شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

ميتا تميز الصور المتولدة بالذكاء الاصطناعي

تعتزم شركة “ميتا” في الأشهر المقبلة وضع علامات لتمييز الصور المولدة بتقنية الذكاء الاصطناعي عبر شبكاتها الاجتماعية. هذا ما أعلنته شركة التكنولوجيا الأميركية الثلاثاء، في إجراء بدأت تعتمده أصلا مع أداتها المتخصصة في توليد الصور.

وقال رئيس الشؤون الدولية في “ميتا” نيك كليغ في منشور: “في الأشهر المقبلة، سنصنف الصور التي ينشرها المستخدمون عبر فيسبوك وإنستغرام وثريدز عندما نرصد علامات تشير إلى أنها صنعت باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي”.

 

وكانت ميتا بدأت تطبق هذه التصنيفات على صور مولدة باستخدام أداة “ميتا إيه آي” التابعة لها منذ إطلاقها في ديسمبر/كانون الأول.

 

وقال كليغ: “نرغب في تطبيق ذلك مع المحتوى المبتكر باستخدام أدوات من شركات أخرى كغوغل وأوبن إيه آي ومايكروسوفت وأدوبي وميدجورني وشاترستاك”.

 

وأضاف: “نعزز هذه القدرة منذ اليوم، وسنعتمد في الأشهر المقبلة تصنيفات في مختلف اللغات المعتمدة في كل تطبيق”.

 

ويأتي هذا الإعلان في وقت يثير انتشار الذكاء الاصطناعي التوليدي مخاوف من إقدام الأشخاص على استخدامه لإثارة فوضى سياسية من خلال التضليل الإعلامي أو نشر معلومات خاطئة في المراحل التي تسبق انتخابات مهمة ستقام خلال هذا العام في بلدان عدة، بحسب الوكالة الفرنسية.

 

وعلى الرغم من أن كليغ أقر أن هذا التصنيف “لن يبدد بشكل كامل” خطر توليد صور زائفة (بتقنية التزييف العميق)، فإنه أكد “أنه يحد من انتشاره” ضمن الحدود التي تتيحها التكنولوجيا حاليا.

 

وكانت شركة “أوبن إيه آي” مبتكرة برنامج “شات جي بي تي”، أعلنت في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي إطلاق أدوات لمكافحة انتشار المعلومات المضللة، مؤكدة رغبتها في عدم السماح باستخدام أدواتها التكنولوجية بما في ذلك “شات جي بي تي” ومولد الصور “دال إي 3″، لأهداف سياسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وزير المالية يعلن تحويل الرواتب إلى مصرف لبنان الاثنين رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا ينتقد أحكاماً لصالح شعار “من النهر إلى البحر” إيران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل من غولدا مائير حتى نتنياهو: لا أمن لإسرائيل من دون حل الدولتين تحليل أمريكي: حان الوقت لأن تنهي إسرائيل حرب غزة لا أن تطيل أمدها قاووق: المساعدات الأميركية لإسرائيل هي الضوء الأخضر لِاجتياح رفح بعد الجوع... العطش يدهم الغزيين إسرائيل ومأزق القيادة: «غانتس ليس بديلاً من بيبي» التلموديون يرفضون سايكس - بيكو: نريد مستوطنة في جـنوب لبنان أميركي يهرب وفلسطيني يتطوّع: بين ساترفيلد وبشار المصري من قال إن العدو يريد إنهاء الحرب؟ تسهيل الإبادة في غزة"... "العدل الدولية" ستصدر قرارها في دعوى ضد ألمانيا! بِـ"الأسلحة الصاروخية"... حزب الله يستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة لِجنود الجيش الإسرائيلي بلينكن يزور إسرائيل لمناقشة اتفاق الرهائن وهجوم رفح بعد قمع الشرطة احتجاجات كولومبيا.. رئيسة الجامعة أمام ضغوط جديدة "أدلة" على "انتهاك" وحدات من الجيش الإسرائيلي حقوق الإنسان استطلاع: 63% يؤيدون استقالة قيادة الجيش الإسرائيلي خطة طوارئ مصرية تنذر باحتمال قرب اجتياح لرفح الحرب في يومها الـ204: شهداء وجرحى بقصف في رفح والنصيرات وحماس تتسلم الرد الإسرائيلي ضابط أمريكي يكشف تفاصيل مثيرة للاهتمام عن الجيش الروسي الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض والذخائر التي لم تنفجر من غزة قد يستغرق 14 عاما "أنصار الله" تنصح أمريكا بإنهاء توجهاتها العدائية وتحذرها من استهداف مصالحها في المنطقة