شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

روسيا تدعو لجلسة طارئة في مجلس الأمن وبريطانيا والولايات المتحدة تقف وراء ما جرى

قال نائب الممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي إن روسيا طلبت عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي لبحث القصف الأوكراني لمدينة بيلغورود.

ووفقا لآخر البيانات الصادرة من وزارة الطوارئ الروسية، الهجوم الصاروخي أسفر عن مقتل 14 شخصا بينهم طفلان، وإصابة 108 أشخاص آخرين، بينهم 15 طفلا.

تشير معلومات غير مؤكدة إلى أن روسيا طلبت مشاركة الممثل الدائم لجمهورية التشيك..

وأشار بوليانسكي في تعليق على “تلغرام”: دعه يوضح سبب تقديم بلاده للذخائر التي تقتل المدنيين”.

وقالت الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن روسيا طلبت عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي، لبحث الهجوم على بيلغورود.

أكدت زاخاروفا أن بريطانيا تقف وراء الهجوم الإرهابي على بيلغورود، والتي تحرض بالتنسيق مع واشنطن نظام كييف على ارتكاب أعمال إرهابية.

وقالت زاخاروفا إن “بريطانيا تقف وراء الهجوم الإرهابي والتي بالتنسيق مع الولايات المتحدة تحرض نظام كييف على القيام بأعمال إرهابية، بعد أن فهموا أن الهجوم المضاد الذي شنته القوات الأوكرانية قد فشل”.

أضافت: “منعت لندن، كما ذكر ممثلو السلطات الأوكرانية، نظام كييف من التفاوض مع الجانب الروسي، مراهنة على “النصر في ساحة المعركة””.

وتابعت: “وفي غياب أدنى فرصة لتحسين الوضع الميؤوس منه للقوات الأوكرانية على الأرض، تحول الأنجلوسكسونيون إلى تكتيكات تنفيذ هجمات إرهابية ضد المدنيين”.

وشددت على أن “المسؤولية عن الهجوم الإرهابي تقع أيضا على عاتق دول الاتحاد الأوروبي، التي تواصل تزويد الإرهابيين في كييف بالأسلحة، والذين يستخدمون أيضا الذخائر العنقودية ضد المدنيين”.

وتقع مدينة بيلغورود على مقربة من الحدود الأوكرانية، وكثيرا ما تتعرض للاعتداءات الأوكرانية التي تستهدف المدنيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الراعي: يجب ان يكون للبنان رئيس ذو صلاحيات كاملة جريمة تزلزل القلوب... شاب عراقي يُفرغ 3 رصاصات بصدر شقيقته ولي العهد السعودي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي مشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين البلدين إيران تؤكد إجراء محادثات غير مباشرة مع أمريكا في سلطنة عمان أنقرة ترد على هجوم وزير الخارجية الإسرائيلي "بأدلة على جرائم حرب" الديوان الملكي السعودي: الملك سلمان يخضع لفحوصات طبية بسبب معاناته من ارتفاع درجة الحرارة الخلافات الإسرائيلية في ذروتها.. ما الذي يريده غانتس من التهديد بالانسحاب من حكومة الحرب؟ إعلام عبري: سوليفان سيطلب من الاحتلال إعادة قطر للعب دور مركزي في المفاوضات إعلام عبري: "حزب الله يدمر المطلة شارعًا تلو الآخر" الحرب على غزة: غارات عنيفة على القطاع ومعارك ضارية برفح وجباليا الإنقسام يتعمّق: محاولات ترتيب مباحثات تهدئة جديدة.. وتل أبيب تلاحق السنوار "من مناطق مسيحية إلى أخرى سنية".. نزوح سوري جديد داخل لبنان! المرحلة الثالثة إنطلقت: أولويّة الحزب "جويّة"! اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت... فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ موقع الراهب في دائرة نيران حزب الله "روبرت لايتهايزر"... وزيرٌ أميركي "محتمل" لِـ"قلب الموازين باراك: العدوان على غزة حرب نخسرها بشكل لا لبس فيه رعد يؤكد: المقاومة تصعّد من عملياتها ضد الجيش الإسرائيلي ثقة بري خارطة تقاطعات سياسية جديدة! سيناريو "اقتحام الشمال" قائم.. ويُقلق إسرائيل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاحد 19 مايو 2024