شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

مهرجان الجونة السينمائي.. و”نافذة على فلسطين” أحد أقسامها

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن تفاصيل القسم الخاص “نافذة على فلسطين”، الذي يتواجد ضمن فعاليات الدورة السادسة من المهرجان، والتي ستنطلق استثنائيا في الـ 14 من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، وتستمر حتى الـ 21.
ويعرض القسم الخاص مجموعة من أهم الأفلام التي تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، إذ تم اختيار الأفلام بعناية من أجل تسليط الضوء على التحديات التي تواجه أهالي فلسطين.
وتأتي هذه الخطوة كمحاولة لدعوة الجمهور من أجل فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين، خاصة أن الدورة الجديدة تشهد تضامناً مع القضية الفلسطينية.
أما فيما يخص تنسيق الأفلام، فهو بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، خاصةً أن المهرجان يسعى إلى التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع.
ومن بين الأفلام المعروضة، فيلم “الإسعاف” للمخرج محمد الجبالي، الذي يتناول وصفاً للحرب في غزة عام 2014، والقصص وراء أعمال العنف المتكررة.
أما فيلم “وداعا طبريا” فيستعرض الرحلات الشخصية لأربعة أجيال من النساء الفلسطينيات الجريئات، كل واحدة منهن تؤثر في العالم على الرغم من هويتها المرتبكة.
كما تشهد النافذة عرض أفلام “الواقي الرصاصي”، و”الرسم من أجل أحلام أفضل”، و”باب الشمس”، و”الأستاذ”، و”بلا سقف”، وعدد آخر من الأفلام.
يذكر أن المهرجان سيشهد حلقة نقاشية بعنوان “الكاميرا في أزمة.. عدسة على فلسطين”، من أجل استعراض المشهد المعقد لصناعة الأفلام في فلسطين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي والبحر العربي بصواريخ باليستية ومسيرات نائب وزير الخارجية الروسي يناقش مع اللواء خالد حفتر الأزمة العسكرية والسياسية في ليبيا "سندخل رفح دون مساعدات"... هجوم إسرائيلي على بايدن بعد تعليق شحنات الأسلحة لماذا الطلاب الأمريكيون أكثر عروبة من الطلاب العرب؟ الخوارزميات تختار من تقتله الأسلحة الإسرائيلية في غزة.. ما معنى ذلك؟ تفاصيل خاصة عن المقترح الذي وافقت عليه حماس حماس: تعاملنا مع مقترح الوسطاء بمرونة عالية ولا نقبل بأي صفقة تحت الضغط العسكري كوخافي: فشلنا في اغتيال الضيف والسنوار ووقف الحرب السبيل الوحيد لاستعادة الأسرى كوخافي: "لا يمكن إعادة الرهائن دون وقف الحرب".. مسؤولون أمنيون: وقف شحنات الأسلحة الأميركية سيضر إسرائيل بحروب أوسع الأمم المتحدة: 360 ألف مبنى في غزة دُمّر بالكامل أو تعرّض لأضرار جزئية رفح تحت القصف واشتباكات بمناطق متفرقة بالقطاع تثبيت لإسناد غزّة وتعطيل للمناورات السياسية: حزب الله يرفع سقف المواجهة لبنان وإسرائيل يفضلان الحلّ مع الأصيل الأميركي وليس عبر الوكيل الفرنسي النزوح السوري يهدّد هوية لبنان والتجاهل الدولي المقصود يَجمع الخصوم مظاهر "داعشية" في عكّار توقظ حلم "الإمارة"؟ 3 شهداء بغارة معادية إستهدفت سيارة في بلدة بافليه مسؤول إسرائيلي يتحدّث عن السبيل الوحيد لإعادة الأسرى إثر هجوم لحزب الله... الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل جندي على الجبهة الشمالية... باسيل: إسرائيل ستُهزم! ترمب "يقلد" بايدن باللجوء لـ"تيك توك إسرائيل ترد على تصريحات بايدن بشأن "شحنة الأسلحة"