شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

دراسة تكشف فائدة مدهشة للدماغ من ممارسة ألعاب الفيديو

دائما ما يرافق ألعاب الفيديو مفهوم سائد منذ سنوات، وهو أن ممارستها لساعات طويلة مضرة بالعقل، ولكن دراسة حديثة تؤكد الآن أن تلك الساعات التي تقضيها في ألعاب الفيديو لها فائدة مدهشة على عقلك، وهي أنها تقوم بترقية ذاكرتك وتعززها دون علمك.

فحص البحث العلمي الذي استمر مدة شهر، وتم إجراؤه في جامعة أوبيرتا دي كاتالونيا في إسبانيا، ونشر في “Frontiers in Human Neuroscience”، المهارات المعرفية لـ27 شابا تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاما أثناء لعبهم “نينتندو” الكلاسيكيو و”سوبر ماريو 64″.

واكتشف الباحث والطبيب، مارك بالوس، في الدراسة أن “الناس الذين كانوا يمارسون ألعاب الفيديو قبل المراهقة، على الرغم من توقفهم عن اللعب، كان أداؤهم أفضل مع مهام الذاكرة العاملة، التي تتطلب الاحتفاظ العقلي بالمعلومات والتلاعب بها للحصول على نتيجة”.

ويشرح بالوس أنه “بعيدا عن إتلاف أدمغتنا، فإن ألعاب الفيديو تمثل في الواقع تحديا لنمو العقول، وصعوباتها المتزايدة هي ما يجعلها جذابة للغاية”.

وكتب في الدراسة أن “ألعاب الفيديو وصفة مثالية لتقوية مهاراتنا المعرفية، تقريبا من دون أن نلاحظ”.

يشار إلى أن الكثير من الأبحاث أجريت حول ألعاب الفيديو وتأثيرها على الدماغ، ووجد الكثير منها أنه يمكن أن يكون لها تأثيرات إيجابية، ومن بينها التي أجريت في عام 2017 – بقيادة مارك بالوس أيضا – وبيّنت أن المرضى الذين خضعوا لبرنامج تدريبي لألعاب الفيديو رأوا أن أقسام الحُصين في أدمغتهم تنمو بشكل أكبر، كما وجدت الدراسة أن اللاعبين الذين يظهرون حماسا خلال اللعب يظهرون تحسينات في كل من الانتباه المستمر والانتقائي.

لكن وعلى النقيض، وجدت دراسة أخرى أجريت في جامعة مونتريال في عام 2017 أن التصوير بالرنين المغناطيسي الذي تم إجراؤه على أدمغة اللاعبين المتحمسين الذين أمضوا 19 ساعة أو أكثر في الأسبوع على لوحات المفاتيح الخاصة بهم يلعبون ألعابا ذات طابع حركي كانت نسبة توافر المادة الرمادية في دماغهم أقل بكثير.

المصدر: سبوتنيك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الخميس 2 مايو 2024 "فتح حرب ع حسابو"... جعجع: لا يحق لأحد التحكم بمصير البلد صفحة جديدة من علاقة "الثنائي الشيعي"- "الوطني الحرّ"؟ خارطة واشنطن ولندن للتهدئة: الحزب يطلب ضمانات صينية - روسية ما هو موقف الحزب من تفاهم برّي-باسيل؟ "حرب المشاغلة" تستنزف الحزب وتكشف نقاط قوّته "الحرب الشاملة قريبة"... اسرائيل تهدد حزب الله! أعداد السوريين المغادرين لبنان تتزايد... تحذيرٌ من منظمة الهجرة! "أكبر سفينة غير أميركية في العالم"... حاملةُ طائرات صينية جديدة! فرنسا تريد ردا من إسرائيل على مقترح تبريد الحدود اللبنانية عبر مواجهة جيش "X".. هكذا يستعد الناتو لحرب مع روسيا خلف الحبتور رجل الأعمال الإماراتي الداعم لـ”التطبيع مع إسرائيل” يعلن تأسيس قناة تلفزيونية واستديوهات... جون أفريك: السيسي يحاول الظهور كمدافع عن القضية الفلسطينية ويقمع في الوقت نفسه التّجمعات المناهضة لل... مصدر مصري: مشاورات مستمرة لحسم نقاط خلافية بين إسرائيل وحماس وثائق: البيت الأبيض يدرس استقبال فلسطينيين من قطاع غزة كلاجئين أول تنازل.. جامعة أميركية مرموقة تتوصل لاتفاق مع الطلاب المؤيدين للفلسطينيين "الجنائية الدولية" و"العدل الدولية".. ما الفرق بين المحكمتين؟ مشكلة جديدة لمقاتلات "إف-35" الأمريكية.. أجزاء معدنية وبلاستيكية في خزانات الوقود والأجنحة جملة قالها محمد بن سلمان لمحمود عباس تثير تفاعلا واسعا الدفاعات الجوية تعترض وتدمر 6 مسيرات أوكرانية فوق 4 مقاطعات روسية السودان يتهم بريطانيا بحماية الإمارات في مجلس الأمن مقابل "مصالح تجارية" سموتريتش: "إبادة مطلقة لرفح ودير البلح والنصيرات"