شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

لسلامة الصحة العقلية للأطفال.. دعوى قضائية على شركات التكنولوجيا

رفعت مدينة نيويورك دعوى قضائية ضد تيك توك وفيسبوك ويوتيوب بسبب الأضرار المتوقعة على الصحة العقلية للأطفال.

وزعمت الدعوى أن شركات ميتا وسناب وبايت دانس وغوغل قامت عن عمد ببناء وتسويق منصاتها “لجذب الشباب وإدمانهم”، وتكرر الدعوى مزاعم مماثلة مقدمة ضد ميتا وسناب وتيك توك وألفابت في دعوى قضائية مرفوعة في عام 2022 في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا.

وقال أحد ممثلي غوغل إن الادعاءات الأخيرة “ببساطة غير صحيحة”. وقال عمدة مدينة نيويورك إريك آدامز أمس الأربعاء، إن إدارته رفعت دعوى قضائية ضد الشركات الأم لتيك توك وإنستغرام وفيسبوك وسناب شات ويوتيوب، لأن خدماتها تضر بالصحة العقلية للشباب والأطفال في أكبر مدينة أميركية.

وكتب المحامون في الدعوى أن مدينة نيويورك، جنبا إلى جنب مع المدعين بما في ذلك المنطقة التعليمية والمنظمات الصحية، رفعت الدعوى في فرع مقاطعة لوس أنجلوس للمحكمة العليا بكاليفورنيا بسبب وجود هذه الشركات في تلك المنطقة.

وذكرت الدعوى أن هذه الشركات قامت عن عمد “بتصميم وتطوير وإنتاج وتشغيل وترويج وتوزيع وتسويق منصاتها لجذب الشباب والتسبب بإدمانهم على هذه المواقع، مع الحد الأدنى من الإشراف الأبوي”.

ويزعم المدعون أن شركات التكنولوجيا انتهكت العديد من قوانين المدينة المتعلقة بالإزعاج العام والإهمال الجسيم من خلال تصميم وتسويق منتجاتها التي تسبب الإدمان.

ويذكر المدعون أن المناطق التعليمية في نيويورك ومختلف الخدمات الصحية والاجتماعية تأثرت بشدة من قبل الأطفال الذين عانوا من عواقب سلبية على الصحة العقلية نجمت عن استخدامهم تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشهيرة.

وقال متحدث باسم تيك توك في بيان نقله موقع سي إن بي سي إن الشركة لديها “ضمانات رائدة في الصناعة” لمراعاة حالة المراهقين الصحية، بما في ذلك الضوابط الأبوية وميزات القيود على العمر.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وزير المالية يعلن تحويل الرواتب إلى مصرف لبنان الاثنين رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا ينتقد أحكاماً لصالح شعار “من النهر إلى البحر” إيران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل من غولدا مائير حتى نتنياهو: لا أمن لإسرائيل من دون حل الدولتين تحليل أمريكي: حان الوقت لأن تنهي إسرائيل حرب غزة لا أن تطيل أمدها قاووق: المساعدات الأميركية لإسرائيل هي الضوء الأخضر لِاجتياح رفح بعد الجوع... العطش يدهم الغزيين إسرائيل ومأزق القيادة: «غانتس ليس بديلاً من بيبي» التلموديون يرفضون سايكس - بيكو: نريد مستوطنة في جـنوب لبنان أميركي يهرب وفلسطيني يتطوّع: بين ساترفيلد وبشار المصري من قال إن العدو يريد إنهاء الحرب؟ تسهيل الإبادة في غزة"... "العدل الدولية" ستصدر قرارها في دعوى ضد ألمانيا! بِـ"الأسلحة الصاروخية"... حزب الله يستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة لِجنود الجيش الإسرائيلي بلينكن يزور إسرائيل لمناقشة اتفاق الرهائن وهجوم رفح بعد قمع الشرطة احتجاجات كولومبيا.. رئيسة الجامعة أمام ضغوط جديدة "أدلة" على "انتهاك" وحدات من الجيش الإسرائيلي حقوق الإنسان استطلاع: 63% يؤيدون استقالة قيادة الجيش الإسرائيلي خطة طوارئ مصرية تنذر باحتمال قرب اجتياح لرفح الحرب في يومها الـ204: شهداء وجرحى بقصف في رفح والنصيرات وحماس تتسلم الرد الإسرائيلي ضابط أمريكي يكشف تفاصيل مثيرة للاهتمام عن الجيش الروسي الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض والذخائر التي لم تنفجر من غزة قد يستغرق 14 عاما "أنصار الله" تنصح أمريكا بإنهاء توجهاتها العدائية وتحذرها من استهداف مصالحها في المنطقة