شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الأسقف الآشوري الذي تعرّض للطعن بسكين داخل كنيسته في سيدني: أسامح من ارتكب هذا الفعل وأقول له “أنت ابني”

أعلن أسقف آشوري تعرّض للطعن بسكين في هجوم استهدفه داخل كنيسته في سيدني أنّه يتماثل للشفاء، مؤكدّاً في الوقت نفسه أنّه صفح عن الفتى الذي هاجمه.

وقال أسقف الكنيسة الآشورية الشرقية القديمة المطران مار ماري عمانوئيل في رسالة صوتية بثّت الخميس “أسامح من ارتكب هذا الفعل وأقول له +أنت ابني+”.

وأضاف مخاطباً الفتى البالغ 16 عاماً “أنا أحبّك وسأصلّي من أجلك دائماً. ومن أرسلك لكي تفعل ما فعلت، أنا أسامحه أيضاً”.

ووقع الهجوم مساء الإثنين في كنيسة المسيح الراعي الصالح الآشورية بينما كان الأسقف يلقي عظة نُقلت وقائعها مباشرة بالصورة والصوت عبر الإنترنت.

وعلى مرأى من المصلّين داخل الكنيسة ومتابعي العظة عبر الإنترنت، انقضّ المهاجم بسكّينه على الأسقف، في هجوم وحشي أثار حالة من الذعر والغضب العارمين.

وتعرّض الأسقف للطعن في رأسه وصدره ونقل إلى المستشفى للعلاج حاله في ذلك حال المهاجم وثلاة أشخاص آخرين إصاباتهم جميعاً “لا تهدّد الحياة”.

وتقع كنيسة الراعي الصالح في ضاحية ويكلي غربي سيدني. وتسكن في هذا الحي مجموعة صغيرة من المسيحيين الآشوريين الذين فرّ عدد كبير منهم من الاضطهاد والحرب في العراق وسوريا.

وفي التسجيل الصوتي الذي بثّ على يوتيوب مرفقاً بصورة له بالثوب الكنسي، قال الأسقف “أنا بخير وأتماثل للشفاء بسرعة”، مؤكّداً أنّه “ما من داع للقلق”.

وبحسب السلطات فإنّ المهاجم نقل إلى مستشفى لمعالجته من جروح أصيب بها في يده ومن المفترض أن يمكث في هذا المستشفى بضعة أيام.
ودعا الأسقف أبناء رعيّته إلى الهدوء بعدما تملّكهم الغضب ممّا حدث له.

والأسقف الذي تلقى عظاته بالعربية والإنكليزية متابعة واسعة النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي، اكتسب شهرة واسعة بسبب مواقفه المثيرة للجدل من انتقاده للقاحات كوفيد-19 وإجراءات الحجر الصحي إلى الدفاع عن العقيدة المسيحية أمام الديانات الأخرى بما في ذلك الإسلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 1 مايو 2024 رانيا يوسف تتحضر لخوض تجربتها الغنائية الأولى الأفوكادو يقلل خطر السكري على المرأة.. هذه آخر الدراسات اختيار المخرجة اللبنانية نادين لبكي ضمن لجنة تحكيم مهرجان "كان" السينمائي في دورته الـ77 سلافة معمار تعيش قصة حب جديدة.. وهذا ما قالته عن الشهرة وجمالها مصدر يكشف تفاصيل جديدة بشأن الهدنة في غزة طلاب الجامعة الاميركية في بيروت: عالقدس رايحين شهداء بالملايين التعديلات حُسمت... وزير يزفّ الخبر السار عند الساعة الرابعة! لابيد يحذّر من انهيار الطبقة الوسطى! "كنتاكي" تغلق فروعا في ماليزيا بعد حملات واسعة للمقاطعة "أسترازينيكا" تعترف.. لقاح كورونا يسبب آثارا جانبية مميتة دامت 3 ساعات"... مواجهةٌ تنهي حياة 4 ضباط أميركيين! خلال الـ72 ساعة القادمة... قرارٌ بشأن إنهاء الحرب وتنازل إسرائيلي متوَقَّع! القسام تقصف الجيش الاسرائيلي في "نتساريم" منظمة العفو الدولية تطالب بايدن بوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الأميركية الأراضي الفلسطينية الصين بعد محادثات على أرضها: فتح وحماس عبرتا عن رغبة سياسية في تحقيق المصالحة جامعة كولومبيا الأمريكية تبدأ بفصل الطلاب المشاركين في التظاهرات الداعمة لفلسطين "أنصار الله" تتهم واشنطن بعرقلة جهود إحلال السلام في اليمن رئيس الأركان التركي ونظيره المصري يبحثان إنشاء مصانع للأسلحة التركية في القاهرة الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" يتبادلان القصف على الحدود اللبنانية الجنوبية الحرب على غزة: 5 مجازر جديدة ترفع حصيلة الشهداء إلى 34535 غزة.. شح السيولة النقدية يشل حياة الفلسطينيين