شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

دبي تشيّد شارعاً للأمطار والثلوج الاصطناعية…مشروع سياحي وبيئي بامتياز

أعلنت مجموعة “كليندست”( Kleindienst Group)، المطورة العقارية لمشروع “قلب أوروبا” (Heart of Europe)، عن مشروعها في إنشاء شارع للأمطار والثلوج الاصطناعية على مدار السّنة في دبي.

وفي التّفاصيل، يمتد “الشارع الممطر”(Raining Street) ، حيث ستتساقط الثلوج والأمطار بشكل مستمر عبر تكنولوجيا خاصة تتيح التحكم في درجة الحرارة، على بعد كيلومتر واحد في الجزيرة الرئيسة المحيطة بالفنادق والمنتجعات، لمشروع جزر العالم والمكون من 7 جزر صناعية.

ويأتي هذا الابتكار المحلي الضخم بدعم من معهد “فراونهوفو”، وهو أكبر منظمة بحثية موجهة نحو التطبيقات في أوروبا. وسيكون المشروع عاملاً مغيراً في الجذب السياحي للمنطقة بالكامل، إذ ستنخفض درجة الحرارة من 40 إلى 27 درجة مئوية خلال موسم الصيف، ما يوفر طقساً مماثلاً لاستضافة 51 مهرجاناً أوروبياً على مدار السنة من شأنها جذب السياح المحليين والدوليين.

وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يرغبون بزيارة الشارع للتسوق أو الاستمتاع بأوقاتهم في المقاهي أو المطاعم، يتعيّن عليهم إحضار مظلّة، أو ارتداء معطف مضاد للماء.

ومن جهته، قال جوزيف كليندينست: “إن “قلب أوروبا” هو وجهة سياحية ترفيهية مبتكرة ومستدامة تم بناؤها على مجموعة من سبع جزر تقع على بعد 4 كيلومترات مقابل ساحل دبي، والتي ستقدم أفضل ما يتعلّق بالثقافات وبالتراث وبالمطابخ وبالبيئة الأوروبية”.

وقد استوحي هذا الشارع الفريد من نوعه من مفهوم عمره 150 عامًا للمهندس Camillo Sitte النمساوي ، الذي اقترح بناء مدن حيث تفصلها مسافات قريبة وقصيرة كما أنّه بيئي بامتياز إذ يستهلك الطاقة الشمسية ولا ينتج انبعاثات كربونية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"الريجي" ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في الحمراء والجناح والرملة البيضاء هيفاء وهبي تضع النقاط على الحروف... هكذا أحرجت المنافقين قيادة فوج إطفاء بيروت: عطل على رقم الطوارىء قـاووق: إسرائيل تخشى وصول مسيّراتنا إلى "الكنيست" ومقرّ "نتنياهو" تسجيل يصل للضاحية من "ضابط جهنم": سنقتلك يا نصرالله وجدنا مكانك... أنت التالي! في الهند.. يبتلعون الأسماك الحية أملا بـ"علاج معجز" للربو جريمة غير مسبوقة... قتل عسكري في الجيش أثناء خدمته! البيت الأبيض: تعديلات حماس على مقترح الاتفاق طفيفة ومتوقعة تقمصوا شخصيّة ضباط واخترقوا أهم قواعد الجيش.. فشل إسرائيلي في استخلاص عبر 7 أكتوبر سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين مفوض الأونروا: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة السنوار: الإسرائيليون موجودون بالضبط حيث نريدهم أن يكونوا تشاور فرنسي-أميركي-إسرائيلي.. ماكرون: خريطة طريق لإنهاء التوتر استطلاع عالمي: واحد من كل ثلاثة مستهلكين يقاطع علامات تجارية بسبب الحرب في غزة مقامرة ماكرون الكبرى.. هل تمهّد طريق السلطة لليمين المتطرف؟ سوريا.. قتلى وجرحى بحادث سير مأساوي في اللاذقية "سرايا القدس" تستهدف جنود وآليات للجيش الإسرائيلي مسؤول كبير: اسرائيل لن ترسل وفدًا إلى محادثات وقف النار "بالأسلحة الصاروخية"... حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين "أنصار الله " يهاجمون 3 سفن في البحرين الأحمر والعرب.. "حرائق في إحداها" الناخب يهتف لـ"غزة" ويصوت لداعمي الاحتلال.. ماذا يخبئ البرلمان الأوروبي لفلسطين؟ العثور على جثة نجل سفير إسرائيلي سابق مقطوع الرأس