أميركا وبريطانيا

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، علي القحوم، أنّ “اليمن في معركة مفتوحة مع أميركا وبريطانيا لأنهما اعتديتا على سيادته، ومارستا العدوان بكل أشكاله على الجمهورية اليمنية أرضاً وإنساناً”.

وقال إنّ “الاعتداء على اليمن ليس بالأمر السهل، وعليهم أن يتلقوا الضربات، وأن يدفعوا الثمن باهضاً، لأن سيادتنا واستقلالنا خط أحمر، ولا يمكن أن نتسامح بأي عدوان”، مشدداً على أنّ ذلك لن يثني صنعاء عن نصرة فلسطين.

وفي حديث لقناة الميادين، لفت القحوم إلى أنّ ما يجري في فلسطين “يوحّد الشعب اليمني”، ويجعله يخرج في تظاهرات مليونية، مؤكداً أنّ “المؤامرة كبيرة على كل الشعوب العربية والإسلامية، وهناك وعي وإدراك يمنيين بحجم هذه المؤامرة”.

كذلك، تطرق القحوم إلى مسألة المفاوضات مع السعودية، وأكّد أنها مستمرة وبوتيرة عالية، لتحقيق السلام ووقف إطلاق النار ورفع الحصار واستكمال الملفات الإنسانية وخروج القوات الأجنبية ومعالجة الظروف الاقتصادية وإعادة الإعمار.

وشدّد المسؤول اليمني على أنّ “باب السلام مفتوح، وأيدينا ممدودة للسلام وجاهزون له، والأولوية لمعالجة تداعيات الحرب بشكل كامل”.

وأشار إلى أنّ “السعودية متباطئة نوعاً ما، لأن هناك ضغوط أميركية واضحة على الرياض، إذ أنّها لا تريد للسلام أن يتحقق”، ونصح السعوديين بأن “ينتهزوا الفرصة ويحققوا السلام، لأن الأميركي يريد توريطهم في الملف اليمني”.

وبشأن مسألة فتح الطرق في اليمن، فقال إنّ “أنصار الله هي من بادرت بفتح طريق تعز، ونحن لا نمانع بفتح الطرقات، لكن وفق  آلية واضحة وضامنة لمرور الناس، إذ أنّه يوجد ألغام فيها”.

وأضاف أنّ “الذي قطع هذه الطرق ظروف الحرب وظروف المعارك التي حدثت في تلك الطرق، ونحن ندعوا أولئك الذين  هم في الطرف الآخر أن يحيدو هذه الطرق لجوانب إنسانية، وأن يكون فتح هذه الطرق قرار وطني داخلي بدون هيمنة سعودية وإماراتية”.

كما دعا كل الأفرقاء اليمنيين إلى حوار في صنعاء، مؤكداً استعداد صنعاء لمدّ يد الحوار للجميع تحت مظلة السيد عبد الملك الحوثي، وتحت الوحدة الوطنية والثوابت الوطنية، لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالبلاد والمؤمرات الاستعمارية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 6 مايو 2024 الكشف عن تفاصيل اللقاء بين جنبلاط ولافروف! هدنة غزة تحسم مصير جبهة الشمال بين إسرائيل و"حزب الله"! كوريا الشمالية تتحدث "بتحدٍّ" عن لجنة العقوبات بعد فيتو روسي تصريحات "من وراء ساتر".. نتنياهو يختبئ خلف "مسؤول دبلوماسي" تركيا تقرير: "عزلة" إسرائيل "تتعمّق" بعد القرار التركي بعد وفاة فتاة قاصر في فيلا بمراكش.. أحكام بالسجن بحق خليجيين في المغرب "إشعار قبل 48 ساعة".. اجتماع بين إسرائيل ومنظمات إغاثة بشأن عملية رفح تونس تستعد للانتخابات الرئاسية و7 شخصيات تعلن ترشحها إعلام بريطاني: الولايات المتحدة تضع شرطا على السعودية لتوقيع اتفاقية دفاع معها التبادل التجاري بين إيران والاتحاد الأوروبي یسجل نموا بنسبة 30% مسؤول عربي: مسودة الاتفاق بين إسرائيل و"حماس" هي الأفضل منذ بدء المفاوضات الرئيس الصيني يبحث بفرنسا العلاقات التجارية وأزمة أوكرانيا الحرب على غزة: قصف رفح وسط تواصل مفاوضات صفقة التبادل حملة اعتقالات بالضفة والقدس تخللتها مواجهات واشتباكات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: "كنا قريبين جدا من السنوار أخطأناه بأيام قليلة" بن غفير وسموتريتش يطالبان نتنياهو باجتياح فوري لرفح هليفي عشية ذكرى المحرقة: نخوض حربا "عادلة" فشلنا في بدايتها التجديد للطوارئ ونفوذ إسرائيل... لا عودة لقبل 7 تشرين؟ لقاء معراب أزعج "الحزب"... وغياب الإشتراكي قطيعة؟ "حلحلة" من باسيل بشأن إسم يحظى بقبول بري؟ تدريبات وسيناريوهات قتالية... 4 فرق جاهزة للحرب!