شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

البديل لمن استطاع اليه سبيلا

تعيش منطقة بعلبك الهرمل كباقي مناطق لبنان عتمة حالكة بسبب انقطاع التيار الكهربائي . القطاعات الإنتاجية على اختلافها سواء كانت زراعية ام صناعية تعتمد بشكل مباشر على الطاقة الكهربائية ناهيك عن المنازل وما تحوي من مواد غذائية ومتطلبات ضرورية للطاقة. لم تقتصر سلبيات انقطاع التيار الكهربائي على ما سلف ذكره، وانما يطال ايضا مياه الشفة لقرى وبلدات المحافظة. فسائر البلدات تعتمد بشكل رئيس على الآبار الارتوازية لتأمين المياه ومع غياب الطاقة بات الاهالي يعانون شح المياه وقساوة فاتورة الصهاريج التي وصل سعرها الى ٢٠٠ الف ليرة داخل احياء القرية وليرتفع سعرها مضاعفا بين بلدة واخرى. الاهالي في حيرة من امرهم فلا إنارة تخفف عنهم وطأة ظلمة ليلهم ولا كهرباء تشغل مضخات مياه الآبار لتروي ظمأهم ، ففاتورة المولد ( الإشتراك ) أنهكت كاهلهم لانها فاقت الحد الأدنى الرسمي للاجور ما جعلهم يبحثون عن البديل المفقود اي الطاقة الشمسية التي كلفتها بالليرة اللبنانية توازي تعويض خدمة عمل لسنوات طويلة مع العلم ان المازوت الإيراني الذي دخل الى البلاد خفف من عبء المعاناة الطويلة ولكن متى ستنتهي هذه الأزمة ومتى تغار بلديات منطقتنا من القرى التي اعتمدت هذا النظام. ننتظر حتى ذاك الحين ونقول أعان الله عباده على هذا البلاء الذي انتجته الطبقة السياسية ، على أمل أن لا تبتلي الأجيال القادمة بما ابتلي به الأباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
ما سبب اختيار إليسا لافتتاح مهرجان أعياد بيروت 2024؟ ماذا يكشف شعرك عن صحتك؟ رغم العقوبات.. لماذا يستمّر الاقتصاد الروسي في الازدهار؟ "بينهم قائد فيلق القدس"... عقوباتٌ استرالية تطال رؤؤساً ايرانية! بعد يومين على حادثة جبيل... العثور على جثة في عمشيت! محاولة لإقناع حزب الله"... رسالة واضحة من جولي عبواتٌ هندسية... "كمين محكم" لسرايا القدس! الداخلية الكويتية تعلن القبض على أحد أفراد "الأسرة الحاكمة" بوتين يعين إدارة رئاسية جديدة في الكرملين "أنصار الله" تتوعد أمريكا وإسرائيل بـ"ترتيبات غير متوقعة" للمرحلة الخامسة والسادسة من التصعيد وزير خارجية قطر: محادثات وقف إطلاق النار في غزة وصلت إلى طريق مسدود إعلام: الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لأوكرانيا استقالة ضابط باستخبارات البنتاغون احتجاجًا على دعم "قتل الأطفال" بغزة توتر بين جيش وحكومة الاحتلال وهاليفي يعلن تحمله مسؤولية الفشل في 7 أكتوبر رئيس الشاباك: خسرنا وفشلنا في 7 أكتوبر البيت الأبيض ينفي وجود إبادة جماعية في قطاع غزة الحرب على غزة: استهداف آليات وعناصر الجيش الإسرائيليّ برفح وجباليا وصافرات إنذار بـ"غلاف غزة" رفح: قصف ودبابات بالشوارع ونزوح جماعي ينذر بقرب اجتياح إسرائيلي "هيومن رايتس" تدعو لتعليق المساعدات العسكرية لإسرائيل إصابة 4 جنود إسرائيليين بصاروخين مضادين للدروع وقصف متواصل في جنوب لبنان تقرير أميركي: الجيش الإسرائيلي حشد لعملية واسعة في رفح كوليرا وصفيرة وجرب وإسهال تفتك بالبلدة ومخيماتها: عرسال منطقة موبوءة