شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

بوتين يطالب بتحقيق دولي بعد إسقاط الطائرة العسكرية إيل-76 بصواريخ باتريوت الأمريكية

اتهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أوكرانيا بأنها استخدمت صواريخ باتريوت التي زودتها بها الولايات المتحدة لإسقاط طائرة نقل عسكرية روسية من طراز “إيل-76” الطائرة الأسبوع الماضي في منطقة بيلغورود.

وطالب بوتين بالتحقيق الدولي في الحادثة التي أدت إلى تحطم طائرة نقل عسكرية روسية من طراز “إيل-76” في مقاطعة بيلغورود جنوب غربي روسيا على متنها 65 أسيراً أوكرانيا، و9 من أفراد طاقمها.

وقبل أيام، علّق المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، على تحطم الطائرة التي كانت تقل أسرى أوكرانيين، قائلاً إن “قتل أوكرانيا لمواطنيها الذين كان ينبغي أن يعودوا إلى منازلهم عمل وحشي”.

وأكدت وزارة الدفاع، أن نظام كييف أسقط طائرة “إيل-76” في تمام الساعة (11:15) بتوقيت موسكو، سعياً منه لاتهام روسيا بقتل العسكريين الأوكرانيين.

رغم استهداف أوكرانيا طائرة تقل أسراها.. صفقة تبادل للأسرى بين موسكو وكييف

من جانب آخر، أكدت روسيا وأوكرانيا إكمال عملية تبادل كبيرة للأسرى على الرغم من تحطم طائرة نقل عسكرية روسية الأسبوع الماضي، كانت تقل أسرى أوكرانيين.

واستعادت روسيا 195 أسيراً في عملية تبادل مع كييف، مقابل تسليم عدد مماثل من الأسرى الأوكرانيين.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن موسكو وكييف “تبادلتا الأربعاء 195 أسير حرب لكل منهما”، وفق ما نشرته وكالة “أسوشييتد برس”.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على منصة “إكس”: “إن أوكرانيا استعادت 207 من أسراها”، دون توضيح عدد المدنيين والعسكريين منهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"لشن هجمات من تحت الماء".. كوريا الشمالية "تعمل على بناء غواصة جديدة" البنتاغون يوقف تسليم 3500 قنبلة جوية إلى إسرائيل! باسيل لم يحصل على الإعتذار… ويتراجع! هل يتحول قرار واشنطن إلى حظر عالمي على تزويد جيش الاحتلال بالأسلحة؟ عمليات وكمائن مركبة للمقاومة.. ما الذي يجري بين المقاومة والاحتلال شرق رفح؟ غالانت لبايدن: "أقول لأفضل أصدقائنا لا يمكن هزم دولة إسرائيل" مفاوضات القاهرة توقفت بعد رفض إسرائيل مطلب حماس بهدنة لمدة 12 أسبوعا بن غفير يطلب إجراء تصويت في "الكابينيت" ​​على إلغاء إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة من المعابر العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة رعاياها من أسر "داعش" من مخيم الهول "القسام" تخوض معارك ضارية مع الجيش الإسرائيلي في محاور عدة لبنان يواجه "استنزافاً خطيراً" للموارد... منصوري يكشف! لقاءً أميركي – أوروبي – عربي في باريس بقي طي الكتمان ماريو عون لـ "الديار": هبة المليار يورو هي مجرد رشوة وعملية شراء للموقف اللبناني «قنبلة» النزوح لا حلول لها... بكركي تعدّ «خارطة طريق» بايدن ونتنياهو في سبعة أشهر: عناق في تل أبيب... افتراق في رفح "حذار اللعب بالدين"... الإفتاء الجعفري يتحرّك بشأن شادن فقيه بالأرقام... ورقة هجرة السوريين إلى أوروبا لم تُستخدم بعد الحزب يتهيأ لصيف ساخن: سحب عناصر من سورية ونصرالله اعطى توجيهاته الميدان عاصف جنوبًا... "الحزب" يزنّر المستوطنات بالصواريخ نائب حزب الله يتوعد: الصيف سيكون جهنما على اسرائيل! خطةٌ لترحيل عدد من المساجين السوريين... البيسري يكشف! "لمدة 12 أسبوعاً"... مطلبٌ أربك مفاوضات الهدنة!