شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

توقف شبه كامل لوصول السفن إلى ميناء “إيلات” بسبب التهديدات اليمنية

ذكر موقع “أكسيوس” الأميركي أنّ وصول السفن التجارية إلى ميناء “إيلات” الإسرائيلي توقف بشكلٍ شبه كامل نتيجة الهجمات من اليمن في البحر الأحمر ضد السفن المتوجهة إلى الميناء.

وأورد الموقع أنّ مسؤولين أميركيين قالا إنّ إدارة الرئيس جو بايدن بعثت رسائل إلى صنعاء عبر عدة قنوات مؤخراً، “تحذّرها من استمرار هجماتها ضد إسرائيل” في البحر الأحمر.

وأشار إلى أنّ “الجيش” الإسرائيلي قال إنه منذ بدء الحرب على غزة، أطلقت جبهة اليمن “أكثر من 70 طائرة بدون طيار وصاروخاً باليستياً في اتجاه إسرائيل”، التي تبعد أكثر من 1000 ميل عن اليمن.

وأوضح الموقع أنه في الأسابيع الأخيرة، صعّد اليمن هجماته وبدأ باستهداف السفن التجارية في محيط مضيق باب المندب في البحر الأحمر، قالوا إنها مملوكة لشركات إسرائيلية أو كانت متجهة إلى “إسرائيل”.

وبحسب ما تابع، قال المسؤولون الأميركيون إنّ المبعوث الأميركي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ، الذي زار الخليج في الأيام الأخيرة، طلب من نظرائه في المملكة العربية السعودية وعمان وقطر نقل رسائل تحذير إلى اليمن.

ويعترف المسؤولون الأميركيون بأنّ هذه التحذيرات حتى الآن لم تدفع جبهة اليمن إلى وقف تصعيد هجماتها، ونتيجةً للهجمات، توقف وصول السفن التجارية إلى ميناء “إيلات” بشكلٍ شبه كامل، وفق “أكسيوس”.

وأكد الموقع أنّ السفن المتجهة إلى “إسرائيل” من آسيا تسلك الآن طريقاً يدور حول أفريقيا، مما يجعل الرحلة أطول بثلاثة أسابيع وأكثر تكلفة.

ولفت إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين، بدأت السفن المتجهة إلى موانئ أخرى “خارج إسرائيل” أيضاً باستخدام الطريق الأطول للوصول إلى أوروبا حتى لا يتم استهدافها.

وبحسب “أكسيوس”، من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة الجمعة أنّ “قوة عمل خاصة متعددة الجنسيات ستبدأ العمل في البحر الأحمر لردع اليمن عن شنّ المزيد من الهجمات ومواجهته، حسبما قال مسؤولان إسرائيليون وأميركيون”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
لطلاب الجنوب: 20GB انترنت مجاناً بأكثر من 10 آلاف دولار... بيع أول عقد عمل للأميرة ديانا في مزاد علني أخطاء شائعة تؤدي إلى اصفرار الأسنان... تجنبوها الآن "بحثاً عن كنز".. توقيف 6 سوريين خلال حفرهم خندقاً في بعلبك ميقاتي "يخشى" تصاعد النفور بين النازحين السوريين واللبنانيين! عبد الله بن زايد يلتقي يائير لابيد مسؤول أميركي يدعو بكين وموسكو لسيطرة البشر على السلاح النووي براً وجواً... الجيش الإسرائيلي تحت أنظار ونيران حزب الله رفعوا صورًا ضخمة لأبنائهم... عائلات "الأسرى" تتظاهر أمام مقر نتنياهو بالقدس سلام "يكشف" عن أهم صناعة في لبنان حاليًا! بِصور الأقمار الصناعية: الحوثي يبني منشآت وثكنات عسكرية "تحت الأرض" كيف تسرق الصين بيانات ملايين البشر؟ إسرائيل تندد بقرار كولومبيا قطع العلاقات معها بلينكن: يستحيل وقف الحرب شمال إسرائيل ما دامت مستمرة بغزة في انتظار السنوار.. أوساط إسرائيلية: الرياض أهم من رفح.. وتل أبيب على مفترق طرق 8550 حالة اعتقال بالضفة منذ 7 أكتوبر مداولات إسرائيلية حول عملية عسكرية بفيلادلفيا بديلة لاجتياح لرفح حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوبي لبنان القائمة السوداء للأمم المتحدة: إسرائيل و"داعش" والقاعدة الحرب على غزة: شهداء وجرحى بقصف على مناطق مأهولة بالقطاع قمة أمنية فرنسية مصغرة مرتقبة حول ليبيا تركيا تصعد وتنضم إلى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية"...