شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

المقاومة الفلسطينية تشتبك مع قوات الاحتلال في مناطق عدة من قطاع غزة

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، استهداف جرّافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” في تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وتمكن مجاهدو القسام من قنص ضابط صهيوني في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، ليعترف “جيش” الاحتلال فيما بعد بمقتل ضابط في وحدة شلداغ الخاصة.

كما أعلنت القسام تدمير دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافاه 4” بقذيفة “الياسين 105” جنوب غرب مدينة غزة واشتعال النيران فيها، واستهداف دبابة أخرى غربي مدينة خان يونس جنوبي القطاع، بالإضافة إلى استهدافها تحشدات الاحتلال المتوغلة شمال قطاع غزة بمفارز الهاون.

من جانبها أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خوض مجاهديها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود العدو وآلياته في محور التقدم الصبرة وتل الهوا.

كما أعلنت تنفيذ عمليات استهداف متزامنة بقذائف الهاون وصواريخ (بدر1 و 107) على تجمعات لجنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم شرق وجنوب وغرب مدينة خان يونس.

واستهدف مقاومو السرايا مجموعة من جنود الاحتلال تتحصن في أحد المباني، بصاروخ 107 موجه، في محور التقدم شمال غرب المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

بدورها أكدت كتائب أبو علي مصطفى إنّ وحداتها المدفعية استهدفت برمايات تكتيكية تمركز آليات وتجمعات جنود العدو بقذاىف الهاون في خان يونس، بينما دكت كتائب المجاهدين مقرّ القيادة العسكرية الصهيونية ومهبط الطيران في “راعيم” بعدد من الصواريخ.

وقُتل أحد أبرز الضباط في وحدة “شلداغ” (قوات النخبة في سلاح الجو) في “الجيش” الإسرائيلي، وذلك خلال الاشتباكات العنيفة التي تخوضها المقاومة الفلسطينية في غزة مع قوات الاحتلال المتوغلة، وفق ما كشفه الإعلام الإسرائيلي.

وفي التفاصيل، أفاد الإعلام الإسرائيلي، اليوم الأربعاء،  أنّ الضابط هو، يتسهار هوفمان، رائد وقائد فصيل في الوحدة، وقد قتل في المعارك شماليّ القطاع.

وتحدّث الإعلام الإسرائيلي أيضاً عن مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين بجروح صُنّفت “خطيرة”، خلال المعارك في غزة عند أكثر من محور.

وعن مجريات الميدان في غزة، أكد الخبير العسكري والاستراتيجي شربل أبو زيد للميادين، أنّ الاحتلال الإسرائيلي سحب قواته من شمالي القطاع باستثناء كتيبة المدرعات “498”، التي بدأت تعاني في الأيام الأخيرة.

وتابع أبو زيد أنّ الاحتلال دعم الكتيبة “498” بالوحدة “888” التي ركزها بالقرب من معبر “إيرز”، وباتت تساندها في منطقة جباليا.

وأشار أبو زيد إلى أن بيت حانون شهدت اليوم اشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال، بعد أن حاولت الأخيرة اعتراضهم وفشلت في ذلك، وأيضاً قصف المقاومون بالهاون وصواريخ “بدر 1” آليات للاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا.

وقال أبو زيد إنّ 5 ألوية للاحتلال الإسرائيلي تطوق خان يونس، مما أجبر النازحين من الشمال نحو خان يونس إلى النزوح أيضاً من المنطقة بسبب القصف الإسرائيلي المستمر.

ولفت أبو زيد إلى أنّه من الصعب أن يتمكن الاحتلال الإسرائيلي من كسب المعركة في جنوبي خان يونس، بسبب قدرات المقاومين، وتحركاتهم في الأنفاق التي تفاجئ العدو.

وتخوض المقاومة الفلسطينية، في اليوم الـ117 من ملحمة “طوفان الأقصى”، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور قتال في قطاع غزة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
تساقط الشعر بعد الولادة.. كيف يمكن معالجته؟ دراسة تكشف: المبالغة بتناول الملح يزيد خطر الإصابة بسرطان المعدة رجل يستقيظ ويخرج من التابوت "قبل دفنه" تقرير عن محاولة اختطاف سفينة شرقي عدن هجوم حاد على بايدن من منظمات يهودية أميركية تعرف على أبرز مزودي الاحتلال بالأسلحة والذخائر حول العالم الانفصال وإقامة "دولة الجليل".. هل أصبح قرار مستوطنات الشمال مسمارا جديدا في نعش نتنياهو؟ "لشن هجمات من تحت الماء".. كوريا الشمالية "تعمل على بناء غواصة جديدة" البنتاغون يوقف تسليم 3500 قنبلة جوية إلى إسرائيل! باسيل لم يحصل على الإعتذار… ويتراجع! هل يتحول قرار واشنطن إلى حظر عالمي على تزويد جيش الاحتلال بالأسلحة؟ عمليات وكمائن مركبة للمقاومة.. ما الذي يجري بين المقاومة والاحتلال شرق رفح؟ غالانت لبايدن: "أقول لأفضل أصدقائنا لا يمكن هزم دولة إسرائيل" مفاوضات القاهرة توقفت بعد رفض إسرائيل مطلب حماس بهدنة لمدة 12 أسبوعا بن غفير يطلب إجراء تصويت في "الكابينيت" ​​على إلغاء إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة من المعابر العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة رعاياها من أسر "داعش" من مخيم الهول "القسام" تخوض معارك ضارية مع الجيش الإسرائيلي في محاور عدة لبنان يواجه "استنزافاً خطيراً" للموارد... منصوري يكشف! لقاءً أميركي – أوروبي – عربي في باريس بقي طي الكتمان ماريو عون لـ "الديار": هبة المليار يورو هي مجرد رشوة وعملية شراء للموقف اللبناني «قنبلة» النزوح لا حلول لها... بكركي تعدّ «خارطة طريق» بايدن ونتنياهو في سبعة أشهر: عناق في تل أبيب... افتراق في رفح