شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

بوتين يدعو لتبادل الضمانات مع واشنطن بعدم التدخل في الشؤون الداخلية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن “روسيا والولايات المتحدة بحاجة إلى تبادل ضمانات عدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضهما بعضا، بما في ذلك الانتخابات واستخدام تكنولوجيا المعلومات”.

وقال بوتين، في بيان حول برنامج شامل لاستعادة التعاون الروسي الأمريكي في مجال أمن المعلومات الدولي، نشر الجمعة على الموقع الإلكتروني للكرملين”تطوير وإبرام اتفاق حكومي ثنائي بشأن منع الحوادث في مجال المعلومات بشكل مشترك مشابه للاتفاقية السوفيتية الأمريكية الحالية بشأن منع الحوادث في أعالي البحار وفي المجال الجوي [المبرمة] بتاريخ 25 أيار/مايو 1972″.

وقال بوتين “ندعو الولايات المتحدة إلى إطلاق حوار الخبراء المحترفين الروسي – الأمريكي حول قضايا أمن المعلومات الدولي وعدم جعله رهينة خلافاتنا السياسية”، مشيراً إلى أن هذه الاجراءات تهدف إلى “زيادة مستوى الثقة بين الدولتين، وضمان أمن وازدهار شعوبنا، وستصبح مساهمة كبيرة في بناء السلام العالمي في فضاء المعلومات”.

وأضاف الرئيس الروسي “دعم عمل مستمر وفعال لقنوات الاتصال بين الإدارات المختصة في البلدين من خلال مراكز الحد من الخطر النووي وفرق الاستجابة السريعة لحوادث الكمبيوتر والمسؤولين عن قضايا أمن المعلومات الدولي، في إطار الهياكل المتعلقة بالأمن القومي، بما في ذلك المعلومات والأمن”. كما ناشد بوتين جميع الدول “التوصل إلى اتفاق عالمي بشأن التزام سياسي من قبل الدول بألا توجه الضربة الأولى باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضد بعضها البعض”.

ووصف رئيس الروسي في بيانه، “خطر المواجهة على نطاق واسع في المجال الرقمي”، بأنه “أحد التحديات الاستراتيجية الرئيسية في عصرنا”، مشيرًا إلى أن “مسؤولية منعه تقع على عاتق اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال”.

المصدر: سبوتنيك

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
قيادي في حماس يكشف.. لن نفرج عن أسرى الاحتلال إلا بهذا الثمن! "انتهكت القانون الدولي"... انقسام أميركي داخلي بسبب إسرائيل محمود عباس يطالب بوقف القتال وتزويد غزة بالمساعدات "أمننا على المحكّ"... ماكرون "مستعد" للنقاش حول دفاع أوروبي يشمل النووي تحقيقٌ "شامل وشفاف"... المقابر الجماعية في غزة تثير الجدل بين إسرائيل وأميركا! طوني فرنجية "يؤكد" استمرار ولده في خوض المعركة الرئاسية سيجورنيه "يكشف": سأقدم اليوم مقترحات لِتهدئة التوتر بين حزب الله وإسرائيل لقاء معراب: الحكومة اللبناني تتحمل وحدها مسؤولية الـ 1701 حزب الله: لا وقف للمواجهة الاّ بوقف حرب غزة ماذا تتضمن الورقة الفرنسية؟ زيارة وزير الخارجية الفرنسي وتحرك هوكشتاين "وصمة عار"... صحيفة تسخر من سحب دبابات "أبرامز" الأمريكية من خط المواجهة في أوكرانيا الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لأعمال إنشاء الرصيف البحري في قطاع غزة. وزير الخارجية الأميركي يزور السعودية يوم الاثنين "رجل يتنافس مع طفل".. بايدن يهزأ من حاله ومن ترامب في فعالية بواشنطن إسرائيل تتحضر لاحتمال إصدار مذكرات اعتقال دولية ضد نتنياهو وغالانت وهليفي بلينكن يبحث بالسعودية فرص التطبيع مع إسرائيل حزب الله يعلن استهداف شمال إسرائيل بـ”مسيّرات انقضاضية وصواريخ موجّهة” ردا على قصف “منازل مدنية” نتنياهو “متوتر جدا” خشية صدور مذكرة اعتقال دولية بحقه القدس المحتلة: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى “اتركوهم يصلون”.. طلبة محتجون في جامعة أمريكية يشكلون سلسلة بشرية لحماية زملائهم المصلين المسلمين من... باريس تستحضر قوتها "الناعمة" من البوابة الجنوبية