شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

إذا كنتم تعانون من حب الشباب… تجنّبوا هذه الأطعمة!

لا شكّ أن لحب الشباب عوامل عدّة مثل البكتيريا والهرمونات والالتهابات التي تسد مسام الجلد، بالإضافة إلى طبيعة البشرة الاّ أن النظام الغذائي يلعب دواراً مهماً في ظهورها.

فبحسب خبراء العناية بالبشرة رصدت الدراسات عدّة أنواع من الأطعمة التي يمكنها أن تتسبب في ظهور الحبوب على الوجه والبشرة ويجب تفاديها في حال كنّتم تعانون من حب الشباب.

اليكم أربع أطعمة من اللائحة:

– الحليب المقشود: يساهم الحليب الخالي من الدسم في ظهور حب الشباب اذ يحتوي على هرمونات نمو الأبقار القابلة للذوبان في الدهون ونظرًا لعدم وجود دهون في الحليب الخالي من الدسم فإنها لا تذوب، وبالتالي هذه الهرمونات المتروكة في الجسم يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

ويوصي الأطباء اعتماد منتجات الألبان من حليب اللوز أو الشوفان بدلاً من الأبقار والمواشي.

– الوجبات السريعة: يرتبط ظهور حب الشباب مع تناول الوجبات السريعة اذ تحتوي هذه الأطعمة على نسب عالية من الكربوهيدرات المكررة، ما يعني أن محتوى السكر أعلى والقيمة الغذائية أقل. وتتسبّب الكربوهيدرات في ارتفاع نسبة السكر في الدم والأنسولين والتي تسبب الالتهاب وإفراز الزهم، ما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

– الموز: يعدّ الموز من الأطعمة التي تكوّن نسبة كبيرة من السكر في الدم بحسب مؤشّر جامعة هارفارد الذي سجل الموز فيه 62 نقطة على 100. لذا ان كنتم تعانون من حب الشباب حاولوا تجنب تناول الموز بكثرة.

– الصويا: في حين أن منتجات الصويا شائعة جداً للحصول على البروتين بخاصةٍ عند النباتيين، الاّ أن الخبراء ينصحون بتجنب تناول المنتجات المصنوعة من الصويا بسبب السكر المضاف.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح!