شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

“العربية لغة الشعر والفنون” شعار ذكرى اليوم العالمي للغة العربية

  1. وفي إطار دعم وتعزيز تعدد اللغات وتعدد الثقافات في منظمة الأمم المتحدة، اعتمد تاريخ 18 ديسمبر من كل عام يوماً عالمياً للاحتفاء باللغة العربية، بالتزامن مع اليوم الذي صدر به قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1973، باعتماد العربية واحدة من اللغات الست الرسمية في الأمم المتحدة. ويأتي الغرض الرئيسي من الاحتفاء بهذا اليوم، إذكاءً للوعي بتاريخ اللغة العربية وثقافاتها وتطورها.

وتختار منظمة الأمم المتحدة شعاراً للاحتفائية سنوياً، حيث تم اختيار شعار “العربية.. لغة الشعر والفنون”، عنواناً للاحتفاء لعام 2023، حيث اشتهرت اللغة العربية منذ زمن بعيد بمساهمتها في الشعر والفنون، فهي لغة ذات قوّة راسخة، وأبدَعت آيات جمالية رائعة تأسر القلوب، وتخلب الألباب، ولهذا السبب تقرر أن يكون شعار الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية لعام 2023، هو “العربية.. لغة الشعر والفنون”، بالتزامن مع الذكرى السنوية الخمسين لإعلان “العربية” لغةً رسميةً في الأمم المتحدة.

وتعرف منظمة الأمم المتحدة اللغة العربية بأنها منبر ثابت للتعمق في مناقشات بشأن تأثير اللغة العربية في تشكيل المعارف، والتحولات المجتمعية من خلال الشعر، فضلاً عن تأثيرها في الفنون، مع تعزيز التنوع الثقافي والحوار بين الثقافات.

وتتمحور مواضيع احتفائية عام 2023، حول: “الفلسفة والشعر.. مساهمة الشعر العربي في تشكيل المعارف وفي التحولات الاجتماعية”، و”اللغة العربية والفنون.. توسيع آفاق التنوع الثقافي”، و”اللاتينيون العرب.. البصمة العربية في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي”.

وتحظى اللغة العربية بمكانة متميزة في دولة الإمارات، ضمن سعيها الدائم والمستمر للنهوض بها، وترسيخ مكانتها محلياً وعالمياً؛ باعتبارها مرآةً تعكس ثراء مخزوننا الثقافي والمعرفي، وأداة رئيسية ومؤثرة تعبر عن هويتنا الوطنية.

في مثل هذا الوقت من العام الماضي، أطلق الفنان كاظم الساهر قصيدة “اللغة الخالدة”، التي تتحدث عن اللغة العربية، وأهميتها ودورها وحضورها ال

عالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
جعجع: لبنان يعيش معاناة سكان الجنوب كله من جراء قرار اتخذه "حزب الله" منفردًا سقطت من حفرة داخل لنقل طلاب المدارس في طرابلس وتوفيت استقالة مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأميركية بسبب الحرب في غزة السعودية.. ضبط ملايين الأقراص المخدرة مخفية في شحنة قوالب خرسانية الإمارات.. أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية خبراء إسرائيليون يحذرون: موقف الحكومة تجاه الحريديم يعرض وجود الدولة للخطر تحليل يكشف: "محرقة الخيام" نُفِّذت بذخائر أمريكية "إسرائيل قاتلة الأطفال" .. تخوف إسرائيلي من الانضمام لـ "قائمة العار معهد أبحاث إسرائيلي: حزب الله يستخدم مسيّرات متطورة تصل معسكراتنا قائد فيلق "القدس" الإيراني: إسرائيل اليوم في أضعف مراحلها وآيلة إلى الزوال البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعترف بـ"طالبان" حكومة رسمية لأفغانستان الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن ارتفاع عدد ضحايا أطقمه إلى 30 قتيلا مشهدٌ يفطر القلوب… والدة الجندي المصري "إنت حبيب الله" سلاح الحزب "السري" وصيّاد المسيرات الإسرائيلية... صاروخ بمواصفات "ثقيلة" فاجأ تل أبيب! روبرت دي نيرو يشتم أنصار ترامب بِغضب "الوطني الحر" يُوضح علاقة باسيل بِالطحين الفاسد! بعد مرور 4 سنوات... جنرال أميركي يكشف تفاصيل اغتيال "قاسم سليماني"! ضبط منتجات تبغية "مهرّبة ومزوّرة" في عدة مناطق بري... ليس حكماً اسرائيل تستهدف موقع الجيش اللبناني في علما الشعب! قصفٌ مدفعي على وادي حسن عند أطراف الجبين وشيحين شرف الدين "يكشف" عن المعرقل الوحيد لِملف النزوح السوري!