شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

تصاعد نذر مواجهة جديدة بين إيران وإسرائيل وسط قلق دولي من حرب إقليمية

بعد أن ظن كثيرون أنه بإعلان إسرائيل إحباط الهجوم الإيراني، مساء السبت الماضي، أسدل الستار على موجة تصعيد خشي كثيرون من تبعاتها على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، عادت الأجواء الملبدة بالمخاطر لتخيم في سماء المنطقة المضطربة من جديد.

فبوتيرة متسارعة، تتبادل تل أبيب وطهران التحذيرات والتهديدات وسط قلق دولي من الانزلاق نحو حرب مباشرة، فإسرائيل انتقلت من خانة التباهي بإحباط الهجوم الذي استخدمت فيه إيران أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة، إلى مرحلة تركيز الحديث عن الرد، على الرغم من أن الهجوم الإيراني هو الذي كان بالأساس يندرج تحت بند الرد على مقتل ضباط بارزين في “الحرس الثوري”، خلال استهداف إسرائيلي لمبنى ملحق بالسفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مطلع الشهر الحالي.

ووسط حالة من التشويش بشأن من له حق الرد، وطبيعة وتوقيت هذا الرد، تتواتر التقارير من كل حدب وصوب عن استعدادات لتوجيه ضربة جديدة لإيران في ظل تحذيرات من انجرار المنطقة إلى حرب إقليمية.

وفي هذا السياق، جاء تحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن من أن الولايات المتحدة قد تنجر إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط، إذا نجحت إيران في مهاجمة إسرائيل.

وفي افتتاحية نشرتها صحيفة “وول ستريت جورنال”، حث بايدن المشرعين الأمريكيين على سرعة تمرير تشريع بشأن المساعدات العسكرية لأوكرانيا وإسرائيل.

وكتب بايدن: ” الآن ليس الوقت المناسب للتخلي عن أصدقائنا… يجب على مجلس النواب أن يقر تشريعاً عاجلاً يتعلق بالأمن القومي لأوكرانيا وإسرائيل، فضلاً عن المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الفلسطينيون في غزة بشدة”.

وأضاف: “إذا نجحت إيران في تصعيد هجومها على إسرائيل بشكل كبير، فقد يتم جر الولايات المتحدة… سيكون من غير المعقول أن تقف الولايات المتحدة موقف المتفرج إذا تم إضعاف دفاعات إسرائيل وتمكنت إيران من تنفيذ التدمير الذي كانت تنوي القيام به”، مطلع الأسبوع الجاري، في إشارة للهجوم الذي أعلنت تل أبيب أنها أحبطته بنسبة 99% بمساعدة حليفتها الأولى واشنطن، وآخرين.

وتأتي تصريحات بايدن في وقت كشف فيه موقع “واللا” الإخباري العبري عن مصادر إسرائيلية وأمريكية أن إسرائيل كانت تنوي توجيه ضربة لإيران ليلة الإثنين، ثم تراجعت “لأسباب عملياتية”.

بينما اعتبرت هيئة البث الإسرائيلية أنه “بسبب تردد نتنياهو، ليلة السبت، سيكون الرد على الهجوم الإيراني أصغر مما خطط له”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
مشكلة جديدة لمقاتلات "إف-35" الأمريكية.. أجزاء معدنية وبلاستيكية في خزانات الوقود والأجنحة جملة قالها محمد بن سلمان لمحمود عباس تثير تفاعلا واسعا الدفاعات الجوية تعترض وتدمر 6 مسيرات أوكرانية فوق 4 مقاطعات روسية السودان يتهم بريطانيا بحماية الإمارات في مجلس الأمن مقابل "مصالح تجارية" سموتريتش: "إبادة مطلقة لرفح ودير البلح والنصيرات" بلينكن: أميركا مصممة على التوصل لوقف إطلاق نار بين إسرائيل وحماس اليمين المتطرف يواصل التهديد بإسقاط الحكومة إذا توقفت الحرب لا حلّ لبنانياً قبل نضوج تقاطعات واشنطن الإقليمية نصّ العرض الإسرائيلي لـ«حماس» تفاصيل ترتيبات معركة رفح وتحذير لبريطانيا من ارسال جنودها الى شاطئ غزة: المقاومة ترفض اتفاقاً لا يوق... حميّة يحذر من تشويش "إسرائيل" على الملاحة الجوية هدنة غزة: تراجع الايجابيات تعديلات الورقة الفرنسية «اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة "لنقل المساعدات الإنسانية"... انتهاء بناء الرصيف البحري في غزة "مشهد انقسامي نافر"... رفضٌ جنبلاطي لدعوة جعجع! قبل بدء عملية رفح... إسرائيل تستعد بوفد "الفرصة الأخيرة"! "جزء صغير من قوتنا"... الحرس الثوري يكشف كواليس عملية "الوعد الصادق"! "الدولة اللبنانية غنية"... كارلوس غصن قد "ينقذ اقتصاد لبنان"! برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 1 مايو 2024 رانيا يوسف تتحضر لخوض تجربتها الغنائية الأولى الأفوكادو يقلل خطر السكري على المرأة.. هذه آخر الدراسات