شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الحرارة تلامس الـ 35 درجة اليوم وتنخفض غداً.. طقس متقلب يسيطر على لبنان

توقعت  مصلحة دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة (6 درجات على الاقل) حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحياناً، كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الليل بخاصة في المناطق الشمالية.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة:  طقس ربيعي دافئ ومتقلب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع أجواء سديمية حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس بخاصة على الساحل، مترافقة  برياح خماسينية قوية حارة وجافة تصل سرعتها أحياناً لحدود الـ85 كلم/س وتكون محملة بالغبار، ثم تعود درجات الحرارة لتنخفض بدءاً من صباح غد الثلاثاء حيث يتوقع حدوث بعض التقلبات الجوية حتى مساء الأربعاء.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة  لشهر أيار بين 18 و 27 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم جزئياً إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة التي تتخطى معدلاتها الموسمية لتلامس الـ35 درجة ساحلاً، تنشط الرياح وتشتد أحياناً لتصل سرعتها لحدود الـ85 كلم/س بخاصة شمال البلاد، فيرتفع معها موج البحر وتكون محملة بالغبار وتؤدي الى سوء الرؤية أحياناً بحيث تسود اجواء سديمية، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي اعتباراً من المساء ويتكون الضباب على المرتفعات مع توقع لتساقط الرذاذ بشكل متفرق صباح الثلاثاء.

الثلاثاء: غائم جزئياً مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة (6 درجات على الاقل) حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحياناً، كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الليل بخاصة في المناطق الشمالية.

الأربعاء:  قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع عودة درجات الحرارة للارتفاع حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات.

الخميس: قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض في درجات الحرارة لتعود لمعدلاتها مع ضباب على المرتفعات.

-الحرارة على الساحل من 17 إلى 24 درجة، فوق الجبال من 14 الى 22 درجة، في الداخل من 14 الى 26 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 30 و70 كم / س، تشتد أحياناً بخاصة في المناطق الشمالية لتصل الى ما يقارب الـ 85 كلم/س.

-الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا بسبب الغبار والضباب على المرتفعات.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 20 و60 %.

-حال البحر: مائج الى هائج، حرارة سطح الماء: 21 درجة.

-الضغط الجوي: 754 ملم زئبق

-ساعة شروق الشمس:   5,32

-ساعة غروب الشمس:  19,37

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"هلقد رخاص"... باسيل: علينا فتح الحدود كي ينصاع الإتحاد الأوروبي لنا المسؤولون الإسرائيليون يدرسون تقاسم السلطة مع دول عربية في غزة بعد الحرب الحرب على غزة: غارات على رفح وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 43 ألفا و622 الموساد نصب أجهزة تعرف على الوجوه في قطاع غزة بريطانيا تفرض عقوبات على 4 مستوطنين وحركتي "ليهافا" و"شبيبة التلال" صيغة توافقية"... تقدمٌ ملحوظ في مفاوضات هدنة غزة! القوات: نحو استصدار قانون يرغم الحكومة على رفض المليار يورو المعابر غير الشرعية بين لبنان وسورية... حدود سائبة تُعلّم "الحرام"! باسيل: تهجير مقنّع وتدريجي للبنانيين تحت مسمى الهجرة الموسمية قلقٌ أميركي من الوضع في جنوب لبنان... ولكن! خبير أمني سعودي: إسرائيل جزء من الصفقة بين الرياض وواشنطن وليست الأساس خبراء أسلحة أكدوا أن قذيفة إسرائيلية موجهة بدقة قتلت أطفالا كانوا يلعبون في غزة قبل أسبوعين إعلام ألماني يتحدث عن "سلاح روسي مرعب" أمريكا تطلب من قطر طرد قادة "حماس" إذا استمروا في رفض اتفاق وقف إطلاق النار النائبة جعجع: نتائج الجهود بشأن ملف النازحين بدأت تظهر فعلاً قاسم: الأموال التي قدّمها الإتحاد الأوروبي للبنان كان من الأجدر أن يضعها في سوريا "توافقنا على 99% من المواضيع"... لقاءٌ بين جعجع ومجد حرب! في بعلبك... توقيف مشتبه بعلاقته بأعمال حفر خندق بحثاً عن كنز تقريرٌ يكشف: فشل استراتيجية "الردع" الإسرائيلي بعد لقائه بن زايد... لابيد: التعاون مع أبو ظبي مصلحة إسرائيلية هل وافقت حماس على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة؟ بعد فضيحة عصابة الـ"تيك توك" في لبنان.. رجل الأعمال خلف الحبتور يعلن تكفله بعلاج الأطفال