شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

القوات: نحو استصدار قانون يرغم الحكومة على رفض المليار يورو

نحو ثلاثة آلاف سوري غادروا لبنان منذ مطلع العام الجاري باتجاه قبرص، مقارنة بأربعة آلاف وخمسمئة في خلال العام الماضي بأكمله، هذا الرقم أخاف الاتحاد الاوروبي ودولاً محددة فيه تتقدمها ألمانيا وإيطاليا وتشاركهما القلق بريطانيا الخارجة من عباءة الاتحاد.
هي دول لا تريد استقبال موجات جديدة من النازحين السوريين ولا تريد في الوقت عينه إعادتهم إلى ارضهم وما تبقى من منازلهم، بحجة عدم تقوية النظام السوري أو الاعتراف بانتصاره في الحرب المدمرة التي شهدتها سوريا منذ العام 2011.

 

جاءت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين برفقة الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليديس على عجل، مطمئنة إلى أن مليار يورو على مدى أربع سنوات كافية لإسكات الأصوات المرتفعة ضد الوجود السوري، ويبدو أنها نجحت في المهمة بدليل إسراع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى نفي كلمة رشوة، والتأكيد على انتزاع موقف أوروبي يؤكد التوطين في بلد ثالث والاعتراف بمناطق آمنة في سوريا.

وإلى أن يقنعنا رئيس الحكومة بصوابية ما قال وبأنه ليس توطيناً مقنعاً سيتغيّر معه وجه لبنان إلى الأبد، ما هو موقف الأحزاب المطالبة برحيل السوريين عن لبنان؟
الموقف الموحد والضغوط الداخلية لترحيل النازحين أخافت الاتحاد الأوروبي من موجة نزوح غير شرعي تغرق بلدانه، فكان الحراك العاجل لـ ” فون دير لاين” و”خريستودوليديس” لكنهما وبحسب مصادر نيابية قواتية “تعاملا مع لبنان بفوقية ومن خلال مليار يورو علها تشتري صمتنا وتبقي السوريين عندنا”. وتكشف المصادر عبر “ليبانون فايلز” أن “تكتل الجمهورية القوية كان قد استحصل من الرئيس نجيب ميقاتي على وعد برفض أي مساعدات مالية خارجية غايتها إبقاء السوريين في لبنان”، وقالت المصادر “ما أعلنه الزائران الأوروبيان كان واضحاً لجهة تقديم مليار يورو لمساعدة اللبنانيين على تقبّل السوريين ما يعني أن المساعدة تأتي للنازحين وليس للبنانيين وهذا مرفوض تماماً من جانبنا ونطالب م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"لقاء عوكر الخماسي": إنتهى عهد "المواصفات" خريطة حلّ الخماسية رهن الحزب! بروكسل ـ 8: سوريا غير آمنة... والنازحون حيث هم هل تصدّقون: المستوطنون يقيمون أول مخيم للاجئي الشمال! ملف مجمّد... والخرق في هذا التوقيت! تطبيق الـ1701 بالديبلوماسية أو بالحرب! بعد انتشال جثث 3 رهائن إسرائيليين... حماس تُعلق موقع اسرائيلي: السبيل الوحيد لِوقف النار هو الضغط على السنوار قلقٌ كبير... زيلينسكي: الهجوم على منطقة خاركيف "مجرّد موجة أولى" إخفاقٌ "جديد" لِبوينغ... تأجيل أول رحلة مأهولة إلى الفضاء لِكبسولة ستارلاينر مسيرة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في الناقورة "القسام" تقتل 15 جندياً إسرائيلياً في حي التنور! فستان زفاف وغزل.. هل عادت ياسمين عبد العزيز لأحمد العوضي؟ جوني منير يعلن عن تغييرات نارية وتدميرية بشأن أنفاق حزب الله وفريق الصواريخ! إسبانيا ترفض رسو سفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل ماذا يريد بوتين من الصين؟ كيف بنى المصريون القدماء الأهرامات؟.. هل تم حل "اللغز الكبير"؟ رد مرتقب للاحتلال أمام محكمة العدل بعد تصعيده "الإبادة الجماعية" ماذا يعني الاعتراف الدولي بفلسطين؟ هذه أبرز الشركات الأمريكية التي تمد "إسرائيل" بالسلاح ماذا سيحدث إذا حصلت إيران على السلاح النووي؟ وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف كلفة "الحكم العسكري" لغزة.. "مهمة مستحيلة"