شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

وزير المالية المصري يكشف حجم خسائر قناة السويس بسبب هجمات الحوثيين.. قال إنها تجاوزت 60%

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري إن إيرادات قناة السويس تأثرت سلباً بأكثر من 60% منذ بداية العام مقارنة بعام 2023، بعد أن أدت هجمات الحوثيين في اليمن على سفن إلى تحويل مسار إبحارها بعيداً عن هذا الممر، وفق ما نقلت وسائل إعلام مصرية يوم الثلاثاء 16 أبريل/نيسان 2024.

أضاف معيط خلال مشاركته في جلسة حوارية على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، أن الوضع في الشرق الأوسط محفوف بالتحديات، وهذا بالطبع يؤثر على مصر، متوقعاً تحقيق مصر نمواً بنسبة 2.8% العام المالي الحالي ونستهدف 4.2% في العام المقبل.وأشار إلى أن الأولوية التي تركز عليها الحكومة هي خفض التضخم إلى النطاق المستهدف للبنك المركزي، لافتاً إلى أن من 65 إلى 70% على الأقل من الاقتصاد ينبغي أن يكون ضمن القطاع الخاص.

كان معيط قد شارك في منتدى تمويل الرعاية الصحية الذي عقده البنك الدولي، بعنوان: الاستثمار في الصحة في عصر ما بعد الجائحة – تحديات تمويل الصحة، بالمقر الرئيسي للبنك الدولي بواشنطن على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين.

وأكد معيط في وقت سابق أن الوزارة تروج للفرص الاقتصادية والاستثمارية الواعدة في مصر، وتشرح أبعاد المسار الاقتصادي الجديد الذي يرتكز على إصلاحات هيكلية داعمة لمسيرة التعافي من خلال الدفع بالقطاع الخاص ليقود قاطرة النمو والاستقرار والتطور الاقتصادي، مع جذب المزيد من التدفقات الاستثمارية المحلية والأجنبية، والذي بدأ يؤتي ثماره في تحسين مؤشرات الأداء المالي خلال التسعة أشهر الماضية من العام 2023/ 2024 حيث فاقت التقديرات والمستهدفات الموازنة رغم قسوة آثار الأزمات الاقتصادية العالمية، والإقليمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
عضو كنيست: جيش الاحتلال يخسر الحرب لأنها بلا هدف الخلافات الإسرائيلية في ذروتها.. ما الذي يريده غانتس من التهديد بالانسحاب من حكومة الحرب؟ 7 شهداء وإصابات خطيرة .. الاحتلال يبدأ اجتياحًا واسعًا في جنين لبنان في أوراق عبداللهيان! إن لم يكن القضاء والقدر.. مَن اغتال ابراهيم رئيسي؟ وقائع المواجهة بين "الخارجية" و"المفوضية"! حلّ حكومة الحرب في "إسرائيل"... هل ترتدّ حرباً في المنطقة؟ الحزب أنجز اتّفاقه مع إسرائيل… والرئاسة مقدّمة؟ بعد إتهام ظريف... أوستن ينفي علاقة واشنطن بمقتل رئيسي جنبلاط يلتقي رئيس الوزراء القطري... إليكم ما تم بحثه "إسرائيل الضحية"... بايدن: ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية "تسجيلٌ مسربٌ" لغالانت يثيرُ الجدل حول "اليوم التالي" بغزة "مجدداً"... الحريري: شباب الرياضي أبطالنا يرفعون الكأس "أضرارٌ جسيمة"... اليكم المشهد جنوباً! تفاصيل مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه تقرير يكشف عن "قلقٌ أميركيٌ" بسبب مقتل رئيسي عناوين الصحف اللبنانية برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 هل تم الكشف عن السبب وراء ابتسامة "الموناليزا"؟ الخارجية اللبنانية تُعرب عن حزنها وأسفها العميقين على وفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق بحادث تحطم... قرار لوزير المالية بتمديد مهلة تقديم كشوفات رسم الطابع المالي وريث فريد الأطرش يقاضي نانسي عجرم: نحن بصدد جريمة يعاقب عليها القانون