شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة 03-07-2020

أبرز أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة 03-07-2020

البناء
•    قالت مصادر معنيّة بالملف الحكومي إن التصريحات والمواقف التي توحي بوجود مناخ سياسي لتغيير الحكومة هي تعبير عن حسابات سياسية محلية لبعض السياسيين في التقاط لحظة مؤاتية لتوجيه رسائل تخصّ حساباتهم وليست تعبيراً عما يفترض أنها مواقف الحلفاء الكبار.
•    قال دبلوماسي أوروبي إن التفاهم مع روسيا بات أقرب من فرص التفاهم مع تركيا بعد التطوّرات الليبية رغم وجود تركيا في حلف الأطلسي وقد نجحت روسيا بوضع تمدّد تركيا في ليبيا موضوعاً للتفاوض مع الأوروبيين مقابل التسليم بأحادية الدور الروسي في سورية.

النهار
•    يقول مرجع سياسي إنّ الدور الروسي في لبنان بدأ يخف وهجه لقلة الخبرة في الملف اللبناني وعودة دولة أوروبية إلى لعب دورها التاريخي بدعم دولي، وتوجه موسكو يتركز على الملف السوري.
•    عُلم أنّ اجتماع حزب وتيار بارزين كان هدفه التنسيق والعمل على الحفاظ على خصوصية طريق الجنوب من خلدة حتى الرميلة، بعد معلومات عن تحركات من بعض الأحزاب لفتحها بالقوة ومن خلال ما يسمى سرايا المقاومة.
•    بدا ان وزير الداخلية مستاء من اخلاء القضاء موقوفين متهمين بأعمال شغب وتكسير اذ غرد مناشدا رئيس الجمهورية “أوَليس من الحرام إخلاء سبيل الذين أوقفوا بسبب ما دمّروه وأحرقوه؟”.

اللواء
•    نصحت جهات أوروبية صديقة لبنان بعدم التسرع بخيارات من شأنها أن تضعف مناخاته المالية عبر القارات الخمس؟
•    تكاد جهات مالية ونقدية دولية، تقف على مسافة أقرب إلى موظف رفيع مستقيل، منها إلى الوزير المعني.
•    قطع رئيس لجنة نيابية، نصف المسافة باتجاه التمايز النهائي عن فريقه السياسي، بانتظار السنتين المقبلتين.

الجمهورية
•    تستغرب جهات معارضة إنتقاد جهات سياسية مشاركة في الحكومة على أدائها واعتبار أنها فشلت من دون أن يستقيل هؤلاء الوزراء من الحكومة.
•    كشف نائب التقى عدداً من السفراء في الايام الاخيرة أنهم يبدون جميعًا إستغرابهم من عدم تنفيذ لبنان الاصلاحات المطلوبة
•    منه على رغم وضعه الخطير.
•    قال مرجع حكومي سابق لزواره إن السلطة الحالية تأخذنا إلى حيث لا نعرف ويبدو أننا فايتين بالحيط.

المصدر: صحف

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
ما علاقة ملاحقة سلامة أوروبياً بهبة المليار يورو؟ القسام تستهدف قوات إسرائيلية متوغّلة شرق معبر رفح في ذكرى 7 أيار... الحريري: ستبقى بيروت عصية على كل ظالم "إعادة تدوير"... الحجار: الهبة الأوروبية ليست بالأمر الجديد الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين بعملية لحزب الله مصادر تكشف لـ "شبكة قدس" تفاصيل خاصة عن المقترح الذي وافقت عليه حماس القاهرة: وفود الوساطة تستأنف مفاوضات اتفاق الهدنة في غزة كابينيت الحرب يقرر المضي بعملية رفح بحجة "الضغط على حماس" محللون إسرائيليون: لا فائدة من احتلال رفح بغياب خطة إستراتيجية ماكرون: فرنسا ليست في حالة حرب ضد روسيا الحصار الأمريكي يحطم أحلام السوريين بالحج إلى مكة المكرمة الرئيسان الصيني والفرنسي يشددان على ضرورة التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة العضوية الكاملة.. آمال فلسطين معقودة على جمعية الأمم المتحدة انتفاء الورقة الفرنسية.. الثنائي يرغب بواشنطن! السعودية تسعى مع معراب وقطر مع الثنائي.. الخماسية تسهل مبادرة "الاعتدال" 48 ساعة مفصليّة تحدّد مسار المنطقة خطط لإجلاء "الحرس الثوري" ونقل مقاره إلى مناطق قريبة من لبنان؟! أهمية "معبر رفح" بالنسبة لإسرائيل! بالفيديو والصور: ادرعي يعرض عمليات الجيش الإسرائيلي شرق رفح بالأرقام... حصيلة خسائر الجيش الإسرائيلي بنيران حزب الله خلال شهر جلسة لمجلس النواب في هذا اليوم "48 ساعة"... لابيد: لو كنت مكان نتنياهو لأجلت الهجوم على رفح