شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

سبب غريب يجعلنا نحب الشوكولاتة بغض النظر عن طعمها!

 

تشكل التعبئة والتغليف أول انطباع لدى المستهلك عن المنتجات الغذائية، بطريقة تؤثر على الإعجاب الحسي والرغبة في الشراء، بحسب دراسة حديثة.

وأجريت الدراسة على الشوكولاتة، ووجد الباحثون أن طريقة تعبئتها خلقت لدى المشاركين قوة جذب عاطفية أكبر بكثير مما فعله تذوقها.

ويقول فريق الدراسة من جامعة ملبورن في أستراليا، إن عملهم ربما يكون مفيدا للشركات التي تبحث عن أفكار حول كيفية تسويق منتجاتها، بالإضافة إلى جعل المستهلكين أكثر وعيا بكيفية اختيار مشترياتهم.

ويوضح أحد أعضاء فريق البحث، الدكتور فرانك دونشيا، من جامعة ملبورن: “هناك اختلاف في الطريقة التي ينظر بها المستهلكون إلى الإشارات الجوهرية للمنتج، مثل النكهة والرائحة والملمس، المرتبطة بالنظم الحسية والإدراكية وكيف يرون الإشارات الخارجية، مثل مواد التغليف والمعلومات والاسم التجاري والسعر، والتي ترتبط بالآليات المعرفية والنفسية”.

وأشار دونشيا إلى أن “المعلومات المقدمة عبر التعبئة والتغليف يمكن أن تؤثر على توقعات العملاء وتؤثر على استجاباتهم العاطفية”.

ومن أجل تحديد كيفية تأثير التعبئة على الذوق، اعتمد الباحثون 75 متطوعا تتراوح أعمارهم بين 25 و55 عاما، بينهم 59% من النساء، لتذوق الشوكولاتة على أساس ثلاثة شروط: اختيار التذوق مع عدم وجود تعبئة أو غلاف، إلقاء نظرة على التغليف والتعبئة دون تذوق للشوكولاتة، واختيار التذوق مع النظر إلى طريقة التعبئة والتغليف.

ووجد الباحثون أن المشاركين صنفوا طعم الشوكولاتة بدرجات ضعيفة عما لم يتطابق الغلاف مع ما بداخله، وكان هناك رابط إيجابي بين الإعجاب بغلاف الشوكولاتة والإعجاب بطعمها.

وتوصل الباحثون إلى أن الأغلفة وطريقة التعبئة تلعب دورا أساسيا في تقييم طعم الشوكولاتة، وتحدث فرقا حقيقيا في المشاعر تجاه نكهتها.

وأكد الباحثون أن المشاركين عبروا عن ارتباطات عاطفية أقوى مع التعبئة أكثر مما فعلوه من تذوق الشوكولاتة. وخلصت الدراسة إلى أنه على الرغم من أن الذوق هو العامل الغالب في تحديد المشتريات، إلا أن إدراك الذوق يتأثر بالعواطف الناجمة عن طريقة التعبئة والتغليف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم السبت 11 مايو 2024 تساقط الشعر بعد الولادة.. كيف يمكن معالجته؟ دراسة تكشف: المبالغة بتناول الملح يزيد خطر الإصابة بسرطان المعدة رجل يستقيظ ويخرج من التابوت "قبل دفنه" تقرير عن محاولة اختطاف سفينة شرقي عدن هجوم حاد على بايدن من منظمات يهودية أميركية تعرف على أبرز مزودي الاحتلال بالأسلحة والذخائر حول العالم الانفصال وإقامة "دولة الجليل".. هل أصبح قرار مستوطنات الشمال مسمارا جديدا في نعش نتنياهو؟ "لشن هجمات من تحت الماء".. كوريا الشمالية "تعمل على بناء غواصة جديدة" البنتاغون يوقف تسليم 3500 قنبلة جوية إلى إسرائيل! باسيل لم يحصل على الإعتذار… ويتراجع! هل يتحول قرار واشنطن إلى حظر عالمي على تزويد جيش الاحتلال بالأسلحة؟ عمليات وكمائن مركبة للمقاومة.. ما الذي يجري بين المقاومة والاحتلال شرق رفح؟ غالانت لبايدن: "أقول لأفضل أصدقائنا لا يمكن هزم دولة إسرائيل" مفاوضات القاهرة توقفت بعد رفض إسرائيل مطلب حماس بهدنة لمدة 12 أسبوعا بن غفير يطلب إجراء تصويت في "الكابينيت" ​​على إلغاء إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة من المعابر العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة رعاياها من أسر "داعش" من مخيم الهول "القسام" تخوض معارك ضارية مع الجيش الإسرائيلي في محاور عدة لبنان يواجه "استنزافاً خطيراً" للموارد... منصوري يكشف! لقاءً أميركي – أوروبي – عربي في باريس بقي طي الكتمان ماريو عون لـ "الديار": هبة المليار يورو هي مجرد رشوة وعملية شراء للموقف اللبناني «قنبلة» النزوح لا حلول لها... بكركي تعدّ «خارطة طريق»