شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

السيد فضل الله أيد الدعوة لاعلان حالة طوارئ مالية: لترأف القوى السياسية بالبلد وتخرج من حساباتها الخاصة والطائفية

اعتبر السيد علي فضل الله في  خطبتي صلاة الجمعة ان اعداد المصابين بفيروس كورونا عادت إلى الارتفاع في لبنان ولو بشكل نسبي، ولذلك فإننا ندعو مجددا الوافدين والمقيمين إلى التقيد التام بالإجراءات المطلوبة، واعتبار ذلك وكما أكدنا أكثر من مرة واجبا شرعيا كبقية الواجبات الدينية ووطنيا وإنسانيا وأخلاقيا. وفي الوقت نفسه، ندعو الدولة إلى عدم التهاون بالعقوبات الرادعة لضمان تقيد المواطنين بالإجراءات.

اضاف: على صعيد الوضع المعيشي تستمر معاناة اللبنانيين وقد بات واضحا أن السبب الأساس لها هو استمرار ارتفاع سعر الدولار بعد أن لم تنفع في لجمه الوعود التي نثرها أركان الدولة، ولا كل الإجراءات التي اتخذت ليبقى الدولار أسير السوق السوداء وما يجري فيه.

وقال: إذا كانت الحكومة التي أخذت خيار صندوق النقد الدولي لعلاج أزمة السيولة النقدية، فإن عليها أن تكون جادة في هذا الخيار، بالإسراع بالإصلاحات لاستعادة منطق الدولة واستجابة للشروط الدولية للمساعدات، وإدارة المفاوضات بمنطق قوي وموحد على صعيد الأرقام أو على صعيد الوحدة الداخلية المطلوبة… وإن كنا لا نزال على موقفنا أن هذا الخيار لن يكون حلا في ظل واقع الدولة المترهل أو الشروط المطروحة.. وبعدما بات واضحا أن حل الأزمة النقدية أصبح مرتبطا ارتباطا وثيقا بالشروط السياسية وما يراد من هذا البلد في الداخل وفي العلاقة مع الخارج.

وشدد على القوى السياسية أن ترأف بهذا البلد وبإنسانه وأن تخرج في مواقفها من كل الحسابات الخاصة أو الطائفية أو المذهبية لحسابات الوطن لضمان العودة إلى حوار جاد يساهم في تأمين موقف وطني موحد من كل القضايا المطروحة سواء منها الأزمة الاقتصادية والمعيشية أو التحديات الخارجية أو الخوف من الفتنة أو تداعيات قانون قيصر والتي تهم كل المواطنين.. فما يجري في البلد من أزمات لا يصيب فريقا سياسياً واحداً أو طائفة أو مذهباً، بل كل الأفرقاء السياسيين وكل الطوائف والمذاهب.. ولا يمكن الخروج منها إلا بتعاون الجميع..

 

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
لطلاب الجنوب: 20GB انترنت مجاناً بأكثر من 10 آلاف دولار... بيع أول عقد عمل للأميرة ديانا في مزاد علني أخطاء شائعة تؤدي إلى اصفرار الأسنان... تجنبوها الآن "بحثاً عن كنز".. توقيف 6 سوريين خلال حفرهم خندقاً في بعلبك ميقاتي "يخشى" تصاعد النفور بين النازحين السوريين واللبنانيين! عبد الله بن زايد يلتقي يائير لابيد مسؤول أميركي يدعو بكين وموسكو لسيطرة البشر على السلاح النووي براً وجواً... الجيش الإسرائيلي تحت أنظار ونيران حزب الله رفعوا صورًا ضخمة لأبنائهم... عائلات "الأسرى" تتظاهر أمام مقر نتنياهو بالقدس سلام "يكشف" عن أهم صناعة في لبنان حاليًا! بِصور الأقمار الصناعية: الحوثي يبني منشآت وثكنات عسكرية "تحت الأرض" كيف تسرق الصين بيانات ملايين البشر؟ إسرائيل تندد بقرار كولومبيا قطع العلاقات معها بلينكن: يستحيل وقف الحرب شمال إسرائيل ما دامت مستمرة بغزة في انتظار السنوار.. أوساط إسرائيلية: الرياض أهم من رفح.. وتل أبيب على مفترق طرق 8550 حالة اعتقال بالضفة منذ 7 أكتوبر مداولات إسرائيلية حول عملية عسكرية بفيلادلفيا بديلة لاجتياح لرفح حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوبي لبنان القائمة السوداء للأمم المتحدة: إسرائيل و"داعش" والقاعدة الحرب على غزة: شهداء وجرحى بقصف على مناطق مأهولة بالقطاع قمة أمنية فرنسية مصغرة مرتقبة حول ليبيا تركيا تصعد وتنضم إلى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية"...