شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

وزير المالية المصري يكشف حجم خسائر قناة السويس بسبب هجمات الحوثيين.. قال إنها تجاوزت 60%

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري إن إيرادات قناة السويس تأثرت سلباً بأكثر من 60% منذ بداية العام مقارنة بعام 2023، بعد أن أدت هجمات الحوثيين في اليمن على سفن إلى تحويل مسار إبحارها بعيداً عن هذا الممر، وفق ما نقلت وسائل إعلام مصرية يوم الثلاثاء 16 أبريل/نيسان 2024.

أضاف معيط خلال مشاركته في جلسة حوارية على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، أن الوضع في الشرق الأوسط محفوف بالتحديات، وهذا بالطبع يؤثر على مصر، متوقعاً تحقيق مصر نمواً بنسبة 2.8% العام المالي الحالي ونستهدف 4.2% في العام المقبل.وأشار إلى أن الأولوية التي تركز عليها الحكومة هي خفض التضخم إلى النطاق المستهدف للبنك المركزي، لافتاً إلى أن من 65 إلى 70% على الأقل من الاقتصاد ينبغي أن يكون ضمن القطاع الخاص.

كان معيط قد شارك في منتدى تمويل الرعاية الصحية الذي عقده البنك الدولي، بعنوان: الاستثمار في الصحة في عصر ما بعد الجائحة – تحديات تمويل الصحة، بالمقر الرئيسي للبنك الدولي بواشنطن على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين.

وأكد معيط في وقت سابق أن الوزارة تروج للفرص الاقتصادية والاستثمارية الواعدة في مصر، وتشرح أبعاد المسار الاقتصادي الجديد الذي يرتكز على إصلاحات هيكلية داعمة لمسيرة التعافي من خلال الدفع بالقطاع الخاص ليقود قاطرة النمو والاستقرار والتطور الاقتصادي، مع جذب المزيد من التدفقات الاستثمارية المحلية والأجنبية، والذي بدأ يؤتي ثماره في تحسين مؤشرات الأداء المالي خلال التسعة أشهر الماضية من العام 2023/ 2024 حيث فاقت التقديرات والمستهدفات الموازنة رغم قسوة آثار الأزمات الاقتصادية العالمية، والإقليمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الثلاثاء 30 ابريل 2024 مع انحسار مخاوف اتساع نطاق الصراع بالشرق الأوسط.. النفط يهبط وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة والسعودية قامتا بعمل مكثف خلال الشهر الماضي بشأن التطبيع بي... توقيف عصابة تزوير مستندات ومعاملات رسمية بكمين محكم! خبر سار لمحبي الشتاء! "قسام لبنان" تستهدف مقر قيادة اللواء الشرقي 769! في حال صدور "المذكرة" بحقه... ماذا ينتظر نتنياهو؟ القضية تتفاعل بقوة "إذا غادرنا قطر"... مسؤول بحماس: سنتوجّه إلى الأردن هكذا يعمل الاحتلال على تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى برغمان: ساعة انكشاف بيع أوهام النصر على حماس للإسرائيليين ستنفجر قريبًا عضو كنيست: حماس حققت 10 إنجازات استراتيجية مقابل إنجاز لـ"إسرائيل" إسرائيل تمهل 14 يوما لمفاوضات الصفقة.. "عمليا قبول لمطالب حماس إلا وقف الحرب 30 جنديا في الاحتياط يرفضون الاستعداد لاجتياح رفح مستوطنون يقتحمون الأقصى في آخر أيام "الفصح" اليهودي إيلون ماسك يتفاعل مع مقطع قديم لوزير الخارجية الإماراتي عن الإسلام في أوروبا.. ونشطاء يؤكدون أنه يرو... سيناتور أمريكي: لا شك في ممارسة نتنياهو “التطهير العرقي” بغزة- ماذا ينتظر نتانياهو في حال صدور مذكرة توقيف دولية بحقه؟ الأراضي الفلسطينية مع انهيار المنظومة الصحية.. كيف تواجه غزة العملية المعقدة لإحصاء القتلى؟ الاحتجاجات الأميركية على حرب غزة تثير "انقسامات وتساؤلات" بين الطلاب اليهود العراق يطالب بإسناد عربي بشأن عدالة توزيع مياه الأنهار المشتركة القوات الأمريكية تعلن اشتباكها مع 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر