شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

إعلام إسرائيلي: حزب الله حقّق إنجازاً استراتيجياً في الشمال.. و”إسرائيل” من دون خطة

أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، أنّ حزب الله “أخلى شمالي إسرائيل”، مشيرةً إلى أنّه “حقّق إنجازاً استراتيجياً، عبر جهدٍ غير كبير وثمن معقول”.

وتساءل المعلّق العسكري في القناة “الـ13” الإسرائيلية، ألون بن دافيد، عن كيفية “إعادة الأمن” إلى المستوطنين في شمالي فلسطين المحتلة، مُشيراً إلى أنّ ذلك يأتي بينما “تفتقر إسرائيل إلى وجود خطة”.

ووفقاً له، فإنّ “إسرائيل يمكنها أن “تستمر في لعبة تبادل الضربات مع حزب الله، لكنّها لن تدفعه إلى التراجع إلى الخلف”.

وفي السياق، أكّد المعلّق العسكري في القناة “الـ12” الإسرائيلية، نير دفوري، أنّ الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، “هو من يقود المعركة ويديرها، من الناحية الاستراتيجية”، لافتاً إلى أنّ المستوطنين “لن يعودوا إلى المستوطنات” في شمالي فلسطين المحتلة.

وكان معهد دراسات “الأمن القومي” الإسرائيلي تحدث، في وقتٍ سابق، عن عملية إجلاء المستوطنين في كيان الاحتلال خلال ملحمة “طوفان الأقصى”، مؤكّداً أنّها “الأكبر  منذ قيام إسرائيل”.

وأضاف المعهد أنّ هذه العملية “خلقت عبئاً على الاقتصاد والمجتمع الإسرائيليين”.

وأشار المعهد إلى إجلاء نحو 253 ألف إسرائيلي عن المستوطنات في الشمال والجنوب، منذ 1 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بحسب ما أظهرت الأرقام الصادرة عن “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ في إسرائيل” (NEMA)، والتي قدّمها مركز الأبحاث والمعلومات التابع لـ”الكنيست”.

وبين هؤلاء، تمّ إجلاء نحو 94 ألف شخص، أو نقلهم طوعاً إلى مستوطنات غير التي يقيمون بها، بينما تم نقل نحو 88 ألفاً آخرين إلى الفنادق.

وبالإضافة إلى ذلك، قام نحو 70 ألف مستوطن بإجلاء أنفسهم، متخذين الترتيبات الخاصة بهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وثيقة عسكرية إسرائيلية: المواقع على الحدود مع لبنان ستنهار أمام هجوم ’قوة الرضوان’ صحفية معاريف العبرية: ’في الطريق إلى مواجهة شديدة مع حماس؟’ طائرة إسرائيلية يستخدمها "الموساد" هبطت في الرياض كيف استقبل برّي سيجورنيه؟ حسم المقترح المصري بشأن الهدنة في غزة بيد السنوار عز الدين: ما كان يشكل حلماً بات اليوم واقعاً لناحية تحرير فلسطين حزب الله: استهداف موقع البغدادي بقذائف مدفعية هل يجرؤ ميقاتي على رفض الإملاءات الأميركية؟ تحريك مضطرد.. ملف النازحين على نار حامية وزير خارجية البحرين في بيروت مسعى لحصر عمليات حزب الله في مزارع شبعا؟! بن غفير و سموتريتش يهددان بالانسحاب من حكومة نتنياهو ثوب الصلاة.. الزي الرسمي لنساء غزة في الحرب هذا ما كشفته مصادر استخباراتية إسرائيلية عن خروج يحيى السنوار من الأنفاق قيادي في حماس يكشف.. لن نفرج عن أسرى الاحتلال إلا بهذا الثمن! "انتهكت القانون الدولي"... انقسام أميركي داخلي بسبب إسرائيل محمود عباس يطالب بوقف القتال وتزويد غزة بالمساعدات "أمننا على المحكّ"... ماكرون "مستعد" للنقاش حول دفاع أوروبي يشمل النووي تحقيقٌ "شامل وشفاف"... المقابر الجماعية في غزة تثير الجدل بين إسرائيل وأميركا! طوني فرنجية "يؤكد" استمرار ولده في خوض المعركة الرئاسية سيجورنيه "يكشف": سأقدم اليوم مقترحات لِتهدئة التوتر بين حزب الله وإسرائيل لقاء معراب: الحكومة اللبناني تتحمل وحدها مسؤولية الـ 1701