شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الأيفون كل ما تحتاجون إليه…آبل تطلق خطّتها لاستبدال بطاقات الهوية وجوازات السفر بهاتفها

في خطوةٍ لجعل “أيفون” الشيء الوحيد الذي قد يحتاجه أي شخص، تدرس شركة آبل إمكانية استبدال جوازات السفر، وتراخيص القيادة، ومستندات التعريف الأخرى، بجهاز إلكتروني واحد يتم تخزين الإصدارات الرقمية من هذه المستندات عليه بشكلٍ آمن، بحسب ما ذكر موقع AppleInsider.

 

ويُشار إلى أنّ الشركة الأميريكية كانت قد اقترحت مؤخرًا خطتها للتخلّص من مفاتيح السيارات، وذلك خلال مؤتمرها العالمي الأخير للمطورين WWDC 2020، حيث أعلنت آبل عن بعض الميزات في نظام iOS 14.

وبحسب التقارير المتداولة، تسعى آبل إلى استبدال جوازات السفر ورخص القيادة والتصاريح وبشكلٍ عام أي أنواع من المستندات المادية بهاتفها الذكي. وفي هذا الشأن، قدمت آبل سلسلة من طلبات براءات الاختراع تحمل عنوان “الاساليب والأجهزة للتأكد من هوية المستخدم والتحقق منها”، والتي تصف طرق تخزين واستخدام الإصدارات الرقمية من وثائق الهوية.

 

وأشارت الشركة إلى أن الأجهزة الإلكترونية ستكون هي الناقل لهذه البيانات، كما أنه من الواضح أن الأكثر ملاءمة في هذا الصدد هو استخدام الهاتف الذكي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
أمطار .. برق ورعد.. متى يتحسن الطقس؟ متعاقدو الأساسي: نطالب بامتحان موّحد لكل لبنان بوتين يعلن نيته زيارة الصين في أيار المقبل رفع مستوى التمثيل في الخماسية... هل يحدث فرقاً؟ فرنسا تدعو لتحقيق مستقل حول اكتشاف مقابر جماعية في قطاع غزة إيران: التعددية القطبية كفيلة بتسوية الصراعات سلميا تجنباً للخسارة... خبيرٌ أميركي يؤكد: ايران قد تستخدم مقاتلين عراقيين ذوي خبرة إهتمام قطري بآل الحريري إسرائيل "تتنازل عن الرقم المطلوب" للرهائن المفرج عنهم بالمرحلة الأولى من الهدنة حزب القوات يرد على تقرير لـ"هيومن رايتس ووتش فرصة لاستعادة تغطية الدواء بـ73 مليون دولار: نهاية التقاعس في الضمان؟ مقترحات جديدة لإحياء المفاوضات | العدو للمقاومة: التبادل مقابل وقف هجوم رفح الرئيس الصيني يلتقي وزير الخارجية الأميركي السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة ماذا كشفت صور الأقمار الاصطناعية عن المقابر الجماعية في مستشفى ناصر بغزة؟ غزة: تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحر إسرائيل تواصل القصف وسط تفاوض لتبادل الأسرى وتحذيرات من اقتحام رفح تفاصيلُ مقتل الإسرائيلي بصاروخ الحزب في مزارع شبعا المحتلة أبو زهري: حماس متمسكة بوقف الحرب في غزة قبل إبرام أي اتفاق أسرى مستوطنون يقتحمون مقام “قبر يوسف” في نابلس بحماية الجيش الإسرائيلي تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 قافلة "إسرائيلية" مؤللة تقع في كمين مركّب للمقاومة في جنوب لبنان