شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

ميتا تفكر في حظر كلمة “صهيوني” إذا كانت تسيء لإسرائيل

 أكدت شركة ميتا أنها تقوم بتقييم متى يجب اعتبار كلمة “صهيوني” بمثابة خطاب كراهية ضد إسرائيل، وذلك مع تصاعد معاداة السامية عبر الإنترنت وسط الحرب الإسرائيلية التي تشنها إسرائيل على غزة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأكدت الشركة ما نشرته صحيفة “واشنطن بوست” من أنها تفكر في توسيع حظر خطاب الكراهية الخاص بها ليشمل هذا المصطلح عندما يبدو بديلا سيئا لكلمة “يهود” أو “إسرائيليين”.

وقال متحدث باسم ميتا ردا على استفسار لوكالة الأنباء الفرنسية: “بالنظر إلى تزايد الخطاب العام المستقطب بسبب الأحداث في الشرق الأوسط، نعتقد أنه من المهم تقييم توجيهاتنا لمراجعة المنشورات التي تستخدم مصطلح صهيوني”. وأضاف أنه “بينما يشير مصطلح صهيوني في كثير من الأحيان إلى عقيدة الشخص.. فإنه يمكن استخدامه أيضا للإشارة إلى الشعب اليهودي أو الإسرائيلي”.

وتحظر سياسة ميتا التهجم على الأشخاص على أساس الدين أو الجنسية، مما يعني أن الشركة تواجه التحدي المتمثل في التمييز عندما تشير كلمة “صهيوني” إلى عقيدة أو مجموعة من الناس، بحسب الفرنسية. وتعمل ميتا على تحسين كيفية تطبيق حظر خطاب الكراهية على المشاركات التي تحتوي هذه الكلمة، وفقا للشركة.

وقالت الباحثة والمستشارة في منظمة العفو الدولية علياء الغصين إنه يجب على ميتا أن تكون حذرة من ألا تكون سياسات المحتوى متحيزة ضد الأصوات المؤيدة للفلسطينيين التي تتحدث علنا ضد الحرب.

وأضافت الغصين في بيان أن فرض حظر شامل على انتقاد “الصهيونية” أو “الصهاينة” على منصات ميتا من شأنه أن يقيّد حرية التعبير لأولئك الذين يحاولون لفت الانتباه إلى “الجرائم الفظيعة التي ترتكبها القوات الإسرائيلية في غزة”.

وبالنسبة إلى المراجعة الداخلية التي تجريها ميتا، أشارت الغصين إلى “أن هذه المراجعة المقترحة مثيرة للقلق بشكل خاص بالنظر إلى الوضع السيئ الحالي في قطاع غزة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
تساقط الشعر بعد الولادة.. كيف يمكن معالجته؟ دراسة تكشف: المبالغة بتناول الملح يزيد خطر الإصابة بسرطان المعدة رجل يستقيظ ويخرج من التابوت "قبل دفنه" تقرير عن محاولة اختطاف سفينة شرقي عدن هجوم حاد على بايدن من منظمات يهودية أميركية تعرف على أبرز مزودي الاحتلال بالأسلحة والذخائر حول العالم الانفصال وإقامة "دولة الجليل".. هل أصبح قرار مستوطنات الشمال مسمارا جديدا في نعش نتنياهو؟ "لشن هجمات من تحت الماء".. كوريا الشمالية "تعمل على بناء غواصة جديدة" البنتاغون يوقف تسليم 3500 قنبلة جوية إلى إسرائيل! باسيل لم يحصل على الإعتذار… ويتراجع! هل يتحول قرار واشنطن إلى حظر عالمي على تزويد جيش الاحتلال بالأسلحة؟ عمليات وكمائن مركبة للمقاومة.. ما الذي يجري بين المقاومة والاحتلال شرق رفح؟ غالانت لبايدن: "أقول لأفضل أصدقائنا لا يمكن هزم دولة إسرائيل" مفاوضات القاهرة توقفت بعد رفض إسرائيل مطلب حماس بهدنة لمدة 12 أسبوعا بن غفير يطلب إجراء تصويت في "الكابينيت" ​​على إلغاء إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة من المعابر العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة رعاياها من أسر "داعش" من مخيم الهول "القسام" تخوض معارك ضارية مع الجيش الإسرائيلي في محاور عدة لبنان يواجه "استنزافاً خطيراً" للموارد... منصوري يكشف! لقاءً أميركي – أوروبي – عربي في باريس بقي طي الكتمان ماريو عون لـ "الديار": هبة المليار يورو هي مجرد رشوة وعملية شراء للموقف اللبناني «قنبلة» النزوح لا حلول لها... بكركي تعدّ «خارطة طريق» بايدن ونتنياهو في سبعة أشهر: عناق في تل أبيب... افتراق في رفح