شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

اختتام مهرجان صور بتجمعنا بعرض أزياء تراثية وتاريخية

اختتمت في مدينة صور فعاليات مهرجان “لبنان الى صور”، الذي نظمته مجموعة “صور بتجمعنا”، برعاية بلدية صور ووزارة الثقافة بعرض أزياء تراثية وتاريخية من أعمال المصممة هنادي عبود. وأقيم للمناسبة احتفال حاشد في الشارع المقابل لآثار المدينة، حضره ممثل وزير الثقافة الدكتور محمد داود الدكتور علي بدوي، اللواء عماد عثمان من قوى الأمن الداخلي ممثلا بالملازم أول حسن هزيمة، رئيس اتحاد بلديات صور ورئيس بلدية المدينة المهندس حسن دبوق وأعضاء من المجلس البلدي وممثلون عن الجمعيات الأهلية والأندية والفاعليات الرسمية من المدينة ومختلف المناطق اللبنانية وحضور حشد اعلامي كبير واكب الحدث.

قرعوني
استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم ألقى كلمة الجهة المنظمة “صور بتجمعنا” الناشط حسن قرعوني، أشار فيها إلى أن “هذه الفعاليات لم تكن آخر نشاطات المجموعة بل هي الإنطلاقة”، مؤكدا أن “ثمة مشاريع جديدة سوف تبصر النور قريبا”.

دبوق
ومن جهته أثنى دبوق على “الجهود التي بذلتها مجموعة صور بتجمعنا، متمنيا “استكمال مثل هذه النشاطات”، ومبديا “دعم البلدية لها”.

بدوي
وألقى بدوي كلمة وزير الثقافة “كاشفا فيها عن ارتفاع نسبة الإقبال على المراكز الأثرية في المدينة منذ إطلاق الفعاليات”.

عرض أزياء
بدأ عرض الأزياء، وسط أجواء عابقة بتراث الماضي غير بعيد عن آثار صور العريقة، وتخللته وصلات فنية تراثية من الفولوكلور اللبناني، وجاءت أسماء المشاركين والزي المجسد للشخصيات التاريخية على النحو الآتي:
“زي الملكة إليسار” رهف عبد الله ملكة جمال لبنان السابقة.
“أوروبا” لوليتا صهيون ملكة جمال السياحة 2018.
“اولبيان” الممثل أسامة يونس.
“مارينوس” ملك جمال لبنان 2018 رامي عطالله.
“الزي التراثي الجنوبي” دايان أبي علام ملكة جمال صيف لبنان وملكة جمال لبنان للقارات 2016.
“الزي الوطني الجنوبي” للرجال نضال كوكاش ملك جمال الارض لعام 2018.
“الزي الوطني اللبناني” (زي الست نسب) اليان زغيب ملكة جمال صيف 2018.
“الزي الوطني على القفطان المغربي” كارول قهوجي ملكة جمال صيف لبنان وملكة جمال لبنان للأرض 2016.

وعملت الدكتورة في الجامعة اللبنانية رانيا عمرو قنديل على إعداد تصنيع الإكسسوار.

وفي الختام شكرت هنادي عبود الجهات الراعية والقيمين والداعمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"فتح حرب ع حسابو"... جعجع: لا يحق لأحد التحكم بمصير البلد صفحة جديدة من علاقة "الثنائي الشيعي"- "الوطني الحرّ"؟ خارطة واشنطن ولندن للتهدئة: الحزب يطلب ضمانات صينية - روسية ما هو موقف الحزب من تفاهم برّي-باسيل؟ "حرب المشاغلة" تستنزف الحزب وتكشف نقاط قوّته "الحرب الشاملة قريبة"... اسرائيل تهدد حزب الله! أعداد السوريين المغادرين لبنان تتزايد... تحذيرٌ من منظمة الهجرة! "أكبر سفينة غير أميركية في العالم"... حاملةُ طائرات صينية جديدة! فرنسا تريد ردا من إسرائيل على مقترح تبريد الحدود اللبنانية عبر مواجهة جيش "X".. هكذا يستعد الناتو لحرب مع روسيا خلف الحبتور رجل الأعمال الإماراتي الداعم لـ”التطبيع مع إسرائيل” يعلن تأسيس قناة تلفزيونية واستديوهات... جون أفريك: السيسي يحاول الظهور كمدافع عن القضية الفلسطينية ويقمع في الوقت نفسه التّجمعات المناهضة لل... مصدر مصري: مشاورات مستمرة لحسم نقاط خلافية بين إسرائيل وحماس وثائق: البيت الأبيض يدرس استقبال فلسطينيين من قطاع غزة كلاجئين أول تنازل.. جامعة أميركية مرموقة تتوصل لاتفاق مع الطلاب المؤيدين للفلسطينيين "الجنائية الدولية" و"العدل الدولية".. ما الفرق بين المحكمتين؟ مشكلة جديدة لمقاتلات "إف-35" الأمريكية.. أجزاء معدنية وبلاستيكية في خزانات الوقود والأجنحة جملة قالها محمد بن سلمان لمحمود عباس تثير تفاعلا واسعا الدفاعات الجوية تعترض وتدمر 6 مسيرات أوكرانية فوق 4 مقاطعات روسية السودان يتهم بريطانيا بحماية الإمارات في مجلس الأمن مقابل "مصالح تجارية" سموتريتش: "إبادة مطلقة لرفح ودير البلح والنصيرات" بلينكن: أميركا مصممة على التوصل لوقف إطلاق نار بين إسرائيل وحماس