شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

هل يخوض بوتين الحرب الخطأ؟.. تقرير لـ”The Telegraph” يكشف

ذكرت صحيفة “The Telegraph” البريطانية أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ربما أقنع نفسه بأن العدو الرئيسي لروسيا يكمن في الغرب. لكن الهجوم المميت على قاعة الحفلات الموسيقية في موسكو، والذي نفذه فرع من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، يوضح أن الإرهابيين الإسلاميين يشكلون تهديداً أكثر فتكاً لرفاهية بلاده. يتمتع الكرملين بتاريخ طويل ودموي في محاربة التطرف الإسلامي، بدءاً من الحملة العسكرية الروسية الوحشية في الشيشان، إلى التدخل العسكري الأخير لموسكو في سوريا، حيث شاركت القوات الروسية في القضاء على دولة الخلافة التي أعلنها تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة”.

وبحسب الصحيفة، “من الجدير بالذكر أن المبرر الأساسي الذي دفع بوتين لنشر القوات الروسية في سوريا في عام 2015 كان استهداف المتشددين الإسلاميين الذين سيطروا على مساحات واسعة من البلاد، حتى لو كان دافعه الرئيسي هو إبقاء نظام الرئيس السوري بشار الأسد، حليف موسكو القديم، في السلطة. وفي سياق شرحه لقراره بالتدخل في سوريا في خطاب ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول 2015، وجه بوتين دعوة مثيرة لتشكيل تحالف دولي لمحاربة الإرهاب العالمي، وقارن حملة هزيمة داعش بجهود الحلفاء لهزيمة النازيين خلال الحرب العالمية الثانية”.

وتابعت الصحيفة، “في هذه الأيام، تبنى بوتين نهجاً مختلفاً تماماً، حيث أصبحت مواجهة الغرب، وليس التطرف الإسلامي، على رأس أولوياته. واليوم، العديد من القوات الروسية التي قاتلت داعش في سوريا غارقة في صراع وحشي في أوكرانيا. وبعد الهجوم المدمر على قاعة الحفلات الموسيقية في مدينة كروكوس في موسكو، حيث قتلت مجموعة من الإرهابيين الإسلاميين ما لا يقل عن 133 شخصاً بالرصاص، ربما يجد بوتين نفسه الآن، أنه من خلال تشديد تركيزه العسكري على أوكرانيا، يخوض الحرب الخطأ. وبعد تدمير خلافة داعش في سوريا في عام 2017، كان هناك اتجاه مثير للقلق، في كل من موسكو والغرب، للاعتقاد بأن التهديد الذي يشكله المسلحون الإسلاميون في طريقه إلى التراجع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وثيقة عسكرية إسرائيلية: المواقع على الحدود مع لبنان ستنهار أمام هجوم ’قوة الرضوان’ صحفية معاريف العبرية: ’في الطريق إلى مواجهة شديدة مع حماس؟’ طائرة إسرائيلية يستخدمها "الموساد" هبطت في الرياض كيف استقبل برّي سيجورنيه؟ حسم المقترح المصري بشأن الهدنة في غزة بيد السنوار عز الدين: ما كان يشكل حلماً بات اليوم واقعاً لناحية تحرير فلسطين حزب الله: استهداف موقع البغدادي بقذائف مدفعية هل يجرؤ ميقاتي على رفض الإملاءات الأميركية؟ تحريك مضطرد.. ملف النازحين على نار حامية وزير خارجية البحرين في بيروت مسعى لحصر عمليات حزب الله في مزارع شبعا؟! بن غفير و سموتريتش يهددان بالانسحاب من حكومة نتنياهو ثوب الصلاة.. الزي الرسمي لنساء غزة في الحرب هذا ما كشفته مصادر استخباراتية إسرائيلية عن خروج يحيى السنوار من الأنفاق قيادي في حماس يكشف.. لن نفرج عن أسرى الاحتلال إلا بهذا الثمن! "انتهكت القانون الدولي"... انقسام أميركي داخلي بسبب إسرائيل محمود عباس يطالب بوقف القتال وتزويد غزة بالمساعدات "أمننا على المحكّ"... ماكرون "مستعد" للنقاش حول دفاع أوروبي يشمل النووي تحقيقٌ "شامل وشفاف"... المقابر الجماعية في غزة تثير الجدل بين إسرائيل وأميركا! طوني فرنجية "يؤكد" استمرار ولده في خوض المعركة الرئاسية سيجورنيه "يكشف": سأقدم اليوم مقترحات لِتهدئة التوتر بين حزب الله وإسرائيل لقاء معراب: الحكومة اللبناني تتحمل وحدها مسؤولية الـ 1701