شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

اختتام مهرجان صور بتجمعنا بعرض أزياء تراثية وتاريخية

اختتمت في مدينة صور فعاليات مهرجان “لبنان الى صور”، الذي نظمته مجموعة “صور بتجمعنا”، برعاية بلدية صور ووزارة الثقافة بعرض أزياء تراثية وتاريخية من أعمال المصممة هنادي عبود. وأقيم للمناسبة احتفال حاشد في الشارع المقابل لآثار المدينة، حضره ممثل وزير الثقافة الدكتور محمد داود الدكتور علي بدوي، اللواء عماد عثمان من قوى الأمن الداخلي ممثلا بالملازم أول حسن هزيمة، رئيس اتحاد بلديات صور ورئيس بلدية المدينة المهندس حسن دبوق وأعضاء من المجلس البلدي وممثلون عن الجمعيات الأهلية والأندية والفاعليات الرسمية من المدينة ومختلف المناطق اللبنانية وحضور حشد اعلامي كبير واكب الحدث.

قرعوني
استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم ألقى كلمة الجهة المنظمة “صور بتجمعنا” الناشط حسن قرعوني، أشار فيها إلى أن “هذه الفعاليات لم تكن آخر نشاطات المجموعة بل هي الإنطلاقة”، مؤكدا أن “ثمة مشاريع جديدة سوف تبصر النور قريبا”.

دبوق
ومن جهته أثنى دبوق على “الجهود التي بذلتها مجموعة صور بتجمعنا، متمنيا “استكمال مثل هذه النشاطات”، ومبديا “دعم البلدية لها”.

بدوي
وألقى بدوي كلمة وزير الثقافة “كاشفا فيها عن ارتفاع نسبة الإقبال على المراكز الأثرية في المدينة منذ إطلاق الفعاليات”.

عرض أزياء
بدأ عرض الأزياء، وسط أجواء عابقة بتراث الماضي غير بعيد عن آثار صور العريقة، وتخللته وصلات فنية تراثية من الفولوكلور اللبناني، وجاءت أسماء المشاركين والزي المجسد للشخصيات التاريخية على النحو الآتي:
“زي الملكة إليسار” رهف عبد الله ملكة جمال لبنان السابقة.
“أوروبا” لوليتا صهيون ملكة جمال السياحة 2018.
“اولبيان” الممثل أسامة يونس.
“مارينوس” ملك جمال لبنان 2018 رامي عطالله.
“الزي التراثي الجنوبي” دايان أبي علام ملكة جمال صيف لبنان وملكة جمال لبنان للقارات 2016.
“الزي الوطني الجنوبي” للرجال نضال كوكاش ملك جمال الارض لعام 2018.
“الزي الوطني اللبناني” (زي الست نسب) اليان زغيب ملكة جمال صيف 2018.
“الزي الوطني على القفطان المغربي” كارول قهوجي ملكة جمال صيف لبنان وملكة جمال لبنان للأرض 2016.

وعملت الدكتورة في الجامعة اللبنانية رانيا عمرو قنديل على إعداد تصنيع الإكسسوار.

وفي الختام شكرت هنادي عبود الجهات الراعية والقيمين والداعمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة اليمن غزة: فقدان 21 ألف طفل.. ومحكمة: لتوضيح ظروف إعتقال أسرى حماس وفتح... اطلبوا المصالحة ولو في الصين بعد تقرير "التليغراف"... ماذا عن حجوزات المطار؟ قائد القوات البرية بالجيش الإيراني: محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله و... الكرملين: تدخل أميركا في القتال الذي يسفر عن مقتل مواطنين روسيين لا يمكن إلا أن تكون له تداعيات لابيد: نتانياهو خطير على أمن إسرائيل وليس مؤهلا ليكون رئيسا للحكومة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 37626 شهيداً و86098 مصابا بري عرض مع قهوجي الأوضاع العامة لاسيما الأمنية واستقبل سفير هولندا في زيارة وداعية رعد: سنبقى نتصدى للعدو حتى نهزم مشروعه ونمنعه من تحقيق أهدافه الجيش الإسرائيلي استهدف فريق الدفاع المدني بالهيئة الصحية أثناء اخماده حريقا بالطيبة وإصابة أحد العن... مسيرة إسرائيلية أطلقت قنابل مضيئة فوق الجهة الجنوبية لبلدة شبعا قضاء حاصبيا اغتيال أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة الرأس الأحمر داخل مخيم عين الحلوة برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 24 يونيو 2024 منخفض جوي قادم إلينا.. وانخفاض في درجات الحرارة.. إليكم التفاصيل بعمليّة خاطفة... شعبة المعلومات توقف مطلوباً خطراً غالانت توجه إلى واشنطن: نحن مستعدون لأي إجراء يحتمل أن يكون لازما في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى انطلاق محادثات أوروبية صينية في شأن الرسوم على المركبات الكهربائية قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية بحال وقعت الحرب، سيسقط 300 ألف شهيد ولبنان لا يحتمل صبية الساسة الجدد، وأمثال فارس بويز يجب أن يعودو... آبل ترجئ إطلاق نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي الشرطة الأردنية تعثر على مواد متفجرة مخزنة في منطقة سكنية