شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

ترامب يقر خطة سحب جنود أمريكيين من ألمانيا

أقر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطة سحب قوات من الجيش الأمريكي في ألمانيا تشمل 9.5 ألف جندي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جوناثان هوفمان، في بيان أصدره الثلاثاء، إن “وزير الدفاع مارك إسبر ورئيس هيئة الأركان المشتركة مارك ميلي قد أبلغا الرئيس بخطة سحب 9.5 ألف عسكري من ألمانيا”.

وأضاف: “يتوافق هذا المقترح الذي تم إقراره، مع توجيه رئاسي بهذا الخصوص وسيعزز جهود ردع روسيا، وسيقوي قدرات حلف الناتو وسيوفر الضمانات لحلفائنا، وسيحسن المرونة الاستراتيجية والمرونة العملياتية للولايات المتحدة في أوروبا”.

وذكر البيان أن قيادة البنتاغون ستقدم إحاطات في لجان معنية بالكونغرس حول الموضوع في غضون الأسابيع القادمة، “ستليها مشاورات مع الحلفاء في الناتو حول الخطوات اللاحقة”.

وكان ترامب قد أعلن نيته تقليص تعداد الجنود الأمريكيين الموجودين في ألمانيا من 34.5 ألف فرد إلى 25 ألفا، بحجة تأخر برلين في دفع التزاماتها في ميزانية الناتو.

وبعد ذلك أبدت السلطات البولندية استعدادها لاستضافة الجنود الأمريكيين المنقولين من ألمانيا واقترحت على واشنطن نشر فرقة مدرعات أمريكية على أراضيها على أساس دائم وتحمل تكاليف تواجدها بقيمة حوالي 1.5 – 2 مليار دولار، وذلك خارج إطار الناتو أي ضمن العلاقات الثنائية.

المصدر: وكالات

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الميدان جنوبًا... العدو يطلق نيرانه على قرى القطاع الأوسط "مداهمات الضفة"... اسرائيل متهمة بقتل مدنيين! "لا مؤامرة لإبقاء السوريين في لبنان"... مفوضية اللاجئين تكشف! اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول "بارز" في حركة الجهاد! "اختراق 6 آلاف اجتماع أمني"... فضيحةٌ تهزّ الجيش الالماني! بضربات المقاومة"... نائب "حزب الله" يعلنها: رؤوس كبرى ستسقط! "لتوقيع اتفاقية دفاع مع السعودية"... شرطٌ من سوليفان! الرئيس الأسد: موقف سورية من المقاومة يزداد رسوخاً.. وستقدّم كل ما يمكن للشعب الفلسطيني مصادر قيادية: المفاوضات تواجه عقبة كبيرة لرفض الاحتلال الالتزام بوقف إطلاق النار الدائم برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاحد 5 مايو 2024 أسس شركة وعمد إلى تقديم عروض مغرية لجذب الزبائن على "FACEBOOK".. "محتال" موقوف لدى مفرزة الضاحية، لم... حذف عدد من الحسابات على "تيك توك" و"انستغرام" تنشر فيديوهات لقصار يتم تصويرهم من قبل مصففي الشعر "هلقد رخاص"... باسيل: علينا فتح الحدود كي ينصاع الإتحاد الأوروبي لنا المسؤولون الإسرائيليون يدرسون تقاسم السلطة مع دول عربية في غزة بعد الحرب الحرب على غزة: غارات على رفح وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 43 ألفا و622 الموساد نصب أجهزة تعرف على الوجوه في قطاع غزة بريطانيا تفرض عقوبات على 4 مستوطنين وحركتي "ليهافا" و"شبيبة التلال" صيغة توافقية"... تقدمٌ ملحوظ في مفاوضات هدنة غزة! القوات: نحو استصدار قانون يرغم الحكومة على رفض المليار يورو المعابر غير الشرعية بين لبنان وسورية... حدود سائبة تُعلّم "الحرام"! باسيل: تهجير مقنّع وتدريجي للبنانيين تحت مسمى الهجرة الموسمية قلقٌ أميركي من الوضع في جنوب لبنان... ولكن!