شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أكثر من 39 ألف إصابة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة

سجلت الولايات المتحدة مساء الأحد أكثر من 39 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد. بحسب بيانات نشرتها في الساعة 20.30 (00.30 ت غ الإثنين) جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات الجامعة التي تعتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 أن الولايات المتحدة سجلت خلال 24 ساعة 39.379 إصابة جديدة بالوباء، إضافة إلى 234 وفاة. ليرتفع بذلك إجمالي عدد الذين حصد الفيروس الفتاك أرواهم في هذا البلد إلى 129.291 شخصا.

وهذه الأرقام التي تقل كثيرا عن تلك التي سجلت خلال الأيام الأخيرة والتي بلغت ذروتها الجمعة (أكثر من 57 ألف إصابة جديدة) تظهر تباطؤا في وتيرة تفشي الوباء، لكن هذا الأمر لا يمكن الركون إليه إذ إن هذا الانخفاض قد يكون ناجما عن آلية حصول “جونز هوبكنز” على البيانات من السلطات الصحية المحلية والتي لا تكون في العادة مكتملة في نهاية الأسبوع.

والولايات المتحدة هي. وبفارق شاسع عن سائر دول العالم. البلد الأكثر تضررا من جائحة كوفيد-19. سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات التي بات عددها
2.876.143 إصابة.

والأحد حذر حكام ولايات جنوبية من أن ولاياتهم تواجه خطر تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد محاولة الرئيس دونالد ترامب التقليل من خطورة انتشار الفيروس القاتل.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"إنسولين فموي" قد يغني عن الحقن لمرضى السكري صورة تختصر الوجع والموت في رفح قصة قبول «حماس» بالصفقة! خليل يكشف : الأولويات اختلفت.. ولا قرار بربط الرئاسة بالجنوب وغزة النازحون على "طاولة بكركي"... وتحركات باتجاه مؤسسات أممية بيان من "جماعة مجهولة" حول مقتل رجل أعمال يهودي بمصر أسباب رفض إسرائيل لمقترح الهدنة تفاصيلٌ جديدة عن محاولة اغتيال زيلينسكي! تواصل محادثات الهدنة بحضور وفود الدوحة وواشنطن وحماس كيف ينضم جنود أجانب إلى جيش الاحتلال؟ حماس تتعلم وتطور أساليب قتالها في قلب المعركة رئيس أركان الاحتلال السابق: خسرنا الحرب ضد "حماس".. صورة النصر هي إزاحة نتنياهو جنود الاحتلال في غزة: نرى مقاومي حماس ليلاً يتحركون ويستعدون للجولة القادمة إرجاء محاكمة ترامب في فلوريدا بقضية احتفاظه بوثائق سرية الجيش الإسرائيلي قصف 77 منزلا لصحافيين وعائلاتهم بغزة غالبية إسرائيلية ترى أن اجتياح رفح لن يحقق النصر.. التجمع قريب من عبور الحسم كابينيت الحرب رفض اقتراح نتنياهو لاجتياح رفح بأسرع وقت "المرأة قادرة".. ضابطة حفظ سلام تونسية تفوز بجائزة أممية يومان فقط من إطلاقها.. آثار كارثية للعملية الإسرائيلية برفح وزير الدفاع الأوكراني يقدم تقاريره إلى نظيره الأمريكي حول الوضع في الجبهة روسيا تبدأ بتطوير وحدة للطاقة النووية لمحطة قمرية علمية مشتركة مع الصين "أنصار الله": تلقينا عروضا "مغرية" من واشنطن لوقف دعم غزة