شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

تايلاند تتبع نهجاً “غريباً” لمكافحة الحوادث على الطرق.. أعلنت عن جوائز لمن يصور أكثر التجاوزات خطورة

اتبعت الشرطة التايلاندية نهجاً بديلاً في حملتها السنوية لسلامة الطرق، وذلك من خلال تقديم جوائز نقدية تصل قيمتها إلى 289 دولاراً مقابل تصوير مقاطع فيديو تسجل أسوأ مخالفات المرور، حسبما قالت صحيفة The Guardian البريطانية، الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول 2022.

ويموت نحو 22 ألف شخص بسبب حوادث الطرق داخل تايلاند كل عام، في واحدةٍ من أسوأ معدلات الوفيات على مستوى العالم. ويشهد أسبوع العام الجديد أكبر ارتفاع في الوفيات بالتزامن مع زيادة سرعة الحركة في أرجاء البلاد، لهذا يُعرف ذلك الأسبوع محلياً باسم “أيام الخطورة السبعة”.

وشهد العام الماضي تحديداً مصرع 333 شخصاً وإصابة 2672 خلال الفترة ما بين 29 ديسمبر/كانون الأول والرابع من يناير/كانون الثاني. وتُوفي 14501 شخص في حوادث الطرق خلال العام الجاري حتى الآن، بينما أُصيب 917144 شخصاً.

وأثناء الإعلان عن حملة السلامة الجديدة، صرح رئيس الشرطة الوطنية دامرونغساك كيتيبراباس، للمراسلين بأن من المتوقع سفر نحو 7.3 مليون مركبة على الطرقات خلال فترة العام الجديد.

تأثير عكسي محتمل 

تستهدف الحملة زيادة الوعي بأهمية السلامة على الطرق وتقليل أعداد حوادث الطرق، لكن بعض المعلقين انتقدوها بحجة أنها ستشجع الناس على تأدية الحركات الجنونية أو تصويرها في أثناء القيادة.

حيث قال فيليب جوردان، مهندس سلامة الطرق الأسترالي: “بناءً على المعلومات القليلة التي قرأتها، يمكن القول إنها ستكون حملة عالية الخطورة للتوعية بسلامة الطرق إذا سهلت الترويج للسلوكيات الخاطئة أو السيئة أو غير الآمنة، وإذا شجعت السائقين على الترتيب لتصوير المخالفات”.

بينما كتب مستخدم على تويتر: “لن تجد مسابقةً من هذا النوع إلا في تايلاند، وتأتي بلجنة تحكيم من الشرطة نفسها أيضاً”. فيما وصف مستخدم على فيسبوك الحملة بأنها “فكرة طائشة”.

لكن مارك ريتشي، المدير التنفيذي للمعهد الدولي لدراسات التنمية المستدامة في تايلاند، قال إنه يتوقع أن تكتسب المبادرة شعبية كبيرة. وأوضح: “تقدر الثقافة التايلاندية فكرة المرح، ولهذا تُعَدُّ الحملة وسيلة ذكية للغاية من أجل نشر الوعي”.

يُذكر أن الشرطة نشرت أكثر من 50 ألف شرطي؛ لفرض استخدام حزام الأمان والخوذة، وزيادة اختبارات القيادة تحت تأثير الكحول، وذلك ضمن حملة سلامة الطرق التي تستمر أسبوعاً كاملاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
ما علاقة ملاحقة سلامة أوروبياً بهبة المليار يورو؟ القسام تستهدف قوات إسرائيلية متوغّلة شرق معبر رفح في ذكرى 7 أيار... الحريري: ستبقى بيروت عصية على كل ظالم "إعادة تدوير"... الحجار: الهبة الأوروبية ليست بالأمر الجديد الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين بعملية لحزب الله مصادر تكشف لـ "شبكة قدس" تفاصيل خاصة عن المقترح الذي وافقت عليه حماس القاهرة: وفود الوساطة تستأنف مفاوضات اتفاق الهدنة في غزة كابينيت الحرب يقرر المضي بعملية رفح بحجة "الضغط على حماس" محللون إسرائيليون: لا فائدة من احتلال رفح بغياب خطة إستراتيجية ماكرون: فرنسا ليست في حالة حرب ضد روسيا الحصار الأمريكي يحطم أحلام السوريين بالحج إلى مكة المكرمة الرئيسان الصيني والفرنسي يشددان على ضرورة التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة العضوية الكاملة.. آمال فلسطين معقودة على جمعية الأمم المتحدة انتفاء الورقة الفرنسية.. الثنائي يرغب بواشنطن! السعودية تسعى مع معراب وقطر مع الثنائي.. الخماسية تسهل مبادرة "الاعتدال" 48 ساعة مفصليّة تحدّد مسار المنطقة خطط لإجلاء "الحرس الثوري" ونقل مقاره إلى مناطق قريبة من لبنان؟! أهمية "معبر رفح" بالنسبة لإسرائيل! بالفيديو والصور: ادرعي يعرض عمليات الجيش الإسرائيلي شرق رفح بالأرقام... حصيلة خسائر الجيش الإسرائيلي بنيران حزب الله خلال شهر جلسة لمجلس النواب في هذا اليوم "48 ساعة"... لابيد: لو كنت مكان نتنياهو لأجلت الهجوم على رفح