شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

سيارة ذاتية القيادة تتعرض للتخريب مجدداً ومخاوف من مستخدميها!

جددت حادثة إحراق سيارة أجرة ذاتية القيادة من نوع “وايمو” بأحد شوارع سان فرانسيسكو؛ المخاوف إزاء سلامة وأمن استخدام سيارات الأجرة ذاتية القيادة بشكل متزايد.

وقال رئيس مجلس المشرفين في سان فرانسيسكو آرون بيسكين الذي دعا إلى مزيد من التنظيم لحركة السيارات ذاتية القيادة: “يعرف معظم سائقي السيارات العاديين أنه يتعين عليهم تجنب الحي الصيني خلال عطلة السنة القمرية الجديدة، ولكن الحاسوب لا يفهم ذلك”.

وسلطت الحادثة الضوء على القدرة المحدودة للسيارات الروبوتية على اتخاذ القرارات، وأعادت المخاوف بشأن زيادة الاعتماد عليها في الشوارع لمجموعة من الأسباب، مثل المخاوف إزاء السلامة، والوظائف التي قد تأخذها من السائقين البشر، والمخاوف بشأن قدرات الذكاء الاصطناعي، وفقا لرويترز.

ووصف لندن بريد عمدة سان فرانسيسكو حادث الحي الصيني وايمو بأنه “عمل تخريبي خطير ومدمر”، وأشاد بدور المدينة كميدان اختبار لتطوير السيارات ذاتية القيادة.

وقال بريد: “نحن في سان فرانسيسكو موطن التقنيات المثيرة والناشئة، مثل المركبات ذاتية القيادة التي تغير العالم”.

ويأتي تدمير وحرق مركبة وايمو -المملوكة لشركة ألفابت الشركة الأم لغوغل- بعد حادث وقع الأسبوع الماضي صدمت فيه سيارة وايمو أخرى سائق دراجة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2023، صدمت سيارة ذاتية القيادة، من صنع شركة كروز المملوكة لشركة جنرال موتورز، أحد المشاة وسحبته مسافة 6 أمتار، لتقوم السلطات في كاليفورنيا بعد ذلك بتعليق رخصة اختبار القيادة بدون سائق الخاصة بشركة كروز.

وقال الأستاذ بجامعة كارولينا الجنوبية براينت ووكر سميث الذي يتمتع بخبرة في قانون المركبات ذاتية القيادة: إن الحادث يثير سؤالا مشروعا عما إذا كانت السيارات ذاتية القيادة قادرة أو ينبغي أن تكون قادرة على اكتشاف المناطق المزدحمة بالمشاة وتجنبها؟

وقال: “سأكون مهتما بالاستماع إلى وايمو عن كيفية تعامل التكنولوجيا الخاصة بها مع هذا النوع من الأحداث”.

ووصفت الشركة في السابق حادث التخريب بأنه حالة معزولة، لكن راكبا آخر من وايمو قال لرويترز، إنه ركب سيارة وايمو في اليوم التالي وسط حشد آخر في مدينة سان فرانسيسكو وتعرض أيضا لإطلاق الألعاب النارية على السيارة.

وقال ناثان فلوري الذي سجل المشهد: “بمجرد أن رأى المحتشدون سيارة وايمو، بدؤوا في الإشارة إليها مباشرة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا ينتقد أحكاماً لصالح شعار “من النهر إلى البحر” إيران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل من غولدا مائير حتى نتنياهو: لا أمن لإسرائيل من دون حل الدولتين تحليل أمريكي: حان الوقت لأن تنهي إسرائيل حرب غزة لا أن تطيل أمدها قاووق: المساعدات الأميركية لإسرائيل هي الضوء الأخضر لِاجتياح رفح بعد الجوع... العطش يدهم الغزيين إسرائيل ومأزق القيادة: «غانتس ليس بديلاً من بيبي» التلموديون يرفضون سايكس - بيكو: نريد مستوطنة في جـنوب لبنان أميركي يهرب وفلسطيني يتطوّع: بين ساترفيلد وبشار المصري من قال إن العدو يريد إنهاء الحرب؟ تسهيل الإبادة في غزة"... "العدل الدولية" ستصدر قرارها في دعوى ضد ألمانيا! بِـ"الأسلحة الصاروخية"... حزب الله يستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة لِجنود الجيش الإسرائيلي بلينكن يزور إسرائيل لمناقشة اتفاق الرهائن وهجوم رفح بعد قمع الشرطة احتجاجات كولومبيا.. رئيسة الجامعة أمام ضغوط جديدة "أدلة" على "انتهاك" وحدات من الجيش الإسرائيلي حقوق الإنسان استطلاع: 63% يؤيدون استقالة قيادة الجيش الإسرائيلي خطة طوارئ مصرية تنذر باحتمال قرب اجتياح لرفح الحرب في يومها الـ204: شهداء وجرحى بقصف في رفح والنصيرات وحماس تتسلم الرد الإسرائيلي ضابط أمريكي يكشف تفاصيل مثيرة للاهتمام عن الجيش الروسي الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض والذخائر التي لم تنفجر من غزة قد يستغرق 14 عاما "أنصار الله" تنصح أمريكا بإنهاء توجهاتها العدائية وتحذرها من استهداف مصالحها في المنطقة معارضة القوات للتمديد للمجالس البلدية والاختيارية فولكلورية