شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

طريقة سهلة للتغلب على الأرق.. ما هي؟

تقلّل ممارسة الرياضة، مرتين في الأسبوع أو أكثر، بشكل كبير من خطر حدوث الأرق، بحسب ما وجده العلماء.

وقد فحص العلماء بيانات من تسع دول أوروبية شملت 4339 شخصا، نصفهم تقريبا من النساء. وطرحوا أسئلة على المشاركين حول مستويات تمرينهم في البداية، وبعد عقد من الزمن. كما تم استجوابهم حول أعراض الأرق، ومدة نومهم في المتوسط.

الدراسة تلك التي نشرت في مجلة BMJ Open، وجدت أن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية بانتظام، أقل عرضة بنسبة 42% لمشاكل النوم مقارنة بأولئك غير النشطين، كما أنهم أقل عرضة بنسبة 22% للإبلاغ عن أي أعراض للأرق.

ويمكن أن يؤدي الاستمرار في ممارسة الرياضة على المدى الطويل إلى النوم بشكل طبيعي، بمعدل 6 إلى 9 ساعات في الليلة.

كما تحسنت عادات النوم لدى الأشخاص الذين مارسوا الرياضة خلال فترة الدراسة بنسبة 21%.

وأظهر تحليل البيانات أن “الأشخاص النشطين بدنيا لديهم خطر أقل للمعاناة من أعراض الأرق”.

وقال هيو إدواردز، الرئيس التنفيذي لـ ukactive، الهيئة التجارية في المملكة المتحدة لقطاع النشاط البدني: “تظهر هذه الدراسة الدور الأساسي الذي يمكن أن يلعبه النشاط البدني في تقليل خطر الأرق، ونحن نعلم أن النوم الجيد ليلا يساعدنا على الشعور بالتحسن وأن نكون أكثر إنتاجية في اليوم التالي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
ضابط أمريكي يكشف تفاصيل مثيرة للاهتمام عن الجيش الروسي الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض والذخائر التي لم تنفجر من غزة قد يستغرق 14 عاما "أنصار الله" تنصح أمريكا بإنهاء توجهاتها العدائية وتحذرها من استهداف مصالحها في المنطقة معارضة القوات للتمديد للمجالس البلدية والاختيارية فولكلورية الداخل اللبناني: تشكيلات جديدة تقرير استخباراتي «اسرائيلي»: حزب الله يمتلك مصنعين مهمين ولديه اكتفاء ذاتي وزير الخارجية الفرنسي يعرض ورقة معدلة حول تخفيف التصعيد جنوباً "اللعب".. تحت السقف الأميركي! "نحن على استعداد"... رسالة من 4 نواب سابقين إلى جعجع حلّ واحد لملف النزوح آلان عون لم يُفصل "ناصر علي" شهيداً على طريق القدس! ظهورٌ حديث لقائدغزة... اليكم التفاصيل! بري مرّة بيجرّ العونية ومرّة بيجرّ القوات عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 27/04/2024 برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم السبت 27 ابريل 2024 أمطار .. برق ورعد.. متى يتحسن الطقس؟ متعاقدو الأساسي: نطالب بامتحان موّحد لكل لبنان بوتين يعلن نيته زيارة الصين في أيار المقبل رفع مستوى التمثيل في الخماسية... هل يحدث فرقاً؟ فرنسا تدعو لتحقيق مستقل حول اكتشاف مقابر جماعية في قطاع غزة إيران: التعددية القطبية كفيلة بتسوية الصراعات سلميا