شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

​٨ نيسان تاريخ يثيرُ الذّعر عالميّاً… فماذا سيحصل؟

كتبت سينتيا سركيس في موقع mtv:

الخبرُ الأسود هو، ومن غير معرفةٍ منّا، أكثرُ ما نهوى نشرهُ نحن البشر، خصوصًا مواضيع نهاية العالم والكوارثِ الطبيعية التي ستطيحُ البشر والحجر…
وهذا ما هو حاصلٌ في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تنتشرُ فيديوهات وتحذيرات من تاريخ 8 نيسان المقبل، ومن النهاية المنتظرة بسبب مجموعةٍ من الظواهر الطبيعية المرتقبة. فما مدى صحّتها؟ وهل من داعٍ للهلع؟

يوضحُ رئيسُ قسم الفيزياء والفلك في جامعة سيدة اللويزة د. باسم صبرا في حديث لموقع mtv الالكتروني، أنه من المرتقب أن نكونَ في 8 نيسان المقبل مع كسوفٍ كلّي للشمس في شمال أميركا، وهي ظاهرة فلكية عادية تحصل حينما يمرُّ القمر بين الشمس والأرض، والتي نشهدُها مرارا وفي مختلف أنحاء العالم.

إلا أن ما أثار موجة الهلع بحسب صبرا، هو أن هذه الظاهرة ستتزامنُ مع نشاطٍ كثيفٍ للشمس نتيجة بلوغ الطاقة الشمسية حدّها الأقصى والتي تستمر هذا العام حتى تشرين الاول، وذلك ضمن دورة تبلغ 11 عاما.
إلا أنه ما من داع للخوف، فما يحصل طبيعيّ ولن يؤدّي إلى كوارثَ طبيعية أو إنخفاضٍ كبير بالحرارة كما لن يؤثرَ على سلوك الحيوانات على غرار ما يتم تداوله، إلا أنه سيؤدي إلى تشويش بسيط على كل ما يتّصل بالشبكة العنكبوتية والاتصالات، ومن ضمنها طبعا الـGPS.

أما في ما يتعلق بإمكان تأثير ذلك على وقوع الزلازل، فيؤكد الخبيرُ الجيولوجي طوني نمر في حديث لموقعنا أن لا تأثيرَ أبدا للظواهر المرتقبة في 8 نيسان على إمكانِ حدوثِ زلازل، ولا يجب إثارة الذعر من هذا الموضوع.

لا تهلعوا إذًا مما ينتظرنا في نيسان، فلا شيء فوق الطبيعة سيحصل، فقط اتصالاتنا ستتأثر، وهو أساسًا ليس بالأمر الجديد، فكلّ اتصالاتنا “مشوّشة”، ونادرا ما نجري مكالمة واحدة من دون أن ينقطعَ الخط…
الحق يُقال، نحن مُحصّنون من الكثير من الكوارث، لأننا، وللأسف، “معوّدين عالمصايب”!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
صورة تختصر الوجع والموت في رفح قصة قبول «حماس» بالصفقة! خليل يكشف : الأولويات اختلفت.. ولا قرار بربط الرئاسة بالجنوب وغزة النازحون على "طاولة بكركي"... وتحركات باتجاه مؤسسات أممية بيان من "جماعة مجهولة" حول مقتل رجل أعمال يهودي بمصر أسباب رفض إسرائيل لمقترح الهدنة تفاصيلٌ جديدة عن محاولة اغتيال زيلينسكي! تواصل محادثات الهدنة بحضور وفود الدوحة وواشنطن وحماس كيف ينضم جنود أجانب إلى جيش الاحتلال؟ حماس تتعلم وتطور أساليب قتالها في قلب المعركة رئيس أركان الاحتلال السابق: خسرنا الحرب ضد "حماس".. صورة النصر هي إزاحة نتنياهو جنود الاحتلال في غزة: نرى مقاومي حماس ليلاً يتحركون ويستعدون للجولة القادمة إرجاء محاكمة ترامب في فلوريدا بقضية احتفاظه بوثائق سرية الجيش الإسرائيلي قصف 77 منزلا لصحافيين وعائلاتهم بغزة غالبية إسرائيلية ترى أن اجتياح رفح لن يحقق النصر.. التجمع قريب من عبور الحسم كابينيت الحرب رفض اقتراح نتنياهو لاجتياح رفح بأسرع وقت "المرأة قادرة".. ضابطة حفظ سلام تونسية تفوز بجائزة أممية يومان فقط من إطلاقها.. آثار كارثية للعملية الإسرائيلية برفح وزير الدفاع الأوكراني يقدم تقاريره إلى نظيره الأمريكي حول الوضع في الجبهة روسيا تبدأ بتطوير وحدة للطاقة النووية لمحطة قمرية علمية مشتركة مع الصين "أنصار الله": تلقينا عروضا "مغرية" من واشنطن لوقف دعم غزة "حزب الله" يستهدف 9 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية