شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

​٨ نيسان تاريخ يثيرُ الذّعر عالميّاً… فماذا سيحصل؟

كتبت سينتيا سركيس في موقع mtv:

الخبرُ الأسود هو، ومن غير معرفةٍ منّا، أكثرُ ما نهوى نشرهُ نحن البشر، خصوصًا مواضيع نهاية العالم والكوارثِ الطبيعية التي ستطيحُ البشر والحجر…
وهذا ما هو حاصلٌ في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تنتشرُ فيديوهات وتحذيرات من تاريخ 8 نيسان المقبل، ومن النهاية المنتظرة بسبب مجموعةٍ من الظواهر الطبيعية المرتقبة. فما مدى صحّتها؟ وهل من داعٍ للهلع؟

يوضحُ رئيسُ قسم الفيزياء والفلك في جامعة سيدة اللويزة د. باسم صبرا في حديث لموقع mtv الالكتروني، أنه من المرتقب أن نكونَ في 8 نيسان المقبل مع كسوفٍ كلّي للشمس في شمال أميركا، وهي ظاهرة فلكية عادية تحصل حينما يمرُّ القمر بين الشمس والأرض، والتي نشهدُها مرارا وفي مختلف أنحاء العالم.

إلا أن ما أثار موجة الهلع بحسب صبرا، هو أن هذه الظاهرة ستتزامنُ مع نشاطٍ كثيفٍ للشمس نتيجة بلوغ الطاقة الشمسية حدّها الأقصى والتي تستمر هذا العام حتى تشرين الاول، وذلك ضمن دورة تبلغ 11 عاما.
إلا أنه ما من داع للخوف، فما يحصل طبيعيّ ولن يؤدّي إلى كوارثَ طبيعية أو إنخفاضٍ كبير بالحرارة كما لن يؤثرَ على سلوك الحيوانات على غرار ما يتم تداوله، إلا أنه سيؤدي إلى تشويش بسيط على كل ما يتّصل بالشبكة العنكبوتية والاتصالات، ومن ضمنها طبعا الـGPS.

أما في ما يتعلق بإمكان تأثير ذلك على وقوع الزلازل، فيؤكد الخبيرُ الجيولوجي طوني نمر في حديث لموقعنا أن لا تأثيرَ أبدا للظواهر المرتقبة في 8 نيسان على إمكانِ حدوثِ زلازل، ولا يجب إثارة الذعر من هذا الموضوع.

لا تهلعوا إذًا مما ينتظرنا في نيسان، فلا شيء فوق الطبيعة سيحصل، فقط اتصالاتنا ستتأثر، وهو أساسًا ليس بالأمر الجديد، فكلّ اتصالاتنا “مشوّشة”، ونادرا ما نجري مكالمة واحدة من دون أن ينقطعَ الخط…
الحق يُقال، نحن مُحصّنون من الكثير من الكوارث، لأننا، وللأسف، “معوّدين عالمصايب”!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"أدلة" على "انتهاك" وحدات من الجيش الإسرائيلي حقوق الإنسان استطلاع: 63% يؤيدون استقالة قيادة الجيش الإسرائيلي خطة طوارئ مصرية تنذر باحتمال قرب اجتياح لرفح الحرب في يومها الـ204: شهداء وجرحى بقصف في رفح والنصيرات وحماس تتسلم الرد الإسرائيلي ضابط أمريكي يكشف تفاصيل مثيرة للاهتمام عن الجيش الروسي الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض والذخائر التي لم تنفجر من غزة قد يستغرق 14 عاما "أنصار الله" تنصح أمريكا بإنهاء توجهاتها العدائية وتحذرها من استهداف مصالحها في المنطقة معارضة القوات للتمديد للمجالس البلدية والاختيارية فولكلورية الداخل اللبناني: تشكيلات جديدة تقرير استخباراتي «اسرائيلي»: حزب الله يمتلك مصنعين مهمين ولديه اكتفاء ذاتي وزير الخارجية الفرنسي يعرض ورقة معدلة حول تخفيف التصعيد جنوباً "اللعب".. تحت السقف الأميركي! "نحن على استعداد"... رسالة من 4 نواب سابقين إلى جعجع حلّ واحد لملف النزوح آلان عون لم يُفصل "ناصر علي" شهيداً على طريق القدس! ظهورٌ حديث لقائدغزة... اليكم التفاصيل! بري مرّة بيجرّ العونية ومرّة بيجرّ القوات عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 27/04/2024 برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم السبت 27 ابريل 2024 أمطار .. برق ورعد.. متى يتحسن الطقس؟ متعاقدو الأساسي: نطالب بامتحان موّحد لكل لبنان